متحف سيارات لا مثيل له: يجعلك تجلس في سيارات ما قبل الحرب العالمية الأيقونية

في عالم السيارات الواسع، يعتبر متحف Rod Shop في نيوبيرج بولاية أوريغون الأميركية من أبرز الأماكن في العالم، لاسيما وأنه هناك لا يمكنك فقط التجول عبر المجموعة المتنوعة من السيارات الكلاسيكية، لا بل يمكنك أيضاً "الجلوس" داخل معظم تلك السيارات والتحقق منها كما لو كنت خلف عجلة القيادة بالفعل، وكل ذلك بشكل افتراضي.

سيارات كلاسيكية قديمة ونادرة

متاحف السيارات

بالنسبة للكثيرين منا، هذا هو أقرب ما يمكن أن نصل إليه لقيادة أيقونات تم تجديدها بشكل مثالي مثل سيارة فورد رودستر عام 1937، وشيفروليه كوبيه عام 1928، أو سيارة أوستن الأمريكية النادرة لعام 1931.

يعتبر The Rod Shop موطنًا لمعظم السيارات الأمريكية ما قبل الحرب، والكثير منها عبارة عن سيارات رائعة، خصوصاً وأن مالك هذا المتحف كين أوستن قد أقدم على إصلاح هذه الأيقونات لتصبح على هذه الحالة. توفي أوستن للأسف في عام 2019 عن عمر يناهز 87 عامًا، لكن شغفه بالسيارات لا يزال قائمًا في مجموعته المميزة من السيارات.

بإمكانك أيضاً ان تتواجد في جاكوار اي تايب 

متاحف السيارات

تعد سيارة أوستن الأمريكية المذكورة أعلاه مثالاً على السيارات الكلاسيكية النادرة الوجود، خصوصاً وأن شركة أوستن الأمريكية للسيارات كانت موجودة فقط من العام 1929 حتى العام 1935. وفي الوقت نفسه، فإن سيارة فورد موديل تي ستريت رود لعام 1927 هي سيارة كلاسيكية أخرى مميزة، بفضل محركها المكشوف وتصميمها الداخلي الفريد من نوعه.

لكن السيارات الأمريكية القديمة ليست هي السيارات الوحيدة في مجموعته. هناك عدد قليل أيضاً من السيارات البريطانية مثل ام جي TC لعام 1948 وسيارة جاكوار اي تايب لعام 1969، وسيارة سباق قديمة، وحتى سيارة إطفاء جي ام سي لعام 1929.

تعرف على ابرز التفاصيل الرائعة

متاحف السيارات

إذا كنت "تجلس" في هذه السيارات، فيمكنك تحريك الكاميرا وتكبير التفاصيل. نادرًا ما يتم استخدام هذه التقنية للسماح بالتعرف على كبائن السيارات الكلاسيكيات النادرة والتي لن يتمكن معظمنا من رؤيتها. بعد القيام بجولة افتراضية في مجموعة أوستن، أعتقد أن كل متحف للسيارات يجب أن يحتوي على مثل هذه الميزة، للسماح لنا نحن عشاق السيارات بالاطلاع على بعض الآلات الأكثر خصوصية في العالم.

ومن المثير للاهتمام أن جزءًا من هذا المتحف المميز مخصص لطب الأسنان، حيث كان أوستن مؤسس لشركة A-Dec، الشركة المصنعة لكراسي ومعدات طب الأسنان. لذلك وإذا كانت اهتماماتك تقع ضمن مجال السيارات الكلاسيكية ونظافة الفم، فهذا المتحف مناسب لك بشكل اكيد.

إن متحف أوستن للسيارات هو مجموعة أكثر من ممتازة والجولة الافتراضية داخله تجعله أفضل بشكل أكيد. فهل سنتمكن من التجول افتراضياً في متاحف نتمنى التواجد فيها للاطلاع على ابرز السيارات خصوصاً النادرة منها؟

اقرأ أيضاً: بالفيديو: صراع الجبابرة سباق دراق محتدم بين ثلاث سيارات يابانية

سفر متحف
loaing icon