ألهمت نساء الوطن العربي... تونسية تصل الى مكة المكرمة عبر دراجتها الهوائية

يبدو أن عشقها  لركوب الدراجات منذ الصغر انتقل من الهواية إلى حالة من التشويق والإثارة، لتتخذ قراراً بالسفر إلى السعودية بالدراجة، باختصار إنها الأنثى الملهمة لجميع سيدات الوطن العربي سارة حابة الرحالة التونسية التي أصبحت أول سيدة تتحدى التقاليد وتصل من مصر إلى مكة المكرمة على متن دراجة.

اقرأ ايضا: كيف يستعد البحار الألماني بوريس هيرمان لسباق افرست البحر؟

 

وصلت سارة، إلى مكة المكرمة لأداء العمرة بعد رحلة دامت 44 يوما بين مصر والسودان قطعت خلالها 3300 كم بمفردها على متن دراجتها، لتصبح أول سيدة تدخل مكة بدراجة، كما واصلت رحلتها من مدينة المحرس، وعبر الباخرة من مدينة بورتسودان الواقعة شمال شرقي السودان على الساحل الغربي للبحر الأحمر نحو مدينة جدة.

 

 

وأكدت سارة الخبيرة المختصة في طريقة التعليم بمنهجية "مونتيسوري"، أنها شعرت ببعض الخوف من عدم السماح لها بدخول السعودية، حيث أن نظام التأشيرات السياحية كان في بدايته ويسمح للسياح بالدخول من معابر محدّدة منها الرياض، لكن ليس من ميناء جدة، ومع ذلك تمكنت من إتمام الإجراءات الأولى للدخول بعد بضع ساعات.

 

 

كما أكدت سارة أنها وجدت معاملة طيبة جدا من جميع الذين قابلتهم في مدينة جدة وهي تقود دراجتها، قبل أن تستأنف رحلتها فجراليوم الثاني نحو مكة المكرمة، حيث أوقفتها بعض الدوريات الأمنية التي كانت على طول الطريق ولقيت منها معاملة حسنة وتشجيعا لافتا.

وقالت سارة إنها كانت أوّل من دخل التراب السعودي عبر ميناء جدّة بنظام التأشيرات السياحية، الذي انطلقت السعودية في العمل به قبل فترة قصيرة.

 

 

سارة حظيت باستقبال كبير من قبل عدد من هواة ركوب الدراجات الهوائية في مدينة جدة خلال عودتها إليها بعد انتهائها من أداء مناسك العمرة، وعبروا لها عن تقديرهم لجهودها والمسار الطويل، الذي قطعته على متن الدراجة للوصول إلى المملكة، حيث أكّدوا لها أنّها أوّل امرأة تصل إلى الحرم المكّي بواسطة دراجة هوائية للقيام بالعمرة.

سياحة سياحة الخليج السعودية السياحة في السعودية الدراجة الهوائية
loaing icon