إذا كنت محبًّا للسيارات عليك زيارة السعودية في الأسابيع القادمة

عالم السيارات الواسع، دفع بالكثير من الدول إلى تنظيم معارض تتعلق بالمركبات بكافة أنواعها الأمر الذي جعل السياح يتهافتون إليها من أينما كان، لذلك من الضروري أن تطلع على التالي معنا لأنك سوف تحزم حقائبك للتوجه نحو السعودية حيث أن المملكة ستقيم عدد من المعارض الشيقة.

فورمولا 1 جدة 

حلبة جدة

تتحضر المملكة العربية السعودية لأول ظهور لها في فورمولا 1 وهو حدث ضخم جدا، حيث لا يزال المسار في مدينة البحر الأحمر، جدة، قيد الإنشاء قبل السباق في أوائل ديسمبر. ستمتدّ حلبة جدة بطول 6.175 كيلومتر، وهي ثاني أطول حلبة في العالم، وستضم 27 زاوية. يبدأ السباق في عطلة نهاية الأسبوع من 3-5 ديسمبر.

وقال الأمير خالد بن سلطان الفيصل ، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، إن هناك "طلبًا كبيرًا" على التذاكر ، حتى في وقت لا يزال السفر فيه صعبًا بسبب الوباء.وتترواح قيمة التذاكر بين 2000 ريال سعودي (533 دولارًا) و 35 ألف ريال سعودي (9333 دولارًا أمريكيًا). وهناك الكثير من المفاجآت في حلبة جدة بينها السباق الليلي وإضاءة البحر الأحمر كما وعد القيّمون. 

يذكر أن المملكة تستضيف أيضا رالي داكار، فورمولا إي الكهربائية بالكامل، بالإضافة إلى أحداث الملاكمة والجولف والتنس في عام 2022 والتي سنتكلم عليها في الأشهر القادمة. 

معرض الرياض الدولي للسيارات 2021

معارض السعودية

بعد غياب دام 10 سنوات، من المقرر أن يعود معرض الرياض الدولي للسيارات في عام 2021، حيث ستجري أحداثه في شهر ديسمبر من العام الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

سيجمع هذا الحدث بين مصنعي السيارات العالميين الذين سيعرضون أحدث طرازاتهم وابتكاراتهم. ومع دخول أكثر من 50 شركة وعلامة تجارية من كل أنحاء العالم إلى العاصمة السعودية، سيتمكن عشاق المركبات على أنواعها من مشاهدة إطلاق السيارات التابعة للعلامات التجارية التي يحبونها، بما في ذلك الظهور الأول والإصدارات المُجددة للموديلات الأكثر مبيعًا. سيستمر هذا المعرض الضخم أربعة أيام، وسوف يمتد من 16 إلى 19 ديسمبر 2021.

على مدار الأربعين عامًا الماضية، يعتبر معرض الرياض الدولي للسيارات أو SIMS  أكبر وأقدم حدث للسيارات في المنطقة، وهو يوفر باستمرار لصناعة السيارات فرصة تسويقية مباشرة فريدة من نوعها ولا مثيل لها، حيث سيتمكن العارضون من إطلاق موديلاتهم الجديدة وعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم على نطاق واسع.

معرض الرياض الدولي للسيارات هو متجر واحد يحتوي على أحدث طرازات السيارات وأفضل مستلزمات الإكسسوارات المعروضة تكملها البنوك الكبرى المشاركة للمساعدة في تمويل المشتريات. هذا ويمزج المعرض رغبات المستهلكين والاحتياجات التسويقية لصناعة السيارات كما ويجمع بين المركبات الفخمة والفارهة وتلك التي تأتي بأسعار معقولة.

معرض أوتوميكانيكا جدة 2021

معارض السعودية

سوف يُقام معرض أوتوميكانيكا جدة 2021 في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر 2021، وسيسلط الضوء على أخبار الشركات السعودية والدولية المتعلقة بقطاعات السيارات والمكونات الميكانيكية. وكي تتمكن من الاستفادة من هذا المعرض الشيق عليك أن تدرك بأنه يُقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في شارع الملك عبد الله في المدينة.

سيتواجد في النسخة القادمة آلاف المنتجات عبر ست مجموعات ما بعد البيع: قطع الغيار والمكونات، والإلكترونيات والأنظمة، والإكسسوارات والتخصيص، والإصلاح والصيانة، والإطارات والبطاريات، وغسيل السيارات والعناية بها وتجديدها.

الحدث الذي يستمر لثلاثة أيام، تنظمه مجموعة ACE ومقرها السعودية بموجب ترخيص من شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط في دبي.

مهرجان أوتوفيل للسيارات

معارض السعودية

بعد الانتهاء من المعرضين المذكورين، وتحديداً من 8 حتى 14 يناير من العام 2022، سوف تشهد مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية مهرجان أكثر من رائع يتعلق بعالم السيارات. بشكل عام، يعتبر هذا المعرض احتفالاً لثقافة السيارات إلى جانب التطرق أيضاً إلى رياضة المحركات، الأمر الذي يجعله جذاباً للكثير من عشاق هواة المركبات في العالم أجمع.

هذا الحدث الرائع الذي ستجري أحداثه في بداية العام المقبل يجمع بين العروض التجريبية لمصنعي السيارات العالميين، وعرض للسيارات الكلاسيكية المميزة فضلاً عن تواجد لمنطقة أكثر من رائعة لتجربة السيارات الرباعية الدفع إلى جانب القيام برياضات ومغامرات شيقة.

اقرأ أيضاً: SEMA Show: تحضر لرحلة غير كل الرحلات إلى لاس فيغاس

سياحة سفر فورمولا 1 السعودية Formula one
loaing icon