كل ما يجب أن تعرفه عن فورمولا جدة وما يمكن أن تفعله في جوهرة البحر الأحمر

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة أول سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 على الإطلاق ضمن بطولة دولية لسباق السيارات يعتبرها الكثيرون الحدث الرياضي الأكثر شهرة في العالم. فإذا كنت من عشاق هذا النوع من السباقات وتتوق إلى أوقات رائعة من التشويق والحماسة والتحدي، فما عليك سوى أن تشدّ الأحزمة وتستعدّ لحدث مميّز ستقدّم فيه مدينة جدة ما لم يره العالم من قبل.

تصميم حلبة الشوارع السعودية

لم يتبقَ الكثير من الوقت قبل انطلاق جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى للفورمولا واحد، حيث ستستضيف حلبة الشوارع في جدة أول سباق فورمولا 1 في تاريخ البلاد. ينتظر عشاق رياضة السيارات حول العالم، وبفارغ الصبر انطلاق مجريات جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى على حلبة جدة، والتي عملت على تصميمها شركة هيلمان تيلكه، مصمم حلبات الفورمولا 1 الشهير، مع ابنه كارستين تيلكه، الذي يشغل منصب المدير الإداري لشركة والده، التي تحمل مسؤولية العمل على هذا المشروع الإنشائي الضخم في جدة.

حلبة الشوارع

وخلال فترة أقل من 12 شهراً، عملت الشركة لإكمال هذا الإنجاز مع حلبة من 27 منعطفاً، 16 لليسار، 11 لليمين، وبطول 6.17 كيلومتر، ستكون ثاني أطول حلبة ضمن الروزنامة من بعد سبا-فرانكورشان. علاوة على ذلك، ستكون أسرع حلبة لهذا الموسم مع سرعة وسطية للسيارات تقدّر بـ 252 كيلومتراً في الساعة، وسرعة قصوى متوقعة 322 كم في الساعة، وبعدد لفات 50، والاطارات المستعملة هي اطارات Pirelli C2، C3، وC4.

تذاكر فورمولا جدة وأسعارها

تذاكر سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 السعودية معروضة للبيع الآن لعشاق الفورمولا 1 السعوديين في الداخل والخارج.

تذكرة الدخول العام

تتيح لك إطلالة على حماس المسار وجميع الأنشطة الممتعة في منطقة الجمهور والمنطقة المفتوحة فقط، وكما يمكنك متابعة السباق من خلال الشاشات العملاقة في منطقة المشجعين. تخولكم تذاكر الدخول العام حضور حفلات ما بعد السباق والتي يحييها نخبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في العالم. السعر ابتداء من 220 ريالًا سعوديًا وترتفع أكثر من ذلك. 

المدرجات الجنوبية (أ)

يسمح المنظر من المدرجات الجنوبية متابعة الحدث من نقطة لا مثيل لها، حيث يحاول السائقون تجاوز بعضهم البعض بسرعات عالية تصل إلى 322 كلم/ساعة. تخولك هذه البطاقة حضور حفلات ما بعد السباق مع ألمع نجوم العالم الحاليون وهم جاستن بيبر وأي أس أي بي روكي وجايسون ديرلو ودايفد غويتا ودي جاي تيستو ومحمد حماقي. السعر: ابتداء من 455 ريالًا سعوديًا للتذكرة الواحدة.

المدرجات الجنوبية (ب)

يطلّ المدرج الجنوبي على آخر منعطف من الحلبة. هنا، سيمكنك مشاهدة سيارات الفورمولا 1 تستخدم كامل قدرة مكابحها، لتتباطأ بسرعة تنافس رمش العين بعد بلوغها سرعة 290 كم/س، وتدخل المنعطف الأخير قبل أن تستخرج كامل طاقة محركاتها الصاخبة وتتسارع على الخط المستقيم الرئيسي. تخولك هذه البطاقة حضور حفلات ما بعد السباق مع ألمع نجوم التي تم ذكرها سابقا. السعر: ابتداء من 455 ريالًا سعوديًا للتذكرة الواحدة.

المدرجات الوسطى (أ)

تضعك المدرجات الوسطى أ في قلب سباق الفورمولا 1 في منطقة يمكن أن تحسم الفوز أو الخسارة برمشة عين. إطلالة هذه المدرجات مميزة على خط الصيانة وشبكة الانطلاق، لتمنحك  فرصة رؤية السائقين يتنافسون وصولًا إلى المنعطف الأول، كما تقدم هذه المدرجات مقعدًا مميزًا لمشاهدة وقفات الصيانة التي تحبس الأنفاس وتقرر مصير السائقين في السباق. تخولك هذه البطاقة حضور حفلات ما بعد السباق. السعر: ابتداء من 455 ريالا سعوديا للتذكرة الواحدة.

المدرجات الوسطى (ب)

ستحظى بفرصة نادرة لمشاهدة كل سيارة تمر من أمامك مرتين في اللفة الواحدة في مناطق أساسية من الحلبة، حيث سيكبح سائقو فورمولا 1 بسرعات تحبس الأنفاس وتتخطى الـ 200 كلم/ساعة. تخولك هذه البطاقة حضور حفلات ما بعد السباق. السعر: ابتداء من 455 ريالا سعوديا للتذكرة الواحدة.

المدرجات الوسطى (ج)

لمنح المشجعين فرصة رؤية السائقين يتنافسون وصولًا إلى المنعطف القادم، كما تقدم هذه المدرجات مقعدًا مميزًا للمشاهدة التي تحبس الأنفاس وتقرر مصير السائقين في السباق. تخولك هذه البطاقة حضور حفلات ما بعد السباق. السعر: ابتداء من 455 ريالا سعوديا للتذكرة الواحدة.

المدرجات الوسطى (د)

ستحظى بفرصة نادرة لمشاهدة كل سيارة تمر من أمامك مرتين في اللفة الواحدة في مناطق أساسية من الحلبة، حيث سيكبح سائقو فورمولا 1 بسرعات تحبس الأنفاس وتتخطى الـ 200 كلم / ساعة. تخولك هذه البطاقة حضور حفلات ما بعد السباق. السعر: ابتداء من 455 ريالا سعوديا للتذكرة الواحدة.

استكشف جدّة في عطلة نهاية الاسبوع

عمرها يعود إلى 2500 سنة، وهي تلقب بجوهرة البحر الأحمر وتقدم لزوارها ما لا يعد ويحصى من التجارب السياحية الرائعة والإقامات المميّزة المتنوعة بين الفنادق والشاليهات والمنتجعات، بالإضافة طبعاً إلى مطاعم تقدّم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

ندعوك إلى الإفادة من عطلة نهاية الأسبوع الحماسية لاستكشاف المدينة عندما لا تكون إلى جانب المضمار، ألق مثلاً نظرة على تاريخ جدّة وعراقتها في متحف الطيبات، أو تعرّف على غرائب البحر الأحمر في فقيه أكواريوم، والتقط أجمل الصور الفوتوغرافية أمام نافورة الملك فهد، الأعلى في العالم.

ولا تكتمل التجربة السياحية والاستكشافية لمدينة جدة إلا بعد التجوّل في "جدة البلد" أو "جدّة التاريخية"، الحيّ الأكثر عراقة في المملكة، حيث المنازل المميّزة المبنية باستخدام الشُّعَب المرجانيّة المستخرجة من أعماق البحر الأحمر، وشرفاتها الزاهيّة بالألوان البديعة والمعروفة بالمشربيّات. اعرج على سوق العلوي بالقرب من متحف بيت المتبولي حيث متاهات الأزقّة الضيّقة التي تعج برائحة التوابل، واشتر لك ما لذّ وطاب من التمور العربيّة والأطعمة المحليّة.

اقرأ ايضا: فورزا هوريزون 4 ومجموعة من افضل العاب سباقات السيارات

سياحة سفر فورمولا 1 Formula one
loaing icon