ثلاثة أيام في إسطنبول: هذا ما يجب عليك أن تعرفه

إن كنت من عشاق السفر والتعرف على المدن والحضارات المختلفة، سنأخذك في رحلة إلى تركيا لنتجول معاً في إسطنبول ونستكشف ثرواتها. جرب خلال إقامتك أن تزور الأماكن الأثرية والتاريخية التي جمعناها لك في هذا المقال:

آيا صوفيا

تعتبر آيا صوفيا جوهرة البيزنطيين, إنها من أبرز المعالم في العالم من حيث تاريخ الفن والعمارة. تتناغم في هذا المبنى الهندسة والروحانية. بالرغم من ضخامة المكان ستشعر بالخشوع عند رؤية كيف يتوحد الضوء مع الجدران والفسيفساء الملونة في الارجاء. استمتع بزيارة ثقافية في المبنى الذي يعتبر نقطة إلتقاء الحضارات.

الجامع الأزرق

لن تسير كثيرا!  فيقع المسجد الازرق على بعد دقيقة واحدة من آيا صوفيا سيراً على الأقدام. هو واحد من أجمل المساجد العثمانية  في تركيا. ستتأثر بالديكورات الداخلية المستوحاة من الأزهار، وهناك أكثر من 21 ألف قطعة من البلاط، وحوالي 260 نافذة من الزجاج الملون. الآيات القرآنية ستحيط  بك من كل الجوانب.

قصر طوب قابي

كان قصر طوب كابي موطن السلاطين العثمانيين حتى منتصف القرن التاسع عشر. ستتوفر لك فرصة التعرف على نمط عيش السلاطين. عندما تدخل الحرم تأكد من النظر نحو الأسقف دائمًا  فالبلاط والتصميم واللون والبطانة الذهبية لا تصدق. ستجد أجود أنواع البلاط المصنوع يدويًا عند التجول من غرفة إلى أخرى لتنتقل إلى حدائق التوليب الآسرة.

البازار الكبير

لا تنسى زيارة البازار الكبير الذي يحتوي على أكثر من 50 شارعًا و 4000 متجر، ويقع في Karpalicarsi. يمكنك شراء حاجاتك وتذوق الأطعمة التركية الشهية. تذكر أن تفاوض في الأسعار دائماً إذا كنت ترغب بالشراء.

برج غلطة

لن تنتهي الرحلة قبل زيارة برج غلطة. تتوفر لك إطلالة بانورامية رائعة على ارتفاع 66 متراً يمكنك من خلالها مشاهدة مبانٍ أخرى مثيرة للإعجاب مثل المسجد الأزرق وجسر غلطة والممر المائي الذهبي هورن. يعد هذا برج أحد الأعمال المعمارية الشهيرة في إسطنبول وهو عبارة عن هيكل حجري بارتفاع 220 متر فوق سطح الأرض.


يمكننا الآن الاستمتاع بفنجان من الشاي في ساحة تقسيم والتمتع بالاغاني التركية الجميلة قبل التوجه إلى البسفور لمشاهدة المدينة من منظور آخر في رحلة بحرية.

اقرأ ايضا: استوحِ عطلتك السنوية من فزّاع

سياحة سفر أماكن سياحية اماكن سياحية طيران
loaing icon