قصة صورة: دبابة غارقة تحت المياه وآليات تكشف عن معركة في البحر

عادة ما يلجأ المسافرون في رحلاتهم السياحية للذهاب إلى الاماكن الأثرية والمتاحف وخوض مغامرات بغية التعرف الى حضارة البلد الذي يزورونه وتاريخه وبخاصة اذا كان مثل دولنا العربية العريقة التي تحمل الكثير من الاثار. ولكن هل توقعت يوماً زيارة متحف تحت الماء؟! هذا ما ستراه اليوم ضمن سلسلة قصة صورة وانت ترى دبابات وآليات تعوم في اعماق البحار!

إقرأ أيضاً: مغامرة الكارتينغ في البحر من اكثر المغامرات تشويقا التي يمكنك اختبارها

اول متحف عسكري تحت الماء

الأردن يكشف النقاب عن متحف تحت الماء للآليات العسكرية صورة 3

منذ حوالي سنتين كشفت الأردن النقاب عن أول متحف عسكري تحت الماء قبالة سواحل العقبة. وهي فكرة مميزة اثارت دهشة الجميع وبخاصة محبي السفر والسياحة وعشاق المغامرات. وهذه الصورة أعلاه هي لإحدى ملالات هذا  المتحدف الرائع. 

أُغرقت المركبات في شعاب مرجانية في البحر الأحمر وقد قالت السلطات المحلية إن هذا المتحف يقدم "نوعا جديدا" من تجربة المتاحف للسياح الزائرين معتبرةً ان هذا المشروع يجمع بين "الرياضة والبيئة والمعارض" في الوقت نفسه.

ماذا سترى في هذا المتحف

الأردن يكشف النقاب عن متحف تحت الماء للآليات العسكرية صورة 4

عند القيام بزيارة هذا المتحف الرائع في اعماق البحار ستشاهد مجموعة من الآليات العسكرية القتالية التي تضم 19 قطعة عسكرية موزعة بشكل تكتيكي حربي يحاكي وضعها في ميدان الحرب لتشعر وكأنك فعلاً في معركة "بر مائية".

هذه القطع الحربية المنوعة والتي تشمل دبابات، ناقلات جند ومروحيات، سيارات اسعاف، رافعة عسكرية، مضاد للطائرات، مدافع وغيرها هي قطع حربية قديمة تعيد من يشاهدها لحقبة تاريخية مهمة في زمننا معروضة في نوع جديد من المتاحف.

المغامرة متاحة حتى لمن لا يحب الغطس

الأردن يكشف النقاب عن متحف تحت الماء للآليات العسكرية صورة 5

حتى وان كنت لست من عشاق الغطس، او تخشى القيام بذلك، لا عليك فهذه الآليات لم يتم إغراقها ضمن عمق خطير وصعب ويحتاج لمختصين، إذ تم اغراقها على عمق يتراوح بين 15 و 28 متراً.

بإمكانك إلقاء نظرة على المتحف من خلال عدة طرق، إما عن طريق السباحة مستخدماً نظارات المخصصة للمياه مع انبوب التنفس، او عن طريق القيام بجولة في القارب الزجاجي، أو الغوص مستخدما المعدات كاملة مع انابيب الأوكسيجين.

أخيراً لا يجب ان تفوت هذه الفرصة عندما تزور هذا البلد الرائع، لذلك كن جاهزاً للقيام بواحدة من المغامرات التي تتميز بها الأردن لخوض معركة وهمية اشبه بمعارك وحروب افلام الكرتون، فجهز نفسك ايها الجندي!

سفر لايف ستايل السفر البحري مغامرات قصة صورة
loaing icon