أطعمة ممنوع تناولها قبل التمرين

إذا كنت تمارس الرياضة على معدة فارغة، فلن يكون لدى جسمك طاقة كافية لأداء أفضل ما لديها، ولكن أيضاً لا يجب أن تأكل الشيء الخاطئ قبل التمرين، وذلك لأن كل طاقتك ستذهب نحو هضم هذا الطعام، لذا يجب عليك الابتعاد عن بعض الأطعمة التي ستكون غير نافعة لك عند تناولها قبل بدء التمرين.

اقرأ أيضاً: 10 خرافات حول النظام الغذائي لا تصدقها!

الأطعمة المليئة بالألياف

يجب الابتعاد عن مثل هذه الأطعمة لأنها ستستغرق وقت أطول لكي تُهضم ويمكن أن تؤدي إلى ضيق في الجهاز الهضمي، ويمكن أن يؤدي هذا الضيق إلى تشنجات في المعدة وغثيان، وكل هذا يمنع استكمال التمرين.
 

المشروبات الغازية

نتيجة لمحتوى السكر العالي بها، يمكنها أن تجعلك تشعر بالانتفاخ، وتسبب حدوث تشنجات بالمعدة وغثيان، وبالتالي سيكون من الصعب أداء التمرينات.

 المكسرات

على الرغم من أنها دهون صحية وجزء مهم من نظامنا الغذائي العام، إلا أن تناول وجبات عالية الدهون مثل المكسرات قبل التمرين يمكن أن يضر بتمرينك، لأن الدهون تبطئ عملية الهضم، والشرط الأساسي للأكل قبل التمرين هو أن يكون الطعام مهضوماً بشكل كامل وجاهزاً لاستخدامه كوقود.

الأطعمة الحارة

الطعام الحار يمكن أن يؤدي إلى عسر الهضم أو حرقة في المعدة، وأيضاً إلى زيادة التشنج الذي قد يفرض عليك مرة أخرى إيقاف التمرين أو التأثير على مقدار الجهد الذي يمكنك القيام به.

 

 السكر المكرر

كميات كافية من السكريات والكربوهيدرات في نظامك قبل التمرين يمكن أن تؤدي إلى الخمول والتعب، فبدلاً من ذلك يمكنك اختيار الجلوكوز الموجود في الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات أو الفركتوز الموجود في الفواكه والخضروات، لأن الجسم يستخدم هذه الأنواع من السكر بشكل أكثر فعالية وكفاءة.

 

منتجات الألبان

يجب دائماً تناول الحليب والجبن والزبادي بعد جلسة التدريب، لأن محتواها العالي من الدهون يمكن أن يسبب لك الشعور بالخمول ويزيد من محتوى حمض المعدة أثناء التمرين، فيؤدي إلى حدوث انتفاخ.

 

 الأفوكادو

يجب تجنب الأفوكادو قبل التمرين بسبب محتواها العالي من الدهون والألياف، وهذا المزيج يستغرق الجسم وقتاً أطول لهضمه والذي قد ينتج عنه تشنجات في المعدة.

لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين
loaing icon