آخر ابتكارات الصين اشارة مرور للجمال والخطوة جميلة للغاية

تنتشر الإشارات المرورية في كل مكان على الطرقات. لكن هل تخيلت يوماً إشارة مرور وسط الصحراء للجمال؟ نعم الصين فعلت ذلك.

اقرأ أيضًا: مغامرة الكارتينغ في البحر من اكثر المغامرات تشويقا التي يمكنك اختبارها

تجنب إصطدام الجمال

إشارة مرورية

إفتتح مسؤولون في شمال الصين ما يقولون إنه أول إشارة مرور للجمال في العالم. ودخلت الإشارة حيز التشغيل يوم الأحد الفائت في منطقة يرتادها السياح بالقرب من مدينة دونهوانغ بمقاطعة قانسو.

كانت المشكلة أن ممرات المشي كانت تتقاطع غالبًا مع ممرات الجمال. لمعالجة هذا الأمر، قام العمال بانشاء تقاطع في الممشى وخلقوا مسارًا منفصلاً للجمال، حيث تدير الآن إشارة المرور تدفق حركة المرور عند التقاطع الجديد. بذلك، تتحول الإشارة إلى اللون الأخضر للسماح للحيوانات بالعبور واللون الأحمر لإيقافها، مثل إشارات المرور على الطريق. 

إلى ذلك، تعدّ جولات ركوب الجمال تعد نقطة جذب كبيرة لزوار المنطقة. بذلك سيكون زوار Mingsha Mountain and Crescent Spring  الآن في مأمن من اصطدام الجمال، بفضل إشارة المرور الجديدة، التي تتحول إلى اللون الأخضر للسماح للحيوانات بالمرور واللون الأحمر لإيقافها.

نمو للسياحة

يعرف جبل Mingsha أيضًا باسم جبل Singing Sands  بسبب الضوضاء التي تصدرها الرمال عند السير عليها. وتقع مدينة دونهوانغ في واحة في منطقة صحراء قانسو- شينجيانغ، وكانت أول مستوطنة تديرها الصين يصل إليها المسافرون المتجهون شرقاً على طريق الحرير القديم.

في السنوات الأخيرة، نمت السياحة في المنطقة ، بفضل جبل Mingsha، ومجمع معبد Mogao Caves، وممرات Yumen و Yangguan، وهي البوابات الواقعة في أقصى الغرب من سور الصين العظيم.

يُعتقد أيضًا أن إشارات المرور الغريبة للجمال يمكن أن تصبح بحد ذاتها نقطة جذب سياحي وبالتالي تجلب المزيد من الزوار إلى دونهوانغ. فمن لا يرغب بمشاهدة الجمال وهي تنتظر اشارة المرور؟

سياحة سفر اماكن سياحية خبر متداول
loaing icon