ماذا يمكن أن تزور لو أتيت إلى إكسبو دبي؟

يستقبل إكسبو دبي 2020 مئات الآلاف من الزوار من كل أنحاء العالم. فالمنظمون واثقون من أن المعرض العالمي هذه السنة والذي يستمر ستة أشهر سيجذب 25 مليون شخص، وهم متفائلون بأن حالة السفر الدولي سوف تتحسن مع تلقيح المزيد من الناس.

مساحة المعرض

معرض دبي 2020

تم تأجيل الحدث لمدة عام لمساعدة البلدان التي تكافح للتعامل مع وباء كورونا، ولكن سُمح بالاحتفاظ باسم إكسبو 2020 دبي. تم الإعلان عن أسعار التذاكر للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، والزائرين الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر، والطلاب الذين يحملون بطاقات هوية سارية، والأشخاص ذوي الإعاقة الذين يتم منحهم الدخول مجانًا.

ستكون سلامة الزائرين من أولويات الاختبار، والتباعد الجسدي والاستخدام الإلزامي لأقنعة الوجه في كل أنحاء الموقع. تبلغ مساحة الموقع 480 هكتارًا، ويمتد على مساحة تزيد عن 600 ملعب كرة قدم، ووُصف بأنه مدينة المستقبل، مع خطط لإطلاق تقنيات عالية يقودها الذكاء الاصطناعي.

ماذا في إكسبو دبي 2020؟

اكسبو دبي 2020

يتميز جناح التنقل في إكسبو 2020 بأكبر مصعد للركاب في العالم، والذي سينقل أكثر من 160 شخصًا في وقت واحد. كما أن لديه مسارًا بطول 340 مترًا، جزء متواجد تحت الأرض وجزء آخر في الهواء الطلق، لعرض أجهزة التنقل المتطورة أثناء العمل.

صممت أكثر من 100 دولة أجنحة ذات عروض غير عادية وهندسة معمارية مبتكرة. يمكن للزوار مشاهدة الفطر ينمو داخل مزرعة عمودية في الصحراء في الجناح الهولندي حيث ينزلق على منزلق شفاف من ثلاثة طوابق في جناح لوكسمبورغ، وهو مبنى يشبه الشريط العريض.

تم تصميم المعارض لجميع الأعمار مع تجارب في الهواء الطلق في الملاعب والمساحات الخضراء. سيكون هناك ما يصل إلى 60 حدثًا مباشرًا كل يوم مع عروض لأوركسترا وأوبرا وغيرها من وسائل الترفيه وورش العمل للأطفال. سيكون هناك أيضاً مطاعم وشاحنات طعام مع قوائم أعدها طهاة مشهورون من كل بلدان العالم.

سيتم تقديم عروض الموسيقى والرقص اليومية لفنانين مشهورين، وألعاب بهلوانية وألعاب نارية، وعروض أزياء، وفنون الشوارع، وإسقاطات ضوئية. من المقرر أيضاً إقامة احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة، ومهرجان ديوالي الهندي، ورأس السنة الصينية الجديدة، والأيام الوطنية للدول المشاركة.

أماكن للزيارة في إمارة دبي

برج خليفة

برج خليفة: يبلغ ارتفاع برج خليفة 2700 قدم. مع اثنين من منصات المراقبة، ونافورة مستوحاة من لاس فيجاس، وتسعة من أفضل الفنادق الفاخرة في المدينة والعديد من المطاعم، يجب أن تكون هذه الأعجوبة المعمارية للقرن الحادي والعشرين هي المكان الأول الذي تزوره عندما تكون في دبي.

دبي مول: المعروف أيضًا باسم موطن مهرجان دبي للتسوق، هو أحد أكبر مراكز التسوق في العالم بمساحة تزيد عن 500.000 متر مربع! مع أكثر من 1200 متجر، وأكواريوم كبير للتجول، وحلبة للتزلج على الجليد على مستوى عالمي، و14000 مكان لوقوف السيارات وتجارب أكثر إثارة للمتسوقين، تم التصويت على هذا المركز التجاري كأفضل تجربة تسوق في العالم من قبل مجلة Grazia في عام 2010.

دبي أكواريوم: يقع دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية في الطابق الأرضي من دبي مول، ويحتوي على 10 ملايين لتر من المياه. تتضمن حديقة الحيوانات الفريدة تحت الماء عددًا كبيرًا من الحياة المائية التي يمكن العثور عليها في المحيطات والأنهار والمسطحات المائية الأخرى عبر الكوكب.

دبي مارينا: تقع دبي مارينا في المنطقة المعروفة باسم "دبي الجديدة"، وهي مدينة قناة من صنع الإنسان. توفر هذه المدينة أنماط حياة فاخرة من خلال تطوير الواجهة البحرية الرائعة على طول ساحل الخليج الفارسي. هناك فنادق راقية ومراكز تسوق وخيارات ترفيهية كثيرة.

نخلة الجميرة: أرخبيل دبي الاصطناعي الرائع، هي مثال للجمال الذي خلقته استصلاح الأراضي. يشبه الأرخبيل شجرة نخيل شبه دائرية عندما تلتقط منظرًا علويًا له. كان من أوائل المشاريع السياحية الكبرى في دولة الإمارات، ويضم حاليًا بعضًا من أفضل الوجهات السياحية في دبي مثل أتلانتس، مدينة أكوافنتشر المائية وحوض ذا لوست تشامبرز المائي.

اقرأ أيضأً: كل ما يجب أن تعرفه عن رحلتك من دبي إلى صلالة

سياحة سفر دبي الامارات
loaing icon