آخر نسخة من بوجاتي شيرون العظيمة: إليكم بروفيليه Profilée

أصدرت بوجاتي النسخة الأخيرة من بوجاتي شيرون، والفريدة من نوعها التي لن يكون هناك غيرها في العالم، وهي بوجاتي شيرون بروفيليه Profilée. وسيتم بيعها في المزاد العلني في عام 2023. وبما أنها سيارة بوجاتي، وفوق ذلك فريدة من نوعها، كم سيكون سعرها الخيالي برأيك؟

آخر بوجاتي شيرون

بوجاتي شيرون بروفيليه

ستكون هذه آخر بوجاتي شيرون، وربما الأكثر إثارة للجدل. وستكون النسخة الوحيدة، ولن يكون هناك أخرى منها، كما أنها مستوحاة من نسخة بور سبورت، التي تعد النسخة الأقل وزناً من بين سيارات بوجاتي شيرون، وأكثرها ارتكازاً على الحلبة. وكانت الأخيرة تتضمن عجلات مصنوعة من المغنيسيوم، وجناح خلفي ضخم، ونسب تروس قصيرة تساهم في تسارع يبلغ 2.3 ثواني فقط من 0 إلى 100 كلم/الساعة. إلا أن زبائن بوجاتي المتطلبين أرادوا المزيد. أرادوا مزيجاً بين مظهر بور سبورت الديناميكي وأناقة الطرازات الأقل رهبة. وهكذا ولدت نسخة Profilée.

شكل خارجي لا مثيل له

بوجاتي شيرون بروفيليه (1)

بدلاً من الجناح الخلفي الضخم، ستجد في نسخة بورفيليه جناحاً داخلاً في المصد الخلفي، ولكنه قادر على توليد 80% من قوة بور سبورت السفلية. كما يخدم هذا الجناح في التخلص من الهواء الساخن الصادر من المحرك. وتستطيع بوجاتي شيرون بورفيليه بلوغ سرعة أقصاها 380 كيلومتر/الساعة، بينما تبلغ سرعة بوجاتي شيرون بور سبورت القصوى 351 كلم/الساعة.

مقدمة مصممة للمزيد من التبريد

بوجاتي شيرون بروفيليه (3)

من الأمام، تحصل بروفيليه على فتحات تهوئة أكبر، وشبك أمامي أكبر للمزيد من التبريد. كما تم تعديل فاصل الهواء الامامي لتحسين الانسيابية. وتم تعديل الشاصي ليكون حلاً وسطاً بين نسخة سبورت و بور سبورت. كما تم تعديل نظام التعليق ليكون رياضياً أكثر، فيزيد من ثبات السيارة ولكن من دون التأثير على القيادة المريحة. وتأتي بورفيليه بمحرك بوجاتي الشهير 16 اسطوانات 4 تيربو، وذات قوة بور سبورت، 1479 حصان.

بورفيليه المثيرة للجدل

بوجاتي شيرون بروفيليه (2)

يقول المدير التنفيذي لشركة بوجاتي إن الشركة لم تتوقع أن تبيع جميع نسخ بور سبورت التي تم تصنيعها. وكان من المخطط أن يتم صنع 30 نسخة من بوجاتي شيرون بروفيليه، وبذلك تكون الشركة قد أتممت صنع 500 نسخة من بوجاتي شيرون. وللمفاجأة، تم بيع 60 نسخة من بوجاتي شيرون بور سبورت. ولذلك ستنضم نسخة بروفيليه إلى مجموعة النسخ الفريدة، سينتوديتشي، ولا فواتور نوار، وديفو. وسيتم بيعها في مزاد علني يذهب جزء من أرباحه لتبرعات خيرية.

اقرأ أيضاً: قصة مهووس بوجاتي ورحلة سفر أكبر مجموعة إلى أوسع متحف في العالم

بوجاتي اطلاق جديد Bugatti شيرون سيارات خارقة أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon