أحدها بـ2.5 مليون دولار.. مفاتيح سيارات خيالية تحلم بامتلاك واحدة منها

لا شك ان مفاتيح السيارة في الماضي، كانت مجرد أداة لفتح واغلاق السيارة، ولكن مع الوقت اصبحت مفاتيح السيارة اشبه بأكسسوارات تماماً مثل اي اكسسوار مميز في السيارة كالشواحن اللاسلكية، ولكن هناك أيضًا سلاسل مفاتيح متطورة ذات ميزات فريدة مختلفة عن فتح واقفال السيارة وتشغيلها، وتستحق ان نلقي الضوء عليها، فما هي ابرز سلاسل مفاتيح السيارات وما هي ابرز ميزاتها؟!

مفاتيح تيسلا موديل اس

مفاتيح تيسلا موديل اس

لا تبدو سلسلة مفاتيح Tesla Model S حتى وكأنها سلسلة مفاتيح تقليدية. تبدو مثل سيارة لعبة للأطفال. إلى جانب ذلك، لا تحتاج إلى الضغط على الزر لفتح الباب. يمكنك الاحتفاظ بالمفتاح في جيبك وسحب مقبض الباب ببساطة.

مفاتيح نيسان 300 زد اكس

مفاتيح نيسان 300 زد اكس

ببساطة رائعة، وتصميم سهل ولكن مميز تم تصميم مفاتيح هذه السيارة، فالبساطة أحيانا هي الأصعب من حيث التصميم. لتصميم شيء بسيط ومميز انت تحتاج لفكرة مميزة وهذا ما هو موجود في هذا المفتاح، وبخاصة مع لمسات من الكروم وشطبة طفيفة تعطيه الطابع الرياضي.

مفتاح ذا بوغاتي سبيد

مفتاح ذا بوغاتي سبيد

إذا كانت السرعة القصوى المحدودة إلكترونياً والتي تبلغ 380 كلم في الساعة مخيبة للآمال، فإن بوجاتي شيرون، التي تعد من بين اسرع 5 سيارات انتاجية في العالم، تقدم مفتاحًا يقوم بإيقاف تشغيل المحدد الإلكتروني، مما يطلق العنان لإمكانية الوصول الى 420 كلم في الساعة. وما يجعل هذا المفتاح أكثر خصوصية هو أنك تحتاج إلى دفع أكثر من 2.5 مليون دولار للحصول عليه.

مفتاح مرسيدس الذكي

مفتاح مرسيدس الذكي

كانت شركة مرسيدس بنز هي الشركة التي قدمت تفعيل السيارة بدون استخدام اليدين في أواخر التسعينيات. لم تكن بطاقة Smart Key الخاصة بهم المبكرة هي الأكثر جاذبية ولكنها بالتأكيد فريدة من نوعها وفتح الباب للتطور في تصميم المفاتيح. إنها أكثر سمكًا من البطاقات الحديثة ولها تصميم بسيط. يمكنك حتى العثور على مفتاح قديم أصلي عبر الإنترنت بسعر معقول.

مفتاح كرايسلر Neon Glow-In-The-Dark

مفتاح كرايسلرNeon Glow-In-The-Dark

مفتاح Chrysler Neon Glow-In-The-Dark يبيع تفسه من دون الحاجة لتسويق من شدة روعته، فهذا المفتاح يمكن أن يفتح كرايسلر وهو يضيء في الظلام. على الرغم من أنه يمكن أن يكون مفيدًا إذا أسقطت مفاتيحك في الليل، الا انه لا توجد وظيفة أو غرض آخر يمكن ان يساعد به على هذا النحو فهو مفتاح بسيط ولكنه جميل ومميز.

مفتاح لكزس LFA كاربون فايبر

مفتاح لكزس LFA كاربون فايبر

قدمت لكزس عددًا من المواد الجديدة في لكزس LFA. كانت إحدى أهم المواد هي البوليمر المقوى بألياف الكربون. وقد صنعت الشركة الهيكل، واللمسات الداخلية، وهذا المفتاح الجميل من ألياف الكربون. ثم شقت هذه المادة طريقها إلى الأسطح القابلة للسحب وغيرها من الأكسسوارات، ولكن بقي هذا المفتاح هو فعلاً المفتاح الذي بدأت منه لكزس استخدام هذه المواد في صناعة اجزاء في سياراتها!

إقرأ أيضاً: ما هو مسند الرأس النشط وكيف يعمل؟

loaing icon