ماخ 3.. سيارة شكّلت مستقبل فورد موستنج

هناك العديد من السيارات التي ساهمت بصنع مستقبل فورد موستنج، إحدى أبرزها كانت ماخ 3 التجريبية والتي لم تصنع منها سوى نسختين في عام 1993، فهل تعلم اي شيء عنها؟

كان الغرض من ماخ 3 استعراض ما ستبدو عليه فورد موستنج المستقبل، وبالفعل أدت الرسالة المطلوبة منها، حيث دُعيت الصحافة في يونيو 1993 كي يجربوا ماخ 3 التجريبية، وقد حازت على إعجاب الجميع، لكنها ومع الأسف الشديد دمّرت أثناء نقلها على مقطورة في عام 1994.

امتلكت السيارة تصميماً خارجياً شاعرياً حيث الخطوط المستديرة، انحناءات الهيكل، فتحات التهوية، المصابيح الخلفية LED متقاطعة، الزجاج الأمامي المائل، السقف المكشوف، أي أنها كانت وصفة متكاملة تبدو عصرية مهما مر عليها الزمن، وهذا ما عليه حال موستنج حالياً حيث أنه أياً كان موديلها ستشعر بمدى رياضيته المهيبة.

المحرك كان مبهراً أيضاً حيث كان 6 سلندر، وقد صنعت نسخة منه لاحقاً بقوة 400 حصان وعزم دوران 576 نيوتن متر بناقل حركة من 5 سرعات مع نظام دفع خلفي.

لم تتوقف فورد عند هذا الحد حيث صنعت مقصورة راقية يمكننا القول أنها كانت حديثة للغاية مقارنة بعصرها، حيث قدّمت فيها شاشة، نظام صوتي 1,000 وات، مشغّل CD/DVD، وعدادات قياسات رياضية ومكيف هواء.

لا نعلم كيف كان سيكون مستقبل فورد موستنج ماخ 3 في حال صنعت منها نسخ إنتاجية، لكننا على علم بأن السيارة ذات المقعدين ساهمت في تشكيل ما وصلت إليه الآن سيارة العضلات الامريكية الشهيرة وكان تصميمها ظاهراً بشكل واضح على الجيل الرابع من السيارة.

اقرأ ايضا: كيف تحدث سيارتك القديمة؟

 

فورد Ford سيارات كلاسيكية سيارات مستقبلية سيارات فورد سيارات عضلية
loaing icon