ساعة جديدة من هوندا تحاكي النصر العظيم الذي حدث منذ 60 عاما

في عام 2021، يكون قد مر 60 عامًا رسميًا منذ أن فازت هوندا بأول سباق للجائزة الكبرى في بطولة العالم. في عام 1961، ركب المتسابق الشاب كونيميتسو تاكاهاشي RC162 ليحقق فوز هوندا الأول في سباق الدراجات النارية في سباق ألمانيا الغربية في فئة 250 سي سي، ولكن ما علاقة الساعات بهذا الحدث بعد ستة عقود على هذا الفوز؟!

إقرأ أيضاً: 4 إصدارات جديدة من ساعة بوغاتي شيرون توربيون تتخطى معنى الفخامة

تعاون هوندا وكاسيو

ساعة هوندا وكاسيوالجديدة تحيي الذكرى الـ 60 للفوز بالسباق الاول صورة 2

للاحتفال بهذا الانتصار العظيم ، تعاونت Honda Racing مع صانع الساعات Casio لإنشاء إصدار محدود من ساعة يد Edifice. إنها ببساطة قطعة جميلة ملفتة للنظر، وعندما تراها ستلاحظ بأنها مليئة بالتفاصيل الدقيقة التي ستلاحظها في كل مرة تقوم فيها بإلقاء نظرة عليها.

وبما اننا في عام 2021، جمع هذا التصميم بين الحداثة من جهة، ومن جهة أخرى النمط القديم الذي يجسد ذكرى عام 1961، ليكون صلة وصل الماضي  الذي يكرس رونقاً لا مثيل له والتكنولوجيا الحديثة التي اصبحت من اساسيات حياتنا في هذا العصر.

تصميم الساعة

ساعة هوندا وكاسيوالجديدة تحيي الذكرى الـ 60 للفوز بالسباق الاول صورة 3

تتميز هذه الساعة بإطار وميناء من الألمنيوم، مما يشير إلى القلنسوة المصنوعة من الألومنيوم. تأخذ الخطوط الحمراء والصفراء على الساعة إشاراتها من رسومات RC162، في الماضي.

تشمل ميزات التصميم الرئيسية الأخرى شعار Honda الكلاسيكي، والذي كان يستخدم في ذلك الوقت، بالإضافة إلى شعار Honda Racing والأجنحة المحفورة في الغطاء الخلفي. بما ان العديد من الساعات لها أحزمة جلدية وقد بات حزام الجلد موضة، فقد تم تصميم هذه الساعة خصيصًا لتذكر باللباس الجلدي الذي ارتداه تاكاهاشي في السباق أثناء تحقيقه وهوندا أول فوز دولي على الإطلاق في الدراجات النارية.

ميزات الساعة

ساعة هوندا وكاسيوالجديدة تحيي الذكرى الـ 60 للفوز بالسباق الاول صورة 4

إضافة الى ذلك، يتميز هذا التصميم بأنه مقاوم للماء حتى 10 بار، ويستخدم نظام الشحن Tough Solar من Casio للحفاظ على شحن البطارية، ويمكنه عرض الأوقات من 29 مدينة حول العالم، ويحتوي رزنامة كاملة، وساعة توقيت، وخاصية تحديد اليوم والتاريخ، وتصحيح تلقائي لموضع العقرب.

يحمل هذا الموديل اسم نموذ EQW-A2000HR-1AJR ، وسيكون متاحًا بكمية محدودة ولكن لم يتم معرفة عددها الفعلي بعد، على ان يصبح متوفراً في مايو 2021 بسعر يبلغ حوالي 77000 ين ياباني اي ما يعادل حوالى 712 دولارا أميركيا حالياً.

هوندا موضة ساعات Honda لايف ستايل موضة رجالية
loaing icon