Eskimi DSP Pixel

4 نصائح وقواعد أساسية للقيادة على الطرق السريعة

يعد السير على الطرقات السريعة أمر ممتع للكثير من السائقين لأنه يسمح لهم بالشعور بقدرة سياراتهم على السير بسرعات عالية، ولكن يظل من المهم اتباع أهم قواعد ونصائح السير على تلك الطرقات الخطيرة بسبب سرعاتها العالية، وهو ما سيعرفك فريق سترايف عليه اليوم.

اقرأ أيضاً: ما الذي يعنيه إضاءة لمبة انخفاض بطارية المفتاح

 

نصائح وقواعد القيادة على الطرق السريعة

1. تعد من أهم القواعد عند القيادة على الطرق السريعة هو التأكد أولاً من أن سيارتك مناسبة للسير على الطرق السريعة، وذلك عبر التأكد من مستوى ثباتها وأنها لا تعاني من أي مشكلة قد تتسبب في تعكلها فجأة، حيث أن هذا الأمر خطير للغاية على مثل تلك الطرقات.

2. لا تنسى أنه يتوجب عليك الإلتزام بالحد الأقصى للسرعة على الطرق السريعة، حيث أنه كلما ازدادت سرعة سيارتك، كلما زادت احتمالية الحوادث، ولهذا من الضروري الإلتزام بالحد الأقصى للسرعة المعلنة.

طريق سريع

3. تجنب القيادة بسرعات منخفضة للغاية، حيث أن هذا الأمر خطير أيضاً تماماً كالقيادة بسرعات عالية للغاية، ففي الحالتين، يؤدي ذلك لزيادة خطر اصطدام سيارة أخرى بسيارتك نظراً لكونك غير متناغم مع مستوى التدفق المروري للسيارات على نفس الطريق.

4. انتبه إلى أنه يوجد حارات مرورية مختلفة حسب نوع السيارة التي تقودها، حيث أنه غالبا ما يكون الطريق السريع مجهز بـ 3 أو 4 حارات، وفي الدول التي تتبع القيادة على الجهة اليمنى، ستجد أن الحارة جهة أقصى اليسار مخصصة للسيارات التي تريد التجاوز أو السير بسرعات عالية، في حين أن الحارة الوسطى (أو الحارتين الوسطتين في حال هناك 4 حارات) مخصصة للقيادة بسرعات متوسطة، بينما الحارة اليمنى مخصصة للتوقف الطارئ وسيارات الإسعاف وما شابه.
 

loaing icon