تعرف على أهم ساعات قادة العالم وأغلاها سعراً

تعتبر الساعات بالنسبة للكثير من الرجال الأنيقين إحدى الطرق الأساسية لإظهار اسلوبهم الشخصي ومدى أناقتهم، ويبدو أن هذا الشيء ينطبق أيضًا على أبرز قادة العالم، فالرئيس الروسي بوتين يمتلك واحدة من أكثر مجموعات الساعات الراقية والتي تقدر قيمتها بحوالي 700 ألف دولار، أما الرئيس بيل كلينتون كان يكتفي بارتداء ساعة Timex البلاستيكية أثناء توليه الحكم، ولكن منذ مغادرته المكتب البيضاوي، أصبح ملفتا في انتقاء الساعات Panerai و Roger Dubuis.

اقرأ ايضا: رونالدو برولكس سعرها نصف مليون دولار.. تعرف على أغلى الساعات التي يرتديها الرياضيين العالميين

 

برأيك، من هو الرئيس الذي يرتدي أفضل الساعات؟ تابع معنا لمعرفة الجواب:

 

ارتدى الرئيس باراك أوباما ساعة تاغ هوير Aquaracer لمدة 15 عاما ويقدر قيمتها بـ 15.600 دولار، أما في عيد ميلاده السادس والأربعين، تلقى أوباما ساعة سوداء  تم شراؤها من متجر موظفي الخدمة السرية مقابل 210 دولارات، والجدير بالذكر أن أوباما عندما يريد أن يرتدي شيئًا رياضيًا، فإنه يختار ساعة رقمية عالية الدقة من Enduro Compass.

 

 

غالباً ما نشاهد المرشح الى رئاسة الولايات المتحدة الأميركية ميت رومني وهو يرتدي ساعة تاغ هوير، وعلى الارغم من اختلافه السياسي مع اوباما إلا أن ساعات تاغ هوير تجمعهما،  يمكنك شراء نسخة من ساعة رومني مقابل 3500 دولار.

 

 

يبدو أن الرئيس السابق جورج دبليو بوش لايبالغ في سعر ساعاته،  فخلال فترة وجوده في منصبه شوهد يرتدي ساعة Timex Indiglo هذه الساعة التي لاتتجاوز الـ 43 دولار!

 

 

شاهدنا الرئيس بيل كلينتون يرتدي خلال فترة حكمه ساعة تيمكس أيرونمان البلاستيكية، لكن منذ مغادرته المكتب الرئاسي، ظهر شغفه تجاه الساعات، حيث رأينا على يده ثلاث ساعات فاخرة على الأقل، والتي تبدأ من كوبولد 2850 دولارًا، وكارتييه سانتوس- دومونت بقيمة 12،600 دولار، وبانيراي لومينور وساعة روجر دوبويس.

 

 

 

يعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من زعماء العالم الأكثر اقتناء للساعات حيث تبلغ مجموعة ساعاته ما يقارب الـ 700 ألف دولار، وهذا الرقم هو ستة أضعاف راتبه السنوي الرسمي. من العلامات التجارية المفضلة لبوتين Patek Philippe و Blancpain.

 

 

اكتسب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي شهرة واسعة من خلال ساعاته التي ارتداها خلال فترة حكمه، وتعتبر Patek Philippe ساعته المفضلة وهي من الذهب الأبيض وتصل قيمتها الى 70 ألف دولار.  وكانت هدية من خطيبته آنذاك كارلا بروني في عام 2008. وتشتمل مجموعة ساعات ساركوزي أيضًا على ساعات من رولكس وبريتلينغ.

 

 

غالباً ما كنا نرى رئيس وزراء إيطاليا السابق سيلفيو برلسكوني مرتدياً ساعة Vacheron Constantin بقيمة 540 ألف دولار، كمايقدم بالمقابل ساعات فاخرة كهدايا، حيث يبدو أن الساعات من الأمور الخاصة التي تثير شغفه.

 

مشاهير ساعات ممتلكات المشاهير
loaing icon