عليك زيارة مبنى بيترسن الأيقوني: أحد أكبر متاحف السيارات في العالم

لا شك ان متاحف السيارات هي ملتقى محبي عالم المحركات، وهناك عدد كبير من الناس الذين يهوون زيارة هذه المتاحف والفعاليات التي تختص في مجال السيارات، مثل متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية الذي يعتبر معلمًا من عالم آخر يجب أن تزوره حتما. ولكننا اليوم سننتقل إلى منطقة أخرى لنزور متحف سيارات رائع يجب ان تزوره أيضاً إذا كنت تعشق السيارات فعلاً وتستحق هذا اللقب. فما قصة متحف بيترسن للسيارات؟!

معلومات عن المتحف وموقعه

هذا ما ستراه عند زيارة متحف بيترسن للسيارات صورة 2

يقع متحف بيترسون للسيارات في شارع Wilshire Boulevard في حي ميراكل مايل في لوس أنجلوس. يعد متحف بيترسون للسيارات أحد أكبر متاحف السيارات في العالم، وهو منظمة غير ربحية متخصصة في تاريخ السيارات والبرامج التعليمية ذات الصلة.

تأسس متحف متحف بيترسون للسيارات في 11 يونيو 1994 من قبل ناشر المجلات روبيرت بيترسون وزوجته مارجي، وتمتلكه وتديره مؤسسة Petersen Automotive Museum Foundation.

ماذا يضم هذا المتحف؟!

هذا ما ستراه عند زيارة متحف بيترسن للسيارات صورة 3

يضم المتحف أكثر من 100 مركبة معروضة في 25 صالة عرض. النصف المتبقي محفوظ في قبو بالطابق السفلي للمبنى. ولزيارة هذه السيارات شروط من حيث العمر وسعر البطاقة، فلا تتوقع ان تكون تلك المعروضة في "القبو" مثل غيرها!

يركز الطابق الأرضي على فن السيارات، ويعرض مجموعة من السيارات الفخمة، بيتما يهتم الجزء الموجود في الطابق الثاني بشكل أساسي بالهندسة الصناعية، بما في ذلك التصميم والأداء إضافة إلى تقديم معلومات للزائر وعرض مجموعة من المعارض التعليمية التفاعلية.

أما الطابق الثالث فيؤرخ تاريخ السيارة، مع عرض مجموعة من السيارات القديمة وكشف معلومات عن السيارات قد تكون المرة الأولى التي تتعرف عليها، مع التركيز على ثقافة السيارة في جنوب كاليفورنيا.

اسعار البطاقات ومواعيد المتحف

هذا ما ستراه عند زيارة متحف بيترسن للسيارات صورة 4

يفتح المتحف ابوابه لاستقبال الزائرين كل يوم ما عدا نهار الإثنين، من الساعة العاشرة صباحاً لغاية الساعة الخامسة مساءً، وستتمتع وانت تلقي نظرة على سيارات ولا أروع منها السيارات الخارقة القديمة مثل فورد MKIII GT4 موديل 1967 وجاكوار XKSS موديل 1956 والتي كان يملكها ستيف ماكوين، إضافة إلى سيارة الباتموبيل من عام 1992، وهي ليست نفس السيارة التي تم العثور في دبي في حالة يرثى لها واغضبت الجمهور، إنما سيارة ثانية ظهرت في فيلم "عودة باتمان".

أما بالنسبة لأسعار البطاقات، فهي 11 دولارا أميركيا للأطفال بين 4 و17 عاماً، 16 دولارا أميركيا للبالغين بين 18 و62 عاماً و14 دولارا لمن هم فوق الـ62 عاماً، ولكن قبل شراء البطاقات يجب التأكد من أنك تراعي المعايير المتبعة في المتحف والتي تتعلق بالحماية من وباء كوفيد 19، وبذلك يمكن ان نعتبر ان المتحف يراعي الشروط ليكون بيئة آمنة لزائريه، فاحزم حقائبك واستعد!

إقرأ أيضاً: تحضر للسفر إلى الإمارات في الأشهر المقبلة إذا كنت عاشقا للسيارات

سياحة سفر متحف أخبار السيارات
loaing icon