محرك في ساعة: ما تراه في ساعة بوجاتي شيرون توربيون الإصدار الكريستالي

عندما تتعاون شركتين عريقتين، فإنك تنتظر ان يكون ما سينتج شيء من عالم آخر، فكيف لو كان التعاون بين العلامة التجارية الراقية بوجاتي التي تنتج ارقى السيارات واسرعها مثل بوجاتي شيرون اس اس، والعلامة التجارية العريقة في مجال الساعات جاكوب اند كو.

تعاون بين عريقين

محرك في ساعة هذا ما ستراه في ساعة بوجاتي شيرون توربيون الإصدار الكريستالي صورة 2

في تعاون بين العلامتين التجاريتين الرائعتين بوجاتي وجاكوب اند كو بدأ منذ العام 2019، والذي تم توقيعه لسنوات عديدة بهدف إنتاج اروع الساعات المستوحاة من بوجاتي تم منذ فترة اطلاق 4 إصدارات جديدة من ساعة بوغاتي شيرون توربيون تتخطى معنى الفخامة.

من ضمن هذه الإصدارات واحدُ يتميز عن غيره، شديد الفخامة والروعة وتم تخصيصه لعشاق الرقي والظهور بمظهر ملفت، ناهيك عن تميزه من ناحية حرفية تصنيعه والتفاصيل الدقيقة الموجودة فيه.

الصناعة المعقدة

محرك في ساعة هذا ما ستراه في ساعة بوجاتي شيرون توربيون الإصدار الكريستالي صورة 4

تتميز بوجاتي شيرون توربيون بتوربيون مائل بزاوية 30 درجة، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة جاكوب اند كو توربيونًا مائلًا.

يعني الجزء "الطائر" من التوربيون أن العضو المنظم مدعوم من جانب واحد فقط، مما يجعله أكثر سحرًا وروعة. يجعل الميل 30 درجة من السهل الإعجاب بهذا التعقيد المذهل فهي تقنية صعبة من ناحية الصناعة ولا تجرؤ الكثير من الشركات على اعتماده.

عندما يندفع التاج الأيمن للساعة، يبدأ المحرك بالعمل، و يدور العمود المرفقي وتضخ المكابس الستة عشر لأعلى ولأسفل، تمامًا مثل محرك الاحتراق الداخلي الحقيقي. فيدور "شاحنان توربينيان" على جانب كتلة المحرك أثناء تشغيل المحرك، مما يزيد من التأثير البصري أكثر.

لن تصدق انك ترى شيئاً بهذا التعقيد، بحيث تتكون الحركة من 578 مكونًا. لقد فعلت ساعة بوجاتي شيرون توربيون شيئًا لم يحاوله أحد من قبل وسترى سلاسة غير طبيعية في العمل وتنقل فعلياً تزاوجاً حقيقياً بين عالم الساعات والمحركات!

التصميم الكريستالي

محرك في ساعة هذا ما ستراه في ساعة بوجاتي شيرون توربيون الإصدار الكريستالي صورة 3

يتميز هذا الإصدار بأنه مصنوع من كتلة من الكريستال الياقوتي، تزينه أيضاً بلورات الياقوت للتيجان والضغطات، أما الحزام فهو من المطاط ليعطي طابعاً رياضياً، موصولاً بعروة من التيتانيوم المشبك.

تيجان الساعة في الجزء السفلي من العلبة تعمل على الشكل التالي: التاج الأيسر يضبط الوقت، والتاج الأوسط مخصص لضبط الحركة وشحنها، وضغط التاج الأيمن يسمح ببدء الحركة.

تعتبر بوجاني شيرون توربيون من جاكوب اند كو هي الأولى من نوعها في العالم، والتي صنعت محركًا حقيقيًا على المعصم لذلك لا يمكن سوى ان نقول انها فعلاً جسدت ما نقول عنه ساعة مستوحاة من سيارة وتقلتنا إلى سحر لا مثيل له وعالم جديد من الموضة.

إقرأ أيضاً: آي دبليو سي ومرسيدس إيه إم جي تطلقان كرنوغراف فائق الأداء

بوجاتي موضة ساعات Bugatti لايف ستايل
loaing icon