335 ألف دولار هي نتيجة تكريم ريتشارد ميل لسباق لومان

رولكس ليست صانع الساعات الفاخرة الوحيد الذي أراد أن يكون جزءًا من الذكرى السنوية لسباق لومان 24 ساعة من خلال إطلاق إصدار خاص من ساعتها، فقد قامت العلامة التجارية ريتشارد ميل على بتقديم ساعة مميزة أيضاً احتفالاً بالذكرى السنوية لهذا السباق الرائع.

الساعة المميزة والفريدة من نوعها

ساعة ريتشارد ميل

منذ عام 2008، كانت شركة ريتشارد ميل تقوم بإصدار طرازات حصرية بالتوازي مع سباق لومان كلاسيك، وهذا ما فعته أيضاً هذا العام، مع مرور مئة عام على انطلاق سباق لومان التاريخي. وتزامناً مع هذا الحدث المميز والرائع، أطلقت ريتشارد ميل ساعة RM 72-01 Le Mans Classic التي تأتي بألوان مميزة والتي اقتصر إصدارها على 150 نموذجًا فقط لمزيد من التميز والفرادة.

جاءت هذه الساعة مصنوعة من مادة Quartz TPT والتي تتألف من طبقات عدة من الألياف، وقد جاءت أيضاً مطلية على طرفيها باللون الأخضر المميز. إن استخدام ألياف الكوارتز، أمر يؤكد مدى التزام دار الساعات هذا على الاعتماد على المواد الأعلى جودة، ما يعني ان الساعة باستطاعتها أن تقاوم درجات الحرارة المرتفعة والموجات الكهرومغناطيسية، وهذا يشير إلى أن الساعة المميزة هذه في غاية الصلابة والمتانة.

كيف جاء سعرها؟

ساعة ريتشارد ميل

ولأن الساعة تتوجه مباشرة إلى سباقات السيارات وتحديداً سباق لومان، اختار دار الساعات الاعتماد على ميناء هيكلي مصنوع من التيتانيوم داخل ساعة الكرونوغراف هذه، وقد برز عليه عداد للساعات الـ 24، وعداد للدقائق، وعداد للثواني. هذا وجاءت الساعة أيضاً مع العلم المربع عند مؤشر الساعة 11، ونافذة لعرض التاريخ عند مؤشر الساعة 7.

تتميز الساعة بآلية حركة ذاتية التعبئة والتي تأتي معززة بوظيفة الارتداد، ما يعني أن الساعة توفر احتياطيًا للطاقة يدوم 50 ساعة سواء كانت وظيفة الكرونوغراف قيد التشغيل أم لا. هذه الساعة المميزة والتي تستطيع مقاومة ضغط المياه حتى عمق 30 مترًا، والتي تأتي مع حزام مطاطي أبيض اللون يبلغ سعرها 335,000 دولار أمريكي.

القليل عن السباق أيضاً

ساعة ريتشارد ميل

في الدورة الحادية عشرة لهذا الحدث المميز والذي يُصار إلى الانعقاد كل عامين والذي ينتظره الملايين من عشاق السرعة والحماس في العالم أجمع، من المتوقع أن تشهد حلبة لومان الأسطورية تجمعًا كبيراً لنحو 800 سيارة سباق قديمة، إضافة إلى 8500 سيارة أخرى معروضة في الزوايا المتعددة التابعة للحلبة.

إضافة إلى ما ذكرنا، سوف يأتي إلى هذا الحدث المميز والرائع قرابة ألف سائق من ثلاثين دولة مختلفة وأكثر من 200 ألف زائر سيكون بمقدورهم الاستمتاع بأنشطة عدة.

اقرأ أيضاً: فن التعديل يجعل تويوتا كراون 2023 ملتصقة بالأرض مع إضافات جذابة

موضة ساعات
loaing icon