أفضل التدريبات الخاصة بنجوم هوليوود للحصول على جسم شخصية خارقة

الحصول على جسم مناسب لشخصية جديدة في دور سينمائي أو تلفزيوني ليس بالأمر السهل، فقد يستغرق التحول شهوراً من الإعداد والعمل الشاق للوصول إلى الشكل المناسب للشخصية، وفيما يلي أهم التدريبات الخاصة بالنجوم.

اقرأ ايضا: لست مضطرا لأن تميت نفسك داخل الجيم.. حتى تحصل على جسم رياضي

 

كيانو ريفز: John Wick الجزء الثالث

تدرب كيانو بالفعل على فنون القتال، فقد تعاون مع المدرب البدني وأخصائي الحركة "باتريك ميرفي"، وكان التدريب عبارة عن دائرة من التمرينات المكثفة وهي "reverse flys، external rotations، band presses، and pushups with alternating hand taps".

تكرار عالي بوزن خفيف أو تكرار قليل بوزن عالي؟

جون كراسينسكي: Jack Ryan

في الموسم الثاني تدرب كراسينسكي لمدة خمسة أيام في الأسبوع مع المدرب "دون سالادينو"، وبدأت أيامهم الأولى بتمارين خفيفة ثم ازدادت تدريجياً وكانت ما بين القوة والرفع، أما خلال الموسم الأول فتدرب مع المدرب "سيمون واترسون" في برنامج من خمسة أيام في الأسبوع من التكييف البدني والمركز على الكتف، وكانت عطلة نهاية الأسبوع مخصصة لتمارين مثل اليوغا والعلاج الطبيعي.

 

زاكاري ليفي: Shazam!

بدأ ليفي العمل مع المدرب "جرانت روبرتس" لمدة ستة أيام في الأسبوع وأحياناً مرتين يومياً، ويُعد الـ Deadlifts تمرين ليفي المفضل حيث يري أنه ينشط الجسم بالكامل بطريقة جيدة جداً ويجعلك أقوى بكثير، كما اتبع ليفي نظاما غذائيا صارما يتراوح ما بين 3000 إلى 4000 سعر حراري في اليوم الواحد.

 

توم هولاند: Spider-Man: Far From Home

عمل هولاند مع المدرب "جورج آشويل" قبل حوالي ستة أسابيع فكانوا يجتمعون كل يوم تقريباً، وكان التدريب مركز على مجموعة من تمارين الرفع الأساسية والحركات الوظيفية للتنقل، وحتى بعد بدء التصوير استمر هولاند في التدريب داخل صالات رياضية تم بناؤها بجانب غرف تصوير الفيلم في كل من لندن وبراغ والبندقية.

التمرين: أطلق عليه اسم "حلبة الرجل العنكبوت"، وقام آشويل بتشكيل دائرة من أربعة تمارين لمدة خمس جولات، وشمل الروتين هذه التمارين: "deadlifts، incline press-dip bar leg raises، weighted dips".

 

براد بيت: Once Upon a Time in Hollywood​​​​​​​

تطلب الدور عدداً من مشاهد القتال، لذا عمل براد مع المشرف على ألعاب هوليود "زوي بيل" ومنسق القتال المخضرم "روب ألونزو"  على اليوغا القتالية التي شملت فنون القتال الأساسية إلى جانب تمارين التمدد، وركز "ألونسو" على فنون القتال الفلبينية لأن الشخصية كانت جندياً سابقاً.

 

كيت هارينجتون: Game of Thrones​​​​​​​

تدرب هارينجتون مع المدربة المشهورة "Dalton Wong" على تمارين القوة ما ساعده في بناء عضلات ظهره وساقيه، وتضمنت بعض الجلسات 45 دقيقة إلى ساعة من هذه التمارين: "lateral lunges، deadlifts، upper body push and pull movements"، وقبل بدء التمرين كان يقوم بعملية الإحماء والتي كانت عبارة عن تمددات.

 

جيمس ماكافوي: Glass​​​​​​​​​​​​​​

​​​​​​​

للحصول على الشكل الأخير للعب شخصيته في Glass، تدرب مع المدرب السويدي Magnus Lygdback وبدأ التمرين بـ 13 يوماً من دون إضافة أيام راحة، حتى أضاف مكافوي حوالي 20 رطلاً إلى وزنه، وتضمن التمرين جزءاً سريعاً مدته 5 دقائق على دراجة قبل الدخول في تمرين الصدر والذراعين "pushups، chest flyes، biceps curls، skullcrushers"، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من ثلاث حركات أخرى.

 

لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين
loaing icon