بسيارة تويوتا: عائلة تسير من الهند إلى قطر قاطعةً أكثر من 5700 كلم

كرة القدم والسفر شيئان يحبهما رب العائلة مخطط الرحلة أشرف. وعلى مدار الـ 23 يومًا الماضية، إنطلق وعائلته في طريقهم للوصول إلى قطر ومشاهدة المباريات في كأس العالم لكرة القدم 2022. وقطعوا أكثر من 5700 كيلومتر في أسبوعين.

وقت للتواصل مع العائلة

من الهند إلى قطر

قال رب الأسرة، الذي كان يقود سيارته من ولاية كيرالا بالهند، إنه قرر الانطلاق في رحلة برية حتى يتسنى للأسرة الحصول على وقت للتواصل. وكشف أشرف: "كان الشهر الماضي مذهلاً. لقد أمضينا كل الوقت في التحدث وإثارة والاستمتاع بصحبة بعضنا البعض. ننسى أحيانًا تشغيل الموسيقى لأننا مشغولون جدًا بالتحدث مع بعضنا البعض".

وانطلق أشرف وزوجته شاهناس وابنه عبد الله وإبن أخيه محمد في سيارتهم تويوتا إنوفا من بلدة كانور جنوب الهند في 30 أكتوبر. وبعد السفر عبر الهند لأكثر من أسبوعين، وصلت العائلة إلى دبي الأسبوع الماضي، حيث انضمت إليهما ابنة أشرف أكسانا وزوجها عرفان. ومن الإمارات العربية المتحدة، ستتوجه العائلة عبر عمان والبحرين والكويت والسعودية قبل الوصول إلى قطر. وهناك، سيبقون مع والدي محمد المقيمين في قطر.

الوصول إلى دبي

من الهند إلى قطر

بمجرد وصولهم إلى دبي بمركبة القيادة اليمنى المسجلة في ولاية كيرالا، تم إيقافهم في أماكن متعددة من قبل عشاق كرة القدم. وقال عبد الله: "في أحد الأيام، كنا عند دوار عندما بدأ رجل عربي يضيء أضواءه". وعندما توقفنا، سألنا عما إذا كنا نذهب إلى قطر وتجاذبنا أطراف الحديث معنا لفترة طويلة. لقد كانت تجربة مدهشة. لقد التقينا وصادقنا الكثير من الناس. لقد جاء الكثيرون لالتقاط الصور معنا".

وحجزت الأسرة تذاكر لمشاهدة مباراة ألمانيا ضد كوستاريكا في الأول من ديسمبر. وقال عرفان: "نأمل في الحصول على تذاكر لمباريات ربع النهائي ونصف النهائي أيضًا".

مرحلة التخطيط

قال أشرف البالغ من العمر 56 عاماً: "لطالما كنت من مشجعي كرة القدم". "لذلك عندما سمعنا أن كأس العالم تقام في قطر عام 2022، قررت أنه يجب علينا مشاهدتها مباشرة." وكانت الأسرة قد خططت في البداية للسفر إلى قطر. قال عبد الله، رجل الأعمال: "لقد حجزنا تذاكر المباراة قبل وقت طويل من البطولة". وتابع: "بدأ والدي يتحدث عن الذهاب إلى قطر براً. في البداية، لم آخذه على محمل الجد ، لكن بعد ذلك بدأت أفكر فيه مع مرور الأيام. لذلك، أمضيت الأسبوعين التاليين في البحث والحصول على جميع التصاريح اللازمة". وكانت الخطة الأولية هي القيادة على طول الطريق بالكامل.

وقال أشرف: "مع ذلك، سرعان ما أصبح واضحًا أن الحصول على تصاريح لباكستان سيكون مشكلة. لذلك قررنا السفر إلى مومباي وشحن السيارة إلى جبل علي." وقبل الانطلاق ، قامت العائلة بطلاء السيارة ولصقها أثناء الرحلة بشعارات المونديال. قال فراز: "قمنا أيضًا بفحص جميع االقطع، وتم إجراء الإصلاحات اللازمة".

رحلة سلسة وسهلة

من الهند إلى قطر

بالنسبة للعائلة ، كانت الرحلة عبر الهند سلسة وسهلة. قال زوجة أشرف، شاهناس: "كان الناس لطيفين للغاية معنا، وقد استمتعنا برحلتنا". وأشارات إنها كانت مسؤولة عن الوجبات الخفيفة. وقالت: "أحب دائمًا أن أحمل المكسرات والفواكه المجففة. وأيضًا، أحب تجربة الفواكه المحلية في كل مكان نتوقف فيه. كان هذا هو أبرز ما في رحلتي".

250 كيلومتراً في اليوم

تغطي الأسرة ما يقرب من 250 كيلومترًا في اليوم، وقد مكثت في الفنادق واستئجار المنازل طوال رحلتهم. ومنذ وصولهم إلى الإمارات الأسبوع الماضي، حرصوا على زيارة كل إمارة والاطلاع على المعالم السياحية. وقال أشرف: "كان الهدف من الرحلة هو زيارة الأماكن الشهيرة التي لم نكن لنشهدها لولا ذلك. فقد ذهبنا إلى جبل جيس، وشاهدنا برج خليفة، وقمنا بقيادة سيارتنا في جميع أنحاء البلاد." وبالنسبة لعبدالله، هذه ليست المرة الأولى التي يذهب فيها في رحلة طويلة بسيارته. وقال: "لقد سافرت إلى 18 ولاية عبر الهند بهذه السيارة".

ومع ذلك، اشتكى والده من أن عبدالله يسافر دائمًا مع أصدقائه. واشتكى أشرف مازحًا: "في اللحظة التي تكون فيها عطلة، ينطلق مع أصدقائه. وهذه المرة ، طلبت منه أن يأتي معنا حتى نتمكن من قضاء بعض الوقت معًا".

اقرأ أيضًا: دخول قطر بالسيارة لحضور كأس العالم: ما هو المسموح والممنوع؟

سياحة سفر أخبار السيارات كاس العالم قطر
loaing icon