آي دبليو سي ومرسيدس إيه إم جي تطلقان كرنوغراف فائق الأداء

أطلقت دار أي دبليو سي شافهاوزن وشركة مرسيدس-إيه إم جي ساعة Pilot’s Watch Chronograph Edition “AMG”. وتعتبر هذه الساعة أحدث الإبتكارات المخصصة للاحتفاء بالشراكة التي تربط دار صناعة الساعات السويسرية الفاخرة وشركة صناعة السيارات الألمانية منذ عام 2004.

تعاون طويل الأمد

دار اي دابليو سي ومرسيدس صورة 2

أولى ساعات Pilot’s Watch Chronograph من دار أي دبليو سي المصنوعة من التيتانيوم تنبض بآلية الحركة 69385 من صنع أي دبليو سي وتتميز بميناء من ألياف الكربون. كشفت دار أي دبليو سي عن الإصدار الجديد خلال مؤتمر عبر الإنترنت مع الرئيس التنفيذي لدار أي دبليو سي السيد كريستوف غرينغر-هير، والرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس-إيه إم جي السيد فيليب شيمر، وسفير العلامة التجارية وسائق السباقات المشترك مارو إنجل. بتنا نرى في الفترة الأخيرة ساعات كثيرة مستوحاة من عالم السيارات مثل ساعة سبيدتيل RM 40-01الحصرية المصنوعة بالشراكة بين ماكلارين وريتشارد ميل.

يرتكز التعاون طويل الأمد بين دار صناعة الساعات السويسرية الفاخرة والعلامة التجارية للسيارات الرياضية وفائقة الأداء مرسيدس-إيه إم جي على العديد من القيم المشتركة، بما في ذلك السعي لتحقيق الكمال التقني والجودة منقطعة النظير. تأسست كلتا الشركتين على يد أصحاب رؤىً بأفكار جريئة.

في عام 1868، جمع السيد فلورنتين أريوستو جونز بين الحرفية التقليدية والتكنولوجيا الصناعية المتقدمة لإعادة تحديد مفهوم صناعة الساعات في سويسرا. وفي عام 1967 بمدينة جروساشباخ بألمانيا ،أسس السيد هانز فيرنر أوريشت والسيد إيرهارد ميلشر شركة إيه إم جي بمفهوم حالم يقضي بدمج أحدث تقنيات السباقات في سلسلة طرازات السيارات المخصصة للطرق العادية.

مواصفات الساعة

دار اي دابليو سي ومرسيدس صورة 4

بفضل صناعتها من خامات التصميم الهندسي للسيارات، تعتبر الساعة Pilot’s Watch Chronograph Edition “AMG” الرقم المرجعي IW377903 أولى ساعات Pilot’s Watch Chronograph قياس 43 مم من دار أي دبليو سي التي تشتمل على الكاليبر 69385 من إنتاج دار أي دبليو سي، وكذلك أولى ساعات Pilot’s Watch Chronograph المصممة بعلبة ساعة من التيتانيوم الخفيف للغاية وفائق المقاومة للخدوش .طلاء التيتانيوم من الفئة 5 يمنح الساعة مظهرها الرمادي المطفأ، وهو مستوحى من طلاء إيه إم جي المميز Selenite Gray Magno.

يتميز الميناء بألياف الكربون المنسوجة بدقة، وهي مادة مأخوذة مباشرة من عناصر إيه إم جي الهوائية. وهذه الأجزاء يجري إنتاجها من خلال عملية معقدة تنطوي على الحرارة والضغط وهي معروفة بخفتها وصلابتها الفائقتين.

المادة الخام عبارة عن ألياف كربون متصلة، تتم معالجتها على آلات النسيج لتحويلها إلى تركيبات نسيجية، وهو ما يمنح المنتج النهائي «مظهر الكربون» المنسوج المميز. ويتباين الميناء بمظهر الكربون الأسود بصورة مثالية مع موانىء الكرونوغراف الفرعية الفضية، المستوحاة من لوحات القياس والبيان برياضة سباقات السيارات.

طريقة عمل الساعة

دار اي دابليو سي ومرسيدس صورة 3

تعمل هذه الساعة متكاملة الأداء باستخدام الكاليبر 69385 من إنتاج دار أي دبليو سي، وهو عبارة عن آلية حركة كرونوغراف قوية ودقيقة تتيح إجراء قياسات لساعة الإيقاف تصل إلى 12 ساعة.

ويتم التحكم في وظيفة ساعة الإيقاف بواسطة الطارة العامودية، وهي جزء معقد ذو مستويين وظيفيين. ويتجلى شعار مرسيدس-إيه إم جي منقوشا على ظهر الساعة المصنوع من الكريستال السافيري. الساعة مزودة بسوار أسود منقوش من جلد العجل مع حياكات متباينة وإبزيم قابل للطي.

تم الكشف عن الساعة Pilot’s Watch Chronograph Edition "AMG" من خلال بث عبر الإنترنت استضافه كل من السيد فيليب شيمر والسيد كريستوف غرينغر-هير. وقد أوضح كلاهما شغفهما بالسباقات، والقيم التي تتشاركها الماركتين، والمستقبل المستدام لصناعة الساعات والسيارات .وانضم إليهما مارو إنجل، الذي قدم وجهة نظره باعتباره سائق سباقات محترف. سفير ماركة أي دبليو سي هو أيضًا سائق مصنع مرسيدس-إيه إم جي ولديه معرفة عميقة بكلتا الشركتين.

سوف تتوفر الساعة Pilot’s Watch Chronograph Edition “AMG” للطلب المسبق بدءا من 21 مايو عبر الإنترنت من خلال الموقع IWC.com ولدى متاجر دار أي دبليو سي وموزعيها المعتمدين. هذه الساعة مؤهلة للتسجيل في برنامج My IWC Care ومن ثم الاستفادة من تمديد لمدة 6 سنوات للضمان الدولي القياسي المحدود لمدة عامين.

إقرأ أيضاً: فيراري وريتشارد ميل في شراكة لسنوات طويلة والهدف صنع ساعات فاخرة لا مثيل لها

مرسيدس ساعات بيان صحفي Mercedes لايف ستايل AMG IWC
loaing icon