مأساة تيتانيك المصرية "سالم اكسبريس" ستذهلك ويمكنك الغوص داخلها

سالم إكسبريس هي العبّارة التي غرقت قبل 29 عاما، فغرقت معها أحلام 476 إنساناً إلى الأبد، حيث لم يتبق منها إلّا ممتلكاتهم التي استقرت في أعماق البحر الأحمر بالقرب من سواحل ميناء سفاجا المصري، حيث استقرت هذه المتعلقات بين حطام العبّارة والشُعب المرجانية. لكن ما أحداث هذه القصة المأساوية؟ وهل يمكننا الغوص ورؤية تفاصيل هذه الحادثة؟

اقرأ ايضا: تدحرج داخل طابة...هذه أغرب الأمور التي يمكن أن تجربها في دبي

 

تفاصيل الحادثة

 

غرقت أثناء رحلة بين جدة والسويس وذلك بعد اصطدامها يوم  15 ديسمبر 1991 بحقل للشعاب المرجانية وكانت تحمل 624 راكباً، نجا منهم 178 ومن المعروف  أن منطقة غرق السفينة  مليئة بأسماك القرش والباراكودا، وبالرغم من هذا فقد نجت ممرضة العبارة التي ظلت تسبح لمدة ثمانية ساعات كاملة حتى وصلت إلى الشاطئ، ونجا أحد أفراد الطاقم بعد أن ظل يسبح لمدة 35 ساعة كاملة!

 

تحول المأساة لمزار شعبي

 

نمو الشعاب المرجانية والطحالب على جسم العبارة ووجود عشرات الأنواع من الأسماك الكبيرة والصغيرة والملونة داخلها جعلها مقصدًا في عام 2013  للغطس، لتستقبل السائحين من مختلف الجنسيات.

 حيث لا تزال مقتنيات الضحايا موجودة حتى الآن وكأنهم غرقوا بالأمس! فقد وُجدت حقائب المسافرين كما هي بدون أن يحدث بها أي تلف، وكذلك وُجدت قوارب النجاة في الجزء السفلي سليمة رغم مرور 29 عام على حادث الغرق.

 

من أهم مواقع الغوص

 

موقع العبارة الغارقة سالم إكسبريس يعد من أهم مواقع الغوص الصناعية لحطام السفن الغارقة بالبحر الأحمر، ويجذب آلاف السائحين من هواة رياضة الغوص، لما يحتويه من روح المغامرة، حيث توجد العبارة على عمق 30 مترًا، وأقرب عمق لسطح الماء 14 مترًا، كما أن مراكز الغوص بالبحر الأحمر وضعت برنامج غطس لزيارة موقع حطام العبارة.

وفي حال شعرت بالإهتمام لزيارة هذا الموقع عليك أن تعلم أن رحلة الغطس تكون مدتها للتجول داخل حطام العبارة الغارقة نحو 3 غطسات، ولابد أن يكون مدرب الغطس على معرفة بأماكن الدخول والخروج للعبارة حتى لا يتعرض أي سائح للفقد خلال وجوده داخل حطام العبارة، مع التحذير من الغطس المنفرد أو الدخول لمناطق مظلمة بالعبارة.

سياحة سفر اماكن سياحية مصر
loaing icon