أبرز الاختلافات بين كل من سوبارو كروس تريك وهيونداي كونا 2024

إن اختيار سيارة مناسبة للقيادة بشكل يومي، قد يكون من الأمور الصعبة في ظل تواجد للكثير من السيارات والفئات على الساحة العالمية، في التالي سوف نتعرف على سيارتين مميزتين هما سوبارو كروس تريك وهيونداي كونا 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات كروس اوفرسيارات كروس اوفر

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، تظهر سوبارو كروس تريك 2024 بتصميم السيارات البنزين غير أن التصميم العام للمركبة جميل جداً مع خطوط شرسة تظهر من خلال المصابيح الافقية واضواء النهار التي تتصل بخط على متواجد ضمن شبكة التهوئة الأمامية والتي تتمتع بتصميم جميل جداً. المصد بسيط التصميم مع فتحة تهوئة صغيرة الحجم وعلى طرفيه كشافات ضباب مستديرة الشكل.

أما في ما خص هيونداي كونا 2024، فهي تتمتع بتصميم مستقبلي وتشبه السيارات الكهربائية، هذا ويتواجد في الناحية العلوية في المقدمة خط أفقي جميل الشكل هو كناية عن مصابيح النهاية. المصد رائع جداً، ويتواجد على طرفيه المصابيح الأساسية للسيارة، لكن وبشكل عام المركبة مميزة وجذابة.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات كروس اوفرسيارات كروس اوفر

بالانتقال إلى الناحية الخلفية لسيارة سوبارو كروس تريك 2024، يمكن ان نستشف بأنها قوية ولا تهاب التضاريس التي تواجهها، فهي تتمتع بخطوط حادة لاسيما في ناحية المصد السفلي وناحية لوحة الأرقام وحتى مع شكل المصابيح. هذا التصميم العدواني يميل إليه الكثير من عشاق المركبات في العالم.

الناحية الخلفية لهيونداي كونا 2024 أكثر بساطة وبالتأكيد مستقبلي مثل الناحية الأمامية، كما أن الخط الأفقي الأمامي يمتد أيضاً نحو الناحية الخلفية والمصابيح الجانبية على المصد أشبه بتلك التي تتواجد في الأمام. يمكن أن نقول أن الناحية الخلفية تم نسخها من الناحية الأمامية. فكرة مميزة من الصانع الكوري.

ناحية المقصورة

سيارات كروس اوفرسيارات كروس اوفر

في الناحية الداخلية لسيارة سوبارو كروس تريك 2024 لا تواجد للأمور التي لا تليق بالسائق، إذ تمتعت السيارة هذه بمقاعد من الجلد قابلة للتعديل كهربائياً وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ودواسات من الألومنيوم. لمزيد من المساحة يمكن طي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40، في حين أن نظام تكييف الهواء أوتوماتيكي وثنائي المنطقة. في السيارة أيضاً شاشة لمس مركزية مقاس 11.6 انش تتوافق مع كل من أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما وتتوفر السيارة بنظام ملاحة، وبشاشة ملونة LCD مقاس 4.2 إنش، وبمنافذ يو أس بي، وشاحن لاسلكي، ونظام صوت هارمان كاردون و8 مكبرات.

تأتي هيونداي كونا 2024 مع مقاعد من القماش بشكل قياسي في حين أن المقاعد الجلدية اختيارية. في السيارة أيضاً عجلة قيادة متعددة الوظائف قابلة للتدفئة، وإضاءة محيطة، وفتحة سقف، ونظام تحكم بالمناخ ثنائي المنطقة. أما في ما خص التكنولوجيا، فالسيارة مزودة بشاشة مزدوجة مدمجة مقاس 12.3 انش، ونظام ملاحة، وأبل كار بلاي، وشاشة LCD مقاس 4 انش، وشاشة عرض رأسية، وشحن لاسلكي، ونظام صوتي ممتاز من Bose.

ناحية المحرك

سيارات كروس اوفرسيارات كروس اوفر

تتوفر سوبارو كروس تريك 2024 بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر يستطيع توليد قوة 156 حصان و196 نيوتن ميتر من عزم الدوران وهو مقترن بناقل حركة سي في تي CVT.

هيونداي كونا 2024 متوفرة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني  بقوة 198 حصان و265 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا وتأتي السيارة بمحرك ثانٍ مؤلف من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 149 حصان و179 نيوتن ميتر من عزم الدوران. لهيونداي كونا 2024 محرك هجين سعة 1.6 لتر من أربع اسطوانات بقوة 105 حصان و170 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: أبرز الاختلافات بين تويوتا تاكوما وشيفروليه كولورادو 2024

سوبارو هيونداي Hyundai Subaru مقارنة
loaing icon