ساعة ام 1 لو مانز كلاسيك كرونو تنقل سيارات سباق فورد وبورشه إلى معصمك

هل تخيلت يوماً ان يتحول سباق لو مانز 24 ساعة المعروف عالمياً ليصبح ساعة في معصمك؟! نعم، فقد قامت شركة Detroit Watch Company بتصميم ساعة رائعة تحاكي سباق لو مانز 24 ساعة الشهير الذي يعشقه كل محبي السباقات وعالم السيارات حول العالم. كيف لا ونحن مازلنا نتذكر حتى اليوم قصة صورة الصراع بين فورد وفيراري في الستينات في هذا السباق!

ساعة ام 1 لو مانز كلاسيك كرونو

ساعة ام 1 لو مانز كلاسيك كرونو تنقل سيارات سباق فورد وبورشه إلى معصمك صورة 2

إنها ساعة ام 1 لو مانز كلاسيك كرونو، التصميم الجديد الرائع الذي يأتي بثلاث أشكال مختلفة،  وبأرقام مستوحاة من سيارات سباق لو مانز 24 ساعة مميزة، على كرونوغراف مستوحى أيضاً من M1-Woodward Avenue. ولمن لا يعرف، فإن M1، المعروف باسم Woodward Avenue، هو طريق سريع رئيسي بين الشمال والجنوب يربط جزء كبير من المناطق الواقعة حول مترو ديترويت الكبرى.

تعتبر هذه الطريق واحدة من أقدم الطرق في ميشيغان حيث ترسخت ثقافة السيارات في الولايات المتحدة، ولم تكن موطنًا لأحد مصانع فورد الأولى فحسب، بل كانت أيضًا واحدة من أوائل الشوارع التي ولدت فيها السباقات. لذلك، من الطبيعي أن يكون هذا الطراز من الساعة الجديدة الرائعة، المرتبط بشدة بعالم السباق، بمثابة قاعدة للساعات الجديدة ذات الرقم 20 ورقم 9 ورقم 6.

التصميم الأول

ساعة ام 1 لو مانز كلاسيك كرونو تنقل سيارات سباق فورد وبورشه إلى معصمك صورة 5

سميت على اسم سيارة بورشه 917K التي اشتهرت حين رافقت الممثل ستيف ماكوين في عام 1971 في فيلمه الشهير Le Mans، فترجمة الساعة رقم 20 جماليات السيارة. إضافة إلى الألوان الموجودة أيضًا على الكرونوغراف، حيث أن الميناء مغطى باللون الأزرق الذي يتقاطع مع شريط برتقالي.

التصميم الثاني

ساعة ام 1 لو مانز كلاسيك كرونو تنقل سيارات سباق فورد وبورشه إلى معصمك صورة 3

كانت نتيجة سباق لو مانز 24 ساعة عام 1968 مهمة جداً، حيث تقدم بيدرو رودريغيز ولوسيان بيانكي بشكل واضح على بورشه، حين قادا سيارة السباق رقم 9. مستوحاة من Ford GT40، التي تحمل الهيكل رقم 1075، هذه الساعة التي تحمل نفس الرقم الفائز على ميناها، تتميز أيضًا بألوان "زيت الخليج" المعروف بإسم "Gulf Oil" والذي يتّسم بروعته.

التصميم الثالث

ساعة ام 1 لو مانز كلاسيك كرونو تنقل سيارات سباق فورد وبورشه إلى معصمك صورة 4

في العام التالي ، حققت الرقم 6 الفوز مع جاكي إيككس وجاكي أوليفر. كانت هذه هي المرة الثانية التي تفوز فيها نفس السيارة، فورد GT40  التي تحمل رق مالهيكل 1075 والملقبة بـ "السيدة العجوز"، وحققت نتائج باهرة أذهلت الناس بعد فوزها لعامين على التوالي. تم ربط هذا الإنجاز لأول مرة بسيارة بنتلي Speed ​​Six التي فازت بالسباق في عامي 1929 و 1930. مستوحاة من الرقم الفائز، يحتوي قرص الساعة أيضًا على الرقم 6 المعروض في منتصف الشريط البرتقالي المحدد.

ماذا عن الأسعار؟!

ساعة ام 1 لو مانز كلاسيك كرونو تنقل سيارات سباق فورد وبورشه إلى معصمك صورة 6

بدعم من Swiss Valjoux Eta 7750 Automatic، يمكن تشغيل هذه الساعات الثلاث لمدة يومين على التوالي عند 28800 اهتزاز في الساعة (vph). أما بالنسبة للتصميم، فقد طلى صانع الساعات مؤشرات الساعات بمادة Superluminova وأضاف حزام من جلد العجل بغرز برتقالية ليضيف طابعاً رياضياً مميزاً على الساعة.

أخيراً تتوفر هذه القطع بمقاس 42 ملم و 44 ملم ، أما بالنسبة للسعر، فهذه الساعات متوفرة في موقع شركة ديترويت ووتش وقد تم تحديد سعرها ليكون 1955 دولار أميريكي، ولكنها بالفعل تستحق هذا الرقم نظراً لأنها تذكرنا في سيارات السباقات في حقبة الستينات والسبعينات التي عرفت بأنها عصر السباقات الاروع بلا منازع. فهل ستتفوق على الساعة الجديدة الفاخرة ذات التصميم المستوحى من بورشه ودودج تشارجر.

إقرأ أيضاً: صناعة ساعات متطورة ومُفعمة بالأدرينالين يقدمها روجيه دوبوي

فورد بورشه موضة ساعات Ford Porsche موضة رجالية
loaing icon