السعودية والإمارات أولها... أبرز الرحلات المحظورة في الدول العربية بسبب كورونا

في ظل الأوضاع الراهنة، ومع الإنتشار السريع لفيروس كورونا كوفيد 19، علقت العديد من الدول العربية رحلاتها الجوية لبعض الدول التي اعتبرتها موبوءة. إن كانت لديك رحلات عمل في هذه الفترة فلا بد لك من الإطلاع على مسار الرحلات الجوية العربية قبل حزم أمتعتك.

اقرأ ايضا: دولتان عربيتان خاضعتان للحظر! كل ما عليك معرفته عن السفر في زمن الكورونا
 

الإمارات تستجيب للإجراءات الإحترازية

عدلت مجموعة الإمارات، الأحد 22 مارس 2020، قرار تعليق كافة رحلات طيران الإمارات ابتداء من 25 مارس/أذار، وواصلت تسيير رحلاتها التجارية إلى عدد من الدول التي لا زال تفتح أجواءها أمام حركة الطيران. وذلك في ظل عدة إجراءات للتكيف مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونشرت الشركة لائحة تضمنت إجراءات للتكيف مع الجائحة العالمية، وشملت تعليق كافة الرحلات ابتداء من الأربعاء 25 مارس/ أذار الجاري مؤقتا، مع مواصلة تسيير رحلات الشحن، قبل أن تعدل هذا القرار في وقت لاحق الأحد وتعلن مواصلة تسيير رحلاتها التجارية إلى عدد من الدول.

وقالت الشركة إنها ستواصل تسيير رحلاتها إلى الدول التي تبقي حدودها مفتوحة ولديها طلب على السفر ونقل البضائع، وهي بريطانيا وسويسرا وهونغ كونغ والعاصمة التايلاندية بانكوك، وماليزيا والفيلبين واليابان وسنغافورة وأستراليا وجنوب أفريقيا وأمريكا وكندا.

هذا وقررت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات في الإمارات تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين بسبب الإجراءات الضرورية للوقاية من الCOVID-19 مستثنيةً رحلات الشحن. 

 

السعودية علقت السفر 

قررت السعودية، تعليق الرحلات الجوية الدولية إلى جميع مطارات المملكة اعتباراً من منتصف الشهر الجاري ولمدة أسبوعين.

وقامت السعودية أيضاً بتعليق الرحلات الداخلية ووسائل النقل العام للأجرة والقطارات لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، عقب تسجيل 274 إصابة مؤكدة بالفيروس

 

تونس تعلق جميع رحلاتها الجوية

أعلنت وزارة النقل  تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المطارات التونسية، تبعا للقرار الحكومي القاضي بتعليق الرحلات الجوية من وإلى المطارات التونسية في إطار التوقي من فيروس كورونا.

على أن يتم استثناء رحلات الشحن الجوي ورحلات العبور والرحلات الرسمية ورحلات الاغاثة والإجلاء التي تخضع إلى الترخيص المسبق من قبل مصالح الإدارة العامة للطيران المدني.

 

لمنع تسلل الكورونا... لبنان يغلق جميع منافذه بما فيها المطار

قررت السلطات اللبنانية، الأحد، إغلاق جميع المرافئ البحرية والبرية والجوية، اعتبارًا من الأربعاء الجاري 18 آذار، ولمدة 11 يومًا، مع استثناء قوات بعثة الأمم المتحدة (يونيفيل) والبعثات الدبلوماسية وطائرات الشحن، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

الكويت أيضاً أغلقت أبوابها أمام حركة الطيران

أعلنت الكويت، تعليق جميع الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا.

واستثنى القرار رحلات القادمين من الكويتيين وأقرابهم من الدرجة الأولى فقط بالإضافة إلى طائرات الشحن.

 

مصر تعلق حركة طيرانها ابتداءاً من الخميس المقبل

وكانت قد قررت مصر تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية منذ يوم الخميس الجاري الواقع في 19 آذار 2020.

هذا التعليق سيستمر حتى يوم 31 مارس المقبل، والهدف من هذا القرار منع انتشار فيروس كورونا، على أن يتم تعقيم الفنادق والمنشآت السياحية خلال فترة تعليق الطيران.

 

الأردن أيضاً تسعى للحد من انتشار الفيروس

قررت الأردن تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري، وعليه تعتبر جميع المعابر الحدودية للمملكة البرية والبحرية والمطارات مغلقة أمام حركة المسافرين.

 

سياحة سفر لبنان السعودية الامارات مصر
loaing icon