ماكلارين ELVA لتجربة رياضية ليس لها مثيل

السيارات الرياضية لها دائماً تصميمات وخصائص فريدة،، خاصة عندما تكون هذه السيارات ضمن فئة السوبركارز. ولكن سيارة ماكلارين الفا (Elva) التي تأتي ضمن مجموعة Ultimate Series الخاصة بالعلامة البريطانية، هي أول سيارة ذات مقصورة مفتوحة من ماكلارين، كما أنها الأخف وزناً في تاريخها. ولذلك فهي تعدك بالحصول على تجربة ليس لها مثيل.

اقرأ أيضاً: فيراري تطلق SF90 Spider بقوة 986 حصان

نظام إدارة الهواء النشطة

تعد ماكلارين إلفا أول سيارة تعمل بنظام إدارة الهواء النشطة أو(Active Air Management System (AAMS، وهو عبارة عن نظام يسمح بمرور الهواء من أنف السيارة كي يخرج من فتحات التهوية في أعلى الغطاء الأمامي على سرعة عالية. وبذلك يتدفق الهواء بشكل مندفع فوق رأس الركاب بشكل يؤدي لوجود ما يشبه حاجز هواء أمامي خفي، وهو ما تسميه ماكلارين "فقاعة هادئة".

ماكلارين الفا

ومن خلال هذه الهندسة الذكية للغاية، ستجد أن ماكلارين الفا تأتي على هيئة سيارة كشف بشكل دائم، حيث أنها لا تمتلك سقف ولا زجاج أمامي، ولكن يمكن للركاب وضع خوذة . إلا أنك لن تشعر بتدفق الهواء بشكل مزعج على وجهك بالسرعات العالية بفضل هندستها العبقرية.

ماكلارين الفا

وتأتي ماكلارين إلفا من الخلف مع جناح كامل نشط يمكن تعديل ارتفاعه وزاويته لتحسين الديناميكية الهوائية بالسرعات العالية وتوفير قوة كبح هوائية إضافية، حيث يعمل الجناح مع المشتت الخلفي للحصول على أفضل ثبات ممكن، خاصة بفضل صنع أرضية السيارة بشكل مسطح تماماً.

قمة الروعة والعصرية

أما داخل المقصورة، فسوف تجد أن ماكلارين الفا تتمتع بتصميم في قمة الروعة والعصرية، حيث أنها لا تبخل على سائقها بالتقنيات الحديثة كما جرت العادة في السيارات الرياضية لتخفيف الوزن. ولذلك ستجد اثنين من المقاعد الرياضية المكسوة بالجلد الفاخر مع كونسول وسطي يحمل عدد كبير من الأزرار، إلى جانب شاشة وسطية كبيرة.

ماكلارين الفا

وتحمل الأبواب منافذ تهوية مدمجة بها، مع وضع لوحة القيادة بزاوية محددة تساهم في إبعاد الهواء عن وجه السائق والراكب كي تحصل على تجربة قيادة مريحة.

الأداء والسعر

تأتي ماكلارين الفا بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4 لترات بقوة 815 حصاناً، متصلاً بناقل أوتوماتيكي من 7 سرعات مزدوج الكلتش مع قدرة تسارع من 0 الى 100 كم/س خلال أقل من 3 ثوان، بينما يمكنها التسارع من 0 الى 200 كم/س خلال 6.7 ثانية فقط، مما يجعلها أسرع من ماكلارين سينا.

وقد صنعت ماكلارين الفا احتفالاً بطرازات M1A وM1B وM1C الرياضية الكلاسيكية من الستينات، وانتاجها محدود بـ 399 نسخة بسعر يبدأ من 1.69 مليون دولار للواحدة.

ماكلارين McLaren سيارات بريطانية مراجعات
loaing icon