رولكس تحتفل بالذكرى المئوية لسباق لومان.. ما علاقة بول نيومان؟

كانت الساعات وما تزال من أبرز الأكسسوارات التي يعتمد عليها الرجال، هذا ويتواجد في الأسواق أعداد كبيرة من الماركات الرائعة مثل رولكس، والتي كشفت النقاب عن ساعة خاصة تحت اسم كوزموغراف دايتونا 126529LN للاحتفال بالذكرى المئوية لسباق 24 Hours of Le Mans.

الساعة من الخارج بغاية الروعة

ساعات رولكس

تتميز هذه الساعة الرائعة بتصميم من جذاب يتمتع باللون الأبيض الذهبي من عيار 18 قراط في ناحية السوار. هذا اللون الرائع يتناسق بشكل واضح ولا لبس فيه مع داخلية الساعة السوداء والتي تأتي مع ثلاث مؤشرات داخلية ذات خلفية بيضاء فضية. يتيح عقرب الثواني المتردد في الساعة قراءة دقيقة لكل الثانية في حين يعرض العدادان الآخران الوقت المنصرم بالساعات والدقائق. وبذلك، يُمكِن للسائقين تحديد أوقاتِ قطع مسالك السباق بدقة وتنفيذ أفضل تكتيكاتِهم لتحقيق الفوز.

يحيط الساعة من الخارج وبالقرب من الزجاج مقياس تاكيميتر تتميز أرقامه باللون الأبيض مع خلفية سوداء تتناسب بشكل واضح مع داخل الساعة، إلا أن الرقم 100 جاء باللون الأحمر للدلاالة على الذكرى المئوية للحدث الرياضي المذكور.

الخلفية شفافة وحركة الساعة مرئية

إضافة إلى ما ذكرنا، تم تجهيز هذه الساعة المميزة والتي يمكن أن تتحمل ضغط المياه حتى عمق 100 متر، بخلفية شفافة تتميز باللون الذهبي (الأبيض والأصفر) تظهر بوضوح حركة الساعة الجديدة.

هذا وتأتي الساعة أيضاً مع العيار الجديد 4132 والذي بإمكانه حساب الساعات باستخدام وظيفة الكرونوغراف على مدار 24 ساعة بدلاً من 12 ساعة، وذلك لمواكبة السباق على مدار اليوم.

مستوحاة من ساعة لا تقل أهمية على الاطلاق

عنصر آخر مهم في الساعة هو خطوط ساعة رولكس دايتونا بول نيومان في التصميم. كان بول نيومان شخصية محورية في تاريخ كل من رولكس وسباق لومان، ومن الجيد أن نرى رولكس تعترف بذلك في هذه الساعة التذكارية. كان هذا الممثل الأمريكي أيضًا متسابقًا يعشق السرعة، وشارك في سباق 24 Hours of Le Mans في عام 1979 مع فريق Dick Barbour.

أما في ما خص عالم ساعات رولكس، فلا يوجد نموذج دايتونا مرغوب فيه أكثر من نسخة "بول نيومان" دايتونا. وهنا تتناسق الساعة الجديدة مع تلك نسخة بول نيومان من خلال لون لميناء الأسود والأقراص الفرعية البيضاء. هذا التصميم بلا شك سوف يحظى بتقدير كبير من قبل هواة جمع الساعات الفريدة.

سعر ساعة رولكس كوزموغراف دايتونا المميزة هو 51400 دولار أمريكي، وللاستعلام عن كيفية توفرها في بلدك من الضروري التوجه إلى موقع رولكس الرسمي.

اقرأ أيضاً: أمير سعودي طلب من أستون مارتن تعديل سيارة ميني وكانت هذه التحفة

ساعات
loaing icon