50 ألف دولار: لوران فيرير تدخل رسميا إلى عالم ساعات السباق

منذ سنوات عدة، كان وما زال سوق الساعات الرياضية الفاخرة من اقوى اسواق الساعات، ومع هذا كله، وطبعا هنا المزيد من الساعات المميزة، والموديلات التي تتمتع بالروح والعاطفة. ولهذا السبب، لدينا ساعة Laurent Ferrier Sport Auto الجديدة، او الساعة المتطورة عن Grand Sport.

من السيارات الى الساعات

خلف Laurent Ferrier Sport Auto توجد قصة صداقة وشغف لرياضة السيارات والساعات. تأسست العلامة التجارية Laurent Ferrier على يد اثنين من الأصدقاء القدامى، شاهد المحترف في الصناعة لوران فيرير من جهة، وفرانسوا سيرفانين، رجل الأعمال والمستثمر من جهة أخرى.

ومع ذلك، فإن إنشاء شركة صناعة الساعات المستقلة هو مجرد خطوة أخرى في رحلتهم المشتركة، والتي بدأت بجوار حلبات السباق. في يونيو 1979، خلف مقود بورشه 935 تيربو، تمكن الصديقان من احتلال المركز الثالث في الترتيب العام، خلف بول نيومان، في سباق 24 ساعة في لومان.

تقديرا للامتنان، قدم لوران لسرفانين ساعة Patek Philippe Nautilus  كما يذكر أن فيرير قضى أكثر من 35 عاما في شركة Patek. كانت إجابة Servanin على هذه الهدية هي نقطة البداية للمغامرة التالية، وقال له ماذا لو واصلنا المغامرة كفريق واحد وقمنا بصناعة ساعاتنا الخاصة. وبعد ثلاثين عاما، في عام 2009، ولدت ماركة صناعة الساعات Laurent Ferrier.

ساعة لوران فيرير سبورت الجديدة

هذه الساعة الجديدة من Sport Auto ليست ساعة غير مسبوقة تماما، حيث تم تصميمها حول التصميم الذي قدمه Grand Sport Tourbillon لعام 2019. ومع ذلك، هناك العديد من التحديثات لهذه الساعة الجديدة لتقديم طراز أكثر صلة، ليس فقط بسبب السعر أقل من عدة فئات، ولكن أيضا لأن حركة التوربيون الهشة بزنبرك مزدوج التوازن قد لا تكون الأكثر ملاءمة في هذا السياق الرياضي.

الشكل مألوف لسبب بسيط هو أنها تشبه في الأساس Grand Sport. على هذا النحو، فهي تأخذ الرموز الكلاسيكية لفئة الرياضة الفاخرة، بعلبة مركزية على شكل برميل، وسوار مدمج، وإطار مرتفع الشكل في الأعلى. ومع ذلك، يضفي Laurent Ferrier لمسة شخصية إلى حد ما، متجنبا الخطوط الحادة الكلاسيكية وحالات الزوايا الخاصة.

هذا المظهر الجانبي السلس والمنحني، الذي يشبه الهيكل الديناميكي الهوائي لسيارة سريعة، يخلق الارتباط مع بقية إنتاج Laurent Ferrier، المعروف باستخدامه المنتظم للخطوط المرنة والمستديرة. يستمر هذا مع كريستال الياقوت في الأعلى. على عكس Grand Sport وهيكلها الضخم، أعيد تصميم Laurent Ferrier Sport Auto الجديدة لتكون أكثر جمالا على المعصم. يبلغ قياس العلبة 41.5 ملم في العرض و 12.70 ملم في الارتفاع، وتشعر بأنها أكثر إحكاما على المعصم، فهي تعطي انطباعا بوجود هيكل 40 ملم. ولإضفاء مزيد من الراحة، فهو مصنوع من التيتانيوم الدرجة 5، مما يجعله ناعما وخفيفا على المعصم.

حركة ميكرو روتور

تم بناؤها حول فكرة الجمع بين الصقل الميكانيكي المعتاد للعلامة التجارية مع مزيد من المتانة كجهاز يمكن ارتداؤه يوميا. كاليبر LF270.01 الجديد، المصمم والمزين والمجمع داخليا، الميزان الطبيعي الرائع والحساس نسبيا بميزان الرافعة السويسري الكلاسيكي، وهو أكثر مقاومة للصدمات والاهتزازات.

عند الجرح بالكامل، تخزن هذه الحركة ما يصل إلى 72 ساعة من احتياطي الطاقة. كما ويدق الميزان بتردد 4 هرتز حديث.

سعر ساعة لوران فيرير

في حين أن طراز Grand Sport السابق مهد الطريق بطريقة مفرطة للغاية، فإن Laurent Ferrier Sport Auto الجديدة تبدو وكأنها إصدار مميز للغاية. بينما تعتمد الساعة بوضوح على رموز الفئة، فإنها تضفي أيضا لمسة شخصية جدا على رؤية الساعة الرياضية الفاخرة.

حيث تعتبر Sport Auto ساعة رياضية راقية وهي تتناقض مع التصميم الكلاسيكي الأنيق للعلامة التجارية لوران فيرير، لكنها تبقى ساعة لوران فيرير بالكامل وهي بالتاكيد مميزة. اما بالنسبة الى سعر ساعة لوران فيرير فهو حوالي 50 الف دولار.

اقرأ ايضا: آيرون مان وسياراته المذهلة بينها مرسيدس يعتبر امتلاكها حلمًا

موضة لايف ستايل
loaing icon