اسرع 5 سيارات انتاجية في العالم

لقب أسرع سيارة في العالم هو أحد أكثر الألقاب إثارة وتنافسية في صناعة السيارات، حيث تتنافس شركات معدودة لحصد هذا اللقب بتطوير سيارات خارقة لم يشهد العالم لها مثيل من قبل. واليوم ستُطلعك سترايف على أسرع 5 سيارات في العالم.

اقرأ أيضاً: اسرع السيارات الرياضية في العالم من فترة التسعينات

5- هينسي فينوم جي تي

اسرع 5 سيارات

هي سيارة خارقة أمريكية الصُنع، صُمم هيكلها من ألياف الكربون للحفاظ على وزنها منخفضاً حيث يُقدر بـ 1,215 كجم. وتتميز بتصميم فريد يُعزز من ديناميكيتها الهوائية على السُرعات العالية، كما تأتي مزودة بمحرك V8 مزدوج التيربو بدفع خلفي يُولد قوة 1,244 حصاناً، وتصل سرعتها القصوى إلى 434.52 كم/س.

4- كوينجسيج أجيرا R

اسرع 5 سيارات

كوينجسيج هي أحد أبرز الشركات التي تُنافس على هذا اللقب. فبدايتها كانت مع أجيرا بمحرك V8 سعة 5 لترات بقوة 947 حصاناً والتي وصلت سرعتها القصوى إلى 400.89 كم/س، لتكشف بعد ذلك عن أجيرا R بتحسينات في القوة، وتعزيز ديناميكيتها الهوائية لتصل إلى سُرعة قصوى قدرها 439.35 كم/س، وتُصبح بهذه السُرعة السيارة الأسرع في العالم في عام 2011.

3- كوينجسيج أجيرا RS 

اسرع 5 سيارات

في سعيها لتحطيم رقمها السابق، أضافت كوينجسيج المزيد من التحسينات على سيارتها في عام 2015، لتكشف عن طراز RS بمحرك V8 بقوة 1,341 حصاناً. ونتيجة لذلك، وصلت سرعتها القصوى إلى 447.4 كم/س.

2- بوجاتي شيرون سوبر سبورت +300

اسرع 5 سيارات

ها هي بوجاتي تظهر في قائمتنا، مع سيارة أقل ما يُقال عنها أنها مُذهلة، حيث تتمتع بمُحرك W16 سعة 8 لترات رُباعي التيربو بقوة 1,577 حصاناً، مع العديد من الترقيات عن شيرون القياسية، مثل الجنوط المصنوعة من المغنيسيوم، ونظام العادم من التيتانيوم، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 490.37 كم/س.

1- اس اس سي تواتارا

اسرع 5 سيارات

إقتحمت أس أس سي هذه القائمة بسيارتها تواتارا، والتي تستمد قوتها من مُحرك V8 سعة 5.9 لترات يُولد قوة 1,750 حصاناً عند إستخدام وقود E85، حيث تمكنت السيارة من التربع على عرش أسرع السيارات الإنتاجية حول العالم بسرعة 508.55 كم/س، وهو الرقم الذي إعتمدته موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

في الختام، يجدر بالذكر أنه في الآونة الأخيرة ظهرت بعض الشكوك حول سُرعة أس أس سي تواتارا، وكان رد الشركة عليها هي أنها ستقوم قريباً بإعادة المُحاولة. ويُذكر أيضاً أن هينيسي كشفت عن F5 والتي تحمل بداخلها أقوى محرك لسيارة إنتاجية في العالم، مع نوايا بتحطيم جميع الأرقام الخاصة بالسُرعة والتربع على عرش هذه القائمة.

بوجاتي كوينيجسيج سيارات Bugatti سيارات خارقة Koenigsegg أخبار السيارات Best Of
loaing icon