مراحيض مع موسيقى... أشياء غريبة لن نراها إلا عند زيارتنا لليابان

تعد اليابان واحدة من أكثر المجتمعات إبداعًا في العالم، فضلاً عن كونها تتمتع بثقافة متميزة وتقاليد فريدة من نوعها، حيث يمكنك أن تجد القطارات التي تسير بسرعة تصل إلى 500 كلم في الساعة، أو مراحيض تشغل الموسيقى في المولات، بالإضافة إلى الطعام الغريب والثقافة التي لاتشبه باقي الثقافات، لكن من المنطقي جداً التساؤل عن سبب كون اليابان غريبة بهذا الشكل؟ ولكن بالنسبة لزوارها، فإن الجوانب الفريدة للثقافة اليابانية هي التي تجعلها واحدة من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام على وجه الأرض.

اقرأ ايضا: تدحرج داخل طابة...هذه أغرب الأمور التي يمكن أن تجربها في دبي
 

مكنات البيع ليست مخصصة للمشروبات والوجبات الخفيفة فقط، حيث تتمتع اليابان بوجود أكثر من 5 ملايين مكنة فيها، حيث سيمكنك شراء الجوارب، السوشي، وحتى الأسماك المعبأة في زجاجات!!

بطيخ باهظ الثمن على شكل مربع، تم تصميمها لأول مرة لتلائم وضعها في الثلاجات وللقطع بسهولة أكبر ، لكنها أصبحت منذ ذلك الحين عناصر زخرفية يمكن أن تصل قيمتها إلى 160 دولارًا.

أصبحت اليابان من أكثر الدول التي تبتكر في المراحيض وتشتهر الآن بـ "المراحيض الذكية" المعقدة، فقد تجد أزرار لمنع اصدار الأصوات أو أزرار مخصصة للموسيقى وكذلك للعطور، هل تتخيل ذلك!

 

مسابح من النودلز ومن مرق اللحم، حيث يعتقد اليابانيون أن هذه الأمور تحتوي على الكولاجين الذي له فوائد مهمة للجسم.

 

 

أول بوظة في العالم لا تذوب!! فأثناء تجربة كيمياء الفراولة لمساعدة المزارعين المتضررين من كارثة تسونامي عام 2011، اكتشف هؤلاء العلماء بطريق الخطأ مادة كيميائية تجمد القشدة على الفور.

 

 

النوم في العمل دليل على الإلتزام، حتى أن بعض الشركات تسمح للموظفين بأخذ قيلولة لمدة 30 دقيقة في أي وقت بين الساعة 1 و 4 مساءً.

 

 

متحف الفن  TeamLab Borderless حيث يمكنك الانتقال بحرية من غرفة إلى أخرى ذات مساحة ثلاثية الأبعاد تبلغ مساحتها 10000 متر مربع. ستجد أشياء خيالية مثل الغابة الرياضية التي تساعدك على التفكير في العالم ثلاثي الأبعاد ، والغرفة لصور انستغرام، وغابة المصابيح حيث يتدلى مئات المصابيح من السقوف.

 

شوارع اليابان ليس لها اسم، حيث تتم تسمية الشوارع بالأرقام، ولكن بصرف النظر عن مدن كيوتو وبعض مدن هوكايدو، فإن معظم الشوارع اليابانية لا اسم لها.

 

سياحة سفر موضة لايف ستايل اماكن سياحية
loaing icon