بينها طريق الموت: طرقات خطيرة ليست لأصحاب القلوب الضعيفة

هناك الكثير من الاشخاص يعشقون الرحلات البرية، وغالبا ما يبحثون عن طرقات مميزة ليستقلوها بسياراتهم ويضيفون مغامرة جديدة على سلسلة مغامراتهم. ولكن هناك نوع اخر من محبي الرحلات، يختار رحلات برية تحبس الانفاس، رحلات لا يمكن لاي شخص القيام بها، بحيث تحتاج الى قلب قوي. اليكم ابرز هذه الطرق المخيفة.

طريق يونغاس - بوليفيا

طريق يوغاس بوليفيا

هذا الطريق السريع ملقب بـ "Road of Fate" او ما يعني "طريق القدر" وأيضا "طريق الموت"، بحيث يعرف بأنه أخطر طريق في العالم. شهد الطريق حوالي 200 الى 300 حالة وفاة منذ عام 2006، ويقع على بعد 65 كم بالسيارة من لاباز إلى كورويكو في دولة بوليفيا، كما انه الطريق الوحيد في هذه المنطقة، وكانت الانفجارات السحابية غير المتوقعة والانهيارات الأرضية غير المتوقعة هي الأسباب التي تجعله يعتبر خطيرا.

أصبح واحدا من المعالم السياحية الشهيرة للباحثين عن الإثارة وسائقي الدراجات. غالبًا ما يكون الطريق منحدرًا مع وجود بقعة صعود واحدة فقط مما يجعلها الوجهة التي يحلم بها راكبو الدراجات الجبلية لركوب فردي أو جماعي.

طريق كاراكورام، باكستان - الصين

يعتبر طريق كاراكورام أعلى طريق مرتفع في العالم، وقد استغرق بناؤه 20 عامًا. يعرف أيضًا باسم طريق الصداقة الصينية الباكستانية السريع، ويمتد بطول 1300 كم ويمر عبر سلسلة جبال كاراكورام على ارتفاع 4714 مترًا. على الرغم من أنه معلم سياحي شهير وتم تصنيفه باعتباره الأعجوبة الثامنة في العالم، فإن هذا الطريق هو أيضًا محكوم عليه بالخسائر الناجمة عن تقلبات الطقس. عادة ما يتم إغلاق جزء من الطريق السريع خلال فصل الشتاء، وتعتبر الانهيارات الأرضية من الأحداث الشائعة على مدار العام. كما تشكل الزوايا العمياء عبر الطريق تهديدًا. بالرغم من كل ذلك، يعتبر ثالث أفضل وجهة في باكستان.

نفق غويوليانغ Guoliang، الصين

بعد ان تم تجاهلهم من قبل الحكومة الصينية، قام 13 قرويا البدء باعمال نحت هذه الطريق على طول جبال تايهانغ في مقاطعة هونان في الصين، وذلك لربط قريتهم بالطريق السريع. يبلغ طول هذا النفق 1.2 كم وعرضه 4 امتار، واستغرق استكماله خمس سنوات وتم فتحه للجمهور في عام 1977. النفق هو أكبر مصدر للقلق، خاصة أثناء هطول الأمطار الغزيرة. وتشكل الرؤية الصِفرية أثناء هطول الأمطار إلى جانب الممر الضيق الذي لا يكفي لمرور سيارتين معًا تهديدًا كبيرًا للركاب.

باساج دو غويس، فرنسا

يربط هذا الطريق Beauvoir-sur-Mer، وهي بلدة في غرب فرنسا، بجزيرة قبالة ساحل المحيط الأطلسي، تسمى Île de Noirmoutier اي جزيرة نوارموتييه. يتم غمر هذا الممر الذي يبلغ طوله 4 كم مرتين يوميًا وذلك عندما يكون المد والجزر مرتفعًا، مما يعني أنه يختفي تحت حوالي 4 أمتار من الماء. وعندما يطفو الطريق مرة أخرى، يمتلئ بكتل من الأعشاب البحرية، فإنه يتحول إلى مساحة زلقة، ومخادعة لسائقي الدراجات النارية. يستخدم الممر أيضًا في سباق فرنسا للدراجات في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من سباق الدراجات. هذا الموقع الغريب استثنائي ولا يمكن العثور عليه في أي مكان آخر في العالم. وهذا هو سبب اعتباره أيضًا نصبًا تذكاريًا وطنيًا في فرنسا. تظهر اللوحات الموجودة على جانبي الطريق عندما يكون الطريق آمنًا للاستخدام.

روتا 5، تشيلي

الطريق Ruta 5، الذي يربط أريكا بإيكيكي في تشيلي. يمر الطريق عبر صحراء أتاكاما التشيلية الشهيرة وهي رحلة لا نهاية لها على خطوط فارغة. هذه القيادة الصعبة مقرونة بانعدام الرؤية المفاجئ الناجم عن الضباب الكثيف المتساقط على الطريق يتسبب في وقوع إصابات كل عام. حيث يمكن أن تؤدي طرقها الفارغة ووديانها العميقة ومناظرها الطبيعية أحادية اللون إلى سوء الرؤية للمسافرين. اضافة إلى أن هذا الطريق المعبد ذو المسارين معروف أيضًا بالرياح القوية التي يمكن أن تدفعك بعيدًا وتلقي بك في الوادي. يبلغ طوله 3363 كم، وهو أطول طريق في تشيلي ويمر عبر سانتياغو، عاصمة تشيلي وأكبر مدنها.

اقرأ ايضا: صح أم خطأ: إذا كنت تركّب إطارين جديدين يجب وضعهما في الأمام لا في الخلف

سياحة سفر
loaing icon