لكزس LF-30 الاختبارية الكهربائية تكشف عن مستقبل الفخامة اليابانية

تستعد العديد من العلامات اليابانية للكشف عن بعض أهم وأبرز طرازاتها في معرض طوكيو للسيارات الذي سيعقد بين يومي 24 أكتوبر إلى 4 نوفمبر، حيث كانت لكزس من أول هذه الشركات بعد أن كشف عن طراز LF-30 الاختباري الكهربائي، والذي يعد نظرة على مستقبل سيارات العلامة الفاخرة.

اقرأ أيضاً: تويوتا كراون 2020 تأتي بتصميم رياضي فاخر

تعد أبرز مميزات لكزس LF-30 عن كافة السيارات الكهربائية الإنتاجية أو الاختبارية الأخرى هو أنها تحمل 4 محركات كهربائية مدمجة داخل العجلات ذاتها بقوة إجمالية قدرها 536 حصان، حيث أن استخدام نظام المحركات المدمج في العجلات يوفر تجربة تحكم وتوجيه مثالية مع مساعدة تقنية Advanced Posture Control من لكزس التي تعمل على تنظيم قدرة المحركات، وبهذا يمكن قيادة السيارة بنظام الدفع الخلفي أو الأمامي أو الرباعي حسب ظروف القيادة وبشكل متغير ومرن تماماً.

تقدم لنا لكزس LF-30 الاختبارية أيضاً تخيلاً لعالم لا توجد به كابلات شحن سميكة كما هو الحال مع السيارات الكهربائية حالياً، بل أنها تعمل بنظام شحن لاسلكي متقدم، الى جانب دعم أنظمة قيادة ذاتية متقدمة تتضمن الركن الذاتي والاستدعاء.

ونظراً لوجود المحركات الصغيرة داخل العجلات، يمكن لمصممي السيارة أن يشعروا بحرية أكبر في تصميم مظهرها، ولذلك نجدها تأتي بمظلة زجاجية ممتدة من أعلى العجلات الأمامية وحتى غطاء حقيبة الأمتعة الخلفية، كما أن لكزس عدلت مظهر شبكها الأمامي الأيقوني مع إضافة رفارف كبيرة.

هذا وأما المقصورة، فهي مستوحاة من مقصورات الدرجة الأولى بالطائرات، حيث نجد مكان لأربعة ركاب بشكل مريح ورحب للغاية ذو طابع تصميمي حر ومفتوح، وذلك مع مقاعد ذات تقنية عضلات صناعية تتكيف مع أجساد الركاب، إضافة لنظام صوتي عالي الجودة.


 

لكزس سيارات نموذجية سيارات يابانية سيارات فخمة
loaing icon