كل ما يجب أن تعرفه عن رحلتك من دبي إلى صلالة

تستغرق الرحلة من دبي إلى مدينة صلالة العمانية قرابة الساعتين، لكن وإذا كنت تفضل أن تسلك الطريق الأكثر جمالًا، فخطّط لرحلة على الطريق السريع واستمتع بالمناظر والأصوات الخلابة حتى تصل إلى عاصمة شاطئ ظفار. 

صلالة بشكل عام

صلالة عمان

تشتهر صلالة، ثاني أكبر مدينة في سلطنة عمان، بامتدادها الواسع من الشواطئ والمساحات الخضراء، ناهيك عن الأسواق النابضة بالحياة والكثير من التجارب الثقافية التي تقدمها هذه المدينة المطلة على الشاطئ لكل مسافر. يجعل موقع المدينة الفريد بجوار بحر العرب منها خيارًا شائعًا للسياح والذين يعشقون السفر على الطرقات.

ما الذي يجب أن تحمله قبل القيادة إلى عمان من دبي؟

طريق دبي

تُعتبر زجاجات المياه مهمة أثناء رحلتك على الطريق مع الأخذ في الاعتبار أنك ستسافر عبر الصحراء. بصرف النظر عن البقاء رطبًا، إليك ما تحتاجه للرحلة: سيارة تثق بها وقد تم صيانتها مؤخرًا، كما لا بد من ان تصطحب معك الريال العماني تلك العملية النقدية التي تُعتمد في مدينة صلالة.

وبما أن الهاتف الذكي بات من الأمور المهمة والأساسية في حياتنا اليومية خصوصاً مع نظام الملاحة المتواجد فيه، عليك إذاً أن تتزود ببنوك الطاقة لشحن هاتفك الذكي او لشحن جهازك اللوحي، كما ولا تنسَ أن تتزود أيضاً بالوجبات الخفيفة فهي ممتعة خلال الرحلات البرية. بالعودة إلى موضوع الريال العماني، فهو جد مهم في هذه الرحلة البرية حيث أن الكثير من محطات الوقود العمانية لا تقبل بطاقات الائتمان.

أين يمكن التزود بالوقود؟

محطات وقود

هناك أكثر من 40 محطة وقود على طول الطريق إلى صلالة. لذلك، ما لم تكن تريد أن تأخذ جانبًا من الحذر، عليك أن تعرف بأنك لن تحتاج إلى التزود بالوقود في كل محطة وقود على طول الطريق، إلا أننا نوصي بإعادة التزود بالبنزين أثناء فترات الامتداد الطويلة من دون محطات.

على سبيل المثال، واحدة من أطول امتدادات الطريق بين محطات الوقود هي بين هيما وثمريت وتمتد المسافة لنحو ثلاث ساعات.

كيف تسافر برا من دبي إلى صلالة؟

دبي صلالة

إليك تفاصيل المسافة البرية بين دبي وصلالة والوقت التقريبي الذي ستستغرقه للوصول إلى المدينة: المسافة من دبي إلى صلالة هي 1281 كيلومترًا، أما مدة القيادة فهي حوالي 12 ساعة.

أسرع طريقة للسفر إلى صلالة من دبي هي عبر الطريق 31، على طريق دبي العين (E66). أيضًا، وعلى الرغم من أن المسار قد يبدو بسيطًا بدرجة كافية، فإننا نوصي بالاعتماد على خرائط Google لضمان بقائك على الطريق.

سواء كانت رحلتك في سيارة رباعية الدفع أو في سيارة سيدان عادية، تأكد من صيانتها جيدًا، لأن أقرب ورشة إصلاح تبعد حوالى 300 كيلومتر.

اقرأ أيضاً: جبل جيس في الإمارات: وجهة رائعة لمحبي الرحلات البرية ومغامرات خيالية

سياحة سفر دبي الامارات عمان
loaing icon