تعاون مع مرسيدس بنز لصناعة ملابس من الوسائد الهوائية

في هذه هالأيام، بات عالم المحركات مرتبطاً بعالم الموضة بشكل غريب، فقد رأينا على سبيل المثال لكزس تكشف عن تشكيلة أزياء جديدة بالتعاون مع صالح بيمبري، ولكن هل توقعت يوماً ان ترى ازياء مصنوعة من سيارات معاد تدويرها؟!

ابتكار في ظل كورونا

تعاون  بين هيرون بريستون ومرسيدس بنز لصناعة ملابس من سيارات معاد تدويرها صورة 2

أحد الآثار الجانبية للعيش أثناء الوباء هو أن الإبتكارات الغريبة التي ابصرت النور، وخاصة المرتبطة منها بين عالم المحركات وعالم الأزياء، مثل حذاء رياضي جديد مستوحى من سيارة لكزس 2021. وجد استطلاع أجراه معهد قيمة الأعمال في عام 2020 على 25000 أمريكي أن 17٪ يخططون لاستخدام سياراتهم الشخصية بشكل أكبر نتيجة لفيروس كورونا. منذ أن بدأنا في التطعيم في أوائل عام 2021، كان تنقل سيارات الركاب في ارتفاع في الولايات المتحدة وفقًا لمكتب خدمات النقل. وهذا يعني مزيدًا من الوقت في السيارة - والحاجة إلى ارتداء ملابس مناسبة لها.

كانت الموضة سريعة لتلبية الطلب، بالطبع فلطالما كانت السيارة الرياضية تتطلب ملابس مناسبة. لذلك انطلق هيرون بريستون إلى العمل من خلال التعاون الأول من نوعه مع مرسيدس بنز الذي يقوم بتدوير الوسائد الهوائية فاستفاد بريستون منها لينقلها بشكل غريب لعالم الأزياء. كل قطعة فريدة من نوعها ونم عرضها في مسابقة على وكيل باسم GOAT ابتداءً من 10 سبتمبر.

ملابس من رحم الوسائد الهوائية

تعاون  بين هيرون بريستون ومرسيدس بنز لصناعة ملابس من سيارات معاد تدويرها صورة 3

في حين أن بريستون لم تتح له الفرصة لمشاهدة اختبار تصادم بنفسه إلا أنه أمضى بعض الوقت في بلدة المصنع ليدرس فعلاً امكانية تحول هذه الوسائد الهوائية لأزياء. وبناءً على ذلك أدرك أنه بدلاً من مجرد استخدام نسيج الوسادة الهوائية بطرق مثيرة للاهتمام، يجب عليه دمج تقنية الوسادة الهوائية في الملابس.

تحدى بريستون فريقه حقًا لمعرفة كيف يمكنه نفخ الملابس ونفخ السترات وتفريغها من الهواء عند الطلب. فكانت النتيجة وسادة هوائية مصغرة داخل القاذفات تكون بالحجم - أو التصغير- حسب تفضيل المستخدم.

السرات المنفوخة الغريبة

تعاون  بين هيرون بريستون ومرسيدس بنز لصناعة ملابس من سيارات معاد تدويرها صورة 5

إذا كانت هذه السترات المنفوخة تبدو مثيرة فإن القطع الأخرى في المجموعة أكثر انسجامًا مع عروض بريستون الجاهزة للارتداء. هناك سراويل كارغو فضفاضة وكورسيهات رفيعة إلى جانب حقيبة حمل كلاسيكية.

يوضح بريستون اثناء شرح عن هذا الإبتكار انه، كمادة ، فإن الوسادة الهوائية متينة للغاية ولكنه وزنها ثقيل نسبياً.  فهي اشبه بمواد ملابس العمل، وإنها تشبه إلى حد كبير بـ Cordura التي المستخدمة في المجموعات الحديثة.

مجموعة الكبسولة مصنوعة، حسب تقديرات بريستون، من مئات الوسائد الهوائية لمرسيدس بنز. اختار تركهم غير مزينين وغير مصبوغين، باستثناء ملصق هيرون بريستون الخاص. لذا فإن 98٪ مما تراه هو من الوسائد الهوائية الفعلية.

إقرأ أيضاً: ماكلارين وكاستور تكشفان النقاب عن مجموعة الملابس الرياضية الصيفية

مرسيدس موضة Mercedes ازياء
loaing icon