كيف تكشف التعليق المزيف على TripAdvisor؟

لقد جعلنا عصر السرعة نتخلى عن المكاتب السياحة والسفر ونلجأ إلى مواقع على شبكة الإنترنت لحجز رحلاتنا.

اقرأ ايضا: إذا كنت تكره ركوب الطائرة.. إليك بعض النصائح لاختصار الوقت

وبالطبع، قبل أن نحجز أي فندق نحرص دائما على الاضطلاع على التعليقات عبر  TripAdvisor.com، الذي يساعدك على تحديد وجهتك ومكان الإقامة، والأهم الحجز في فندق يلبي طموحاتك.

ولكن هل كنت تعلم أن بعض التعليقات يمكن أن تكون مزيفة؟ بالفعل، كشفت الشركة أن  2.1٪ من جميع المراجعات المقدمة إلى الموقع عام 2018 كانت وهمية، الا انها سرعان ما نفت المعلومة بعد أن وجهت مجموعة من مستهلكي المملكة المتحدة اتهمات للموقع بعدم قدرته على السيطرة على التقييمات المزيفة. 

وقد قامت هذه المجموعة مستهلكي بتحليل ما يقارب الـ 250،000 تقييمًا لأفضل 10 فنادق في 10 وجهات سياحية عالمية، من لاس فيجاس إلى كيب تاون. ووجدت أن واحداً من كل سبعة فنادق كان لديه أعدادا هائلة من المراجعات والتقييمات المزيفة.

وعلى الرغم من أن مواقع السفر مثل TripAdvisor مفيدة في الكثير من الأحيان، الا انه من الضروري أن تكون حذراً من التعليقات المزيفة على هذا النوع من المواقع.

ونحن سنحاول مساعدتك على كشف المواقع الوهمية، ومعرفة الفنادق الحقيقية، ما عليك اذا سوى متابعة الخطوات الثلاث التالية:

- قد يكون للمواقع السياحية علاقة مباشرة مع الفنادق، فيصبح من مصلحتها الترويج لها. لذا، يجب التحقق إذا كان المرجع يعمل في الفندق أو لديه مصلحة خاصة، فهم لا يقدمون لك العرض المناسب وإنما هدفهم الدعاية والإعلان فقط.

- إذا كانت الصور الموضوعة للفنادق  تبدو في غاية الجمال، ضع اسم الفندق على google واكتشف ما اذا كانت صحيحة وتابعة لهذا الفندق او لا، ففي الكثير من الأحيان يتم استخدام صور لفنادق أخرى والهدف هو ترويجي بحت.

- اقرأ أكبر عدد ممكن من المراجع لكل موقع، وحاول الابتعاد عن المنشور الذي يبالغ بالحماس والإثارة والذي لا يتناسب مع القيمة المعلن عنها، فمثل تلك المراجع قد تكون مكتوبة من قِبل مالكي الفندق وأحياناً من قبل منافسيهم.

سفر فنادق نصائح لايف ستايل
loaing icon