أجمل رحلات يمكن القيام بها داخل الامارات منها جبال تشتاق لها سيارتك

سواء كنت مقيما، او وافدا الى دولة الامارات، اليك رحلات يمكنك القيام بها لقضاء عطلة نهاية الاسبوع. فالرحلات البرية هي وسيلة لاستكشاف المناظر الخلابة والاستمتاع في التجارب المميزة التي تقدمها دولة الامارات. إليك قائمة بابرز الوجهات لرحلة برية ليست بحاجة الى الكثير من التخطيط.

دبا، الفجيرة

تمتع بالقيادة الخلابة عبر الجبال الشاهقة وصولا الى دبا في الفجيرة، تستغرق هذه الرحلة حوالي الساعة والنصف. تقع دبا على حدود عمان، على الساحل الشرقي. يوجد في هذه المدينة الخلابة بعضا من افضل الشواطئ في الامارات العربية المتحدة، اضافة الى جبال الحجر المهيبة والهندسة المعمارية التي تعرض تاريخها الغني.

من المنتجعات الجميلة في دبا، منتجع شاطئ فيرمونت، حيث بامكانك زيارة المواقع الاثرية التي لا تبعد كثيرا عن المنتجع وسهلة الوصول، اضافة الى المناظر الرائعة التي تستطيع الاستمتاع بها من المنتجع المواجه لخليج عمان. يمكن الوصول الى دبا في كافة السيارات التي تريدها، من سيارات رياضية الى سيارات عائلية او حتى سيارات دفع رباعي.

كلباء

كلباء، القرية الجميلة والمعروفة بقرية الصيد والتي تقع في امارة الشارقة، ان كنت تريد الانتقال من دبي الى كلباء، ما عليك سوى القيادة لمدة ساعتين لتصل الى هذا الموقع الجميل. تزدهر الطبيعة في هذه المدينة التي تعد موطنًا لأشجار القرم الخصبة والتنوع البيولوجي المحمي بواسطة محميات واثنين من أندر الطيور في العالم. من ابرز الاماكن، أجنحة الخيام في Kingfisher Lodge، حيث بامكانك القيام بالكثير من الانشطة.

كذلك، بامكانك الذهاب الى قوارب الكاياك والاستمتاع بالتجربة في واحدة من اقدم غابات المنغروف في شبه الجزيرة العربية، خور كلباء، وبامكانك ايضا الاستمتاع بتجربة فن الصقارة العربي في مركز كلباء للطيور الجارحة أو قم بزيارة المنزل التراثي الذي يعود تاريخه إلى قرن من الزمان ، بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي المليء بالمقتنيات الإسلامية التقليدية.

جزيرة بني ياس

للقيام برحلة برية طويلة ولكنها مجزية، توجه لمسافة 370 كم جنوب غرب دبي إلى جزيرة بني ياس التاريخية الواقعة في المنطقة الغربية في الإمارات العربية المتحدة.

تزخر الجزيرة الصحراوية بأكثر من 13000 حيوان طليق التجوال، وهي بمثابة ملاذ للحياة البرية. يمكن للضيوف في منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا القيام بجولة سفاري 4X4 في متنزه الحياة البرية العربية حيث يمكنهم مشاهدة أسراب من طيور النحام، والتعرف على الغزلان والضباع والفهود.

العين

بمجرد القيادة لمدة ساعة و 45 دقيقة تقريبًا من دبي، يمكنك ان تجد نفسك في المساحات الخضراء في العين، وهي أقدم المستوطنات المأهولة في العالم وموقع تراث عالمي لليونسكو. تعرف مدينة الواحة أيضًا باسم "جاردن سيتي" لبساتين النخيل والينابيع الطبيعية بها، وهي موطن لأعلى قمة في أبو ظبي، جبل حفيت، والتي تعد مغامرة بحد ذاتها حيث بامكانك رؤية مناظر شاملة للربع الخالي والحياة البرية.

من ابرز الفنادق في العين، فندق العين روتانا الواقع في قلب مدينة العين ويتمتع بإطلالات خلابة على الواحة. بعد القيادة المثيرة في جبل حفيت، لا تنس زيارة حديقة حيوانات العين ووادي أدفنتشر، أول تجمع في المياه البيضاء من صنع الإنسان في الشرق الأوسط.

واحة ليوا

للحصول على رحلة برية نهائية لا يرافقها سوى مساحات شاسعة من الصحراء، يمكنك قطع مسافة 340 كم بالسيارة إلى ليوا الواقعة على الحافة الشمالية من الربع الخالي. يوفر بعد ليوا ملاذًا بكل معنى الكلمة. مع إقامتك في قصر السراب بإدارة أنانتارا، استكشف الصحراء بشكل لم يسبق له مثيل. اركب جملًا للقيام برحلات عبر الكثبان الرملية أو اختبر مهاراتك في القيادة عن طريق أخذ 4X4 على الطريق المعبدة إلى تل مرعب، أطول جبل في الإمارات العربية المتحدة، وعندما يحل الليل، استرخ مع نزهة تحت النجوم.

اقرأ ايضا: القصة وراء عقوبات فورمولا 1 المربكة: تُعاقب على محرك السيارة

سياحة سفر
loaing icon