1971 فورد موستنج بوس 351.. جوهرة نادرة بتصميم داخلي فريد

في سبعينيات القرن الماضي، شهدت فورد موستنج تحولًا كبيرًا. فقد تغيرت خطوطها الانسيابية وتصميمها الأيقوني إلى مظهر أكبر وأكثر فخامة، وهو ما أثار بعض الجدل. لكن وسط هذه التغييرات، ظهرت جوهرة نادرة وهي فورد موستنج بوس 351 موديل 1971. لم تقدم هذه السيارة العضلية ذات الإنتاج المحدود أداءً رائعًا فقط، بل تميزت أيضًا بتصميم داخلي فريد يميزها عن نظيراتها.

وداعًا لبوس 302 و 429.. مرحبًا ببوس 351

سيارات كلاسيكية

في السابق، كان بإمكان عشاق موستنج الاختيار بين Boss 302 الرشيقة و Boss 429 الوحشية. ولكن في عام 1971، قدمت فورد Boss سيارة متعدد الاستخدامات وهي Boss 351. تحت غطاء محرك السيارة، تم تركيب محرك V8 جديد عالي الأداء بسعة 351 بوصة مكعبة (5.8 لتر) ينتج 330 حصانًا و500 نيوتن ميتر من عزم الدوران. كان هذا المحرك، الملقب بـ محرك R-code، بمثابة ابتعاد عن محركات Cleveland V8 المستخدمة في موستنج القياسية.

وعلى الرغم من أنها كانت تشبه إلى حد كبير Mach 1 من الداخل والخارج، إلا أن Boss 351 كانت فريدة من نوعها بفضل محركها. نعم، شاركت هذه التحفية نفسه الإزاحة مع محركات V8 الأخرى المتوفرة في ذلك الوقت، ولكنها تضمنت الكثير من الميزات الحصرية.

التصميم الداخلي الآسر

سيارات كلاسيكية

بينما كان أداء Boss 351 مثيرًا للإعجاب، إلا أن التصميم الداخلي هو ما يميز هذه السيارة حقًا. على عكس المقصورة الداخلية الباهتة نسبيًا لـ موستنج 1971 القياسية، تلقت Boss 351 معالجة فريدة لعام واحد فقط. كانت الميزة الأكثر لفتًا للانتباه هي تضمين مقاعد دلو عالية الظهر مع تنجيد مميز جداً. هذا التصميم، الذي أطلق عليه عشاق السيارات اسم "أذن الفيل" بسبب تشابهه مع الشكل، وفر راحة ودعمًا فائقين للقيادة السريعة.

هذا وتضمنت مجموعة العدادات خلفية سوداء بخطوط بيضاء، على عكس تصميم موستنج القياسي والتي تأتي مجموعة عداداتها فضية مع خلفية سوداء. إضافة إلى ما ذكرنا، تضمنت Boss 351 وحدة تحكم مركزية فريدة تمتعت بمقاييس إضافية، وناقل حركة Hurst لعلبة التروس اليدوية ذات الأربعة سرعات الإلزامية. خلقت هذه التغييرات الدقيقة ولكن المهمة بيئة أكثر تركيزًا على السائق، مما يدل على الأداء المميز لـ Boss 351. ولأنها جوهرة لمدة عام واحد، فإن Boss 351 هي أيضًا أندر نسخة من موستانج 1971.

حلم جامعي السيارات بالتأكيد

سيارات كلاسيكية

إن Boss 351 هي شهادة على قدرة فورد على تقديم تجربة قيادة مثيرة. بفضل محركها القوي، وتحكمها الاستثنائي، وتصميمها الداخلي الفريد لعام واحد فقط، فإن فورد موستنج بوس 351 موديل 1971 هي حلم جامعي السيارات، لذلك واليوم، تجلب هذه السيارات أسعارًا عالية في المزادات.

اقرأ أيضاً: إليكم أبرز 5 موستنج ظهرت في أروع الأفلام

فورد Ford سيارات كلاسيكية
loaing icon