هذه هي الأشياء التي يمكنك فعلها من وجهة نظر شخص يعيش حالة اقفال تام بسبب كورونا

لم نكن مستعدين لذلك! فجأة تبدلت حياتنا الطبيعية وأصبحنا جميعاً نلتزم المنزل لنحمي أنفسنا من فيروس كورونا الذي أصاب الملايين حول العالم. فهي معركة أخرى من معارك حياة.

اقرأ ايضا: السعودية والإمارات أولها... أبرز الرحلات المحظورة في الدول العربية بسبب كورونا

 

اتخذت السلطات اللبنانية القرار بإقفال البلد التام.علقت المدارس. أُقفلت المقاهي والمسارح والسينما، أصبح العمل المنزلي هو الحل الوحيد، واللقاءات الافتراضية هي التي تجمعنا. فلم نعتد على قضاء الأيام داخل المنزل؛ مكان واحد بات الأماكن جميعها.

وإن العزل المنزلي أصبح مفروضاً على معظم دول العالم مثل ايطاليا والصين وغيرها من الدول. اما الدولة اللبنانية، فأعلنت حالة تعبئة عامة ووضعت أوقات محددة للخروج! 

وإن كنت تتساءل عن الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل، لا تفكر كثيراً واكمل القراءة.. سنكتشف ذلك معاً من وجهة نظر شخص يعيش عزلاً منزلياً منذ أسبوعين.

 

ابدأ نهارك كما كنت تبدأه دائماً. استيقظ، ارتد ثيابك التي ترتديها يوماً، واذهب إلى الغرفة الأخرى التي جعلتها مكتبك وباشر في إنهاء مهامك. قد لا ترغب في تبديل ملابسك فأنت في المنزل! لا بأس، استمتع بكونك تستطيع العمل وانت ترتدي البيجاما وقد تجتمع مع الزبائن افتراضياً وانت ترتديها. فرصة لن تكرر.

وعندما يحين وقت الغذاء، استمتع بتناول الطعام مع العائلة. لن تنتظر دورك في تسخين الطعام أو الديليفري ليصل أو أن يخلو مكان على طاولة ليحين دورك!  بل ستنعم بالطعام الطازج الذي اعدته والدتك بالكثير من الحب.

وحين يحين وقت العودة إلى المنزل، لن تشعر بالهمّ! لأنك لن تنتظر التاكسي وترضخ لأسعاره المرتفعة ولن تنزعج من زحمة السير على طريقك! بل ستقوم بتبديل الغرفة فقط؛ حيث تجتمع العائلة كلها.

لتبدأ بعدها السهرة العائلية؛ حيث  تسأل فيها أمك عن أبطال المسلسل التركي وتستمع فيها إلى تحليلات أباك السياسية وتضحك على نكتة إخوتك المضحكة أو المملة أحياناً! وإن كنت تفضل قضاء الوقت بمفردك، يمكنك إكمال قراءة الكتاب الذي تحبه والقيام ببعض التمارين الرياضة في نادي المنزلي أو مشاهدة مسلسلاتك المفضلة.

نصائح عليك اتباعها!

 

اجعل التمارين الرياضية نوعاً من الروتين كي تقوي جسدك في هذه الأزمة ولا تنس أن تأكل بشكل صحي وتعلم الطبخ. 

أما اذا كان لديك أولاد فهذا الوقت المناسب لكي تقضي وقتاً مثمراً معهم لذلك حضر النشاطات التي تريد ممارستها يوميا.

ومع وجود أوقات محددة لشراء الأغراض،  نصيحتي هي طلب الأغراض عبر خدمة التوصيل أو شراء الأغراض لأسبوع كامل كي لا تضطر للخروج مرات عدة مع أخذ الإحتياطات اللازمة من أجل الوقاية.

لا تنس الاتصال باصدقائك عبر تقنية الـ "Video Call"  لتشعر وكأنك تمضي الوقت معهم كالسابق.

والأهم من ذلك هو الاستفادة من الوقت الذي تملكه لتطوير هواية معينة أو البدء بمشروع معين أو ربما  تعديل سيارتك اذا كنت من هواة التعديل! 

فالحل الوحيد هو الاستمتاع بهذه التفاصيل الصغيرة وتقديرها!

 

سياحة سفر كورونا فيروس كورونا
loaing icon