أسباب تجعل من مالطا وجهة سياحية بإمتياز هذا الصيف!

لا تقع مالطا في إيطاليا وهي لسيت جزء منها كما يعتقد البعض لكنها بالتأكيد بمستوى جمالها وهي منطقة تقع بين صقلية الإيطالية وشمال أفريقيا وتتميز ببحرها المتوسط القرمزي وجزرها وحضارتها وتاريخها وجوّها المفعم بالرفاهية. 

اقرأ ايضا: اذا كنت من عشاق فيلم هاري بوتر عليك القيام بهذه الرحلة!

اذا لم يكن لديك الميزانية الكافية لزيارة ايطاليا أو غيرها، فإن مالطا هي وجهتك الأنسب هذا الصيف لأسباب عديدة. 

تتمتع مالطا بجزر عديدة و بشواطئ رائعة وطقس مشمس لمدة 300 يوم في السنة ونادراً ما تمطر فيها. لذلك ستنعم بعطلة منعشة و مليئة بالمغامرات 

وتبلغ مساحة مالطا إلى جانب جزيرة جوزو وكومينو 316 كلم مربع أي أنها صغيرة ويمكنك أن تتنقل في معالمها بسهولة.

 السباحة فيها رائعة: إن جزيرة كيمونو التي يمكنك أن تزورها عبر القارب هي من أجمل الجزر المالطية وتتميز ببحيرة قرمزية منفصلة عن البحر يمكنك السباحة فيها عبر رحلات منظمة وممارسة  الغوص في مياهها الجميلة. 


 

 إنها مليئة بأماكن تصوير الأفلام : إن قرية بوباي التي تم إنشاؤها على خليج Anchor لتصوير فيلم بوباي عام 1987 وأصبحت الآن مدينة للسباحة وللتنزه بالقارب وللتشميس. 

 يمكنك أيضاً أن تأخذ جولة في مواقع تصوير غايم أوف ثرونز بجزئه الأول والثاني وستلقي نظرة على King Landing's وRed Keep  ومختلف الحصون القديمة والحدائق والشوارع التي ظهرت في المسلسل. 

ستسمع لغة قريبة للعربية عندما تكون في مالطا ولن تشعر أنك غريباً بسبب اللغة المالطية الممتدة من الصقلية العربية التي انشقت عن اللغة العربية أثناء فترة الحكم الإسلامي لجزيرتي مالطا وصقلية

فضلاً عن جزيرة مالطا وكيمونو يمكنك زيارة جزيرة جوزو الهادئة: خذ رحلة فيها عبر الجيب سفاري وتعرف على معالمها التاريخية والتكوينات الجيولوجية فيها كنافذة أوزور - قوس من الحجر يقع بالقرب من خليج دويرا في جوزو وقد تم هدمه بسبب العواصف لكن ما زلت يمكن الغوص في مياهها واستكشافها. يمكنك السباحة في البحر الهادئ وممارسة رياضة الغطس في خلجان غوزو كخليج Xlendi بالإضافة إلى أنك تستطيع ممارسة رياضة الكاياك والتجول بالقارب بين الصخور والكهوف. 

ولمحبي التاريخ، قم بزيارة قلعة فيكتوريا في جوزو التي بنيت لحماية المدينة من الغزاة وفي داخلها ستكتشف السجن القديم والحصن ومكان تخزين الأسلحة ومتحف غوزو لعلم الآثار، ومأوى للحرب العالمية الثانية. ولا تنسى أن تسير حول أسوار المدينة القديمة للحصول على مناظر رائعة للريف أدناه.

 واذا كنت من محبي التخييم فيمكنك أن تخيم بعيداً عن الضوضاء والحضارة في  سانتا ماريا في جزيرة كيمونو للتخييم والتي تحتوي على أشجار مطلة على البحر القرمزي الجميل والتي تتوفر فيه حمامات للاستحمام ودورات مياه. 

ئشاستكشف الكهوف الرائعة في جزيرة كومينو والتي يمكنك أن تصل اليها عبر قارب صغير بالإضافة إلى أنك ستستطيع أن تسبح داخلها أو أن تصل إليها عبر البر في سانتا ماريا. 

أما الغطاسين والمغامرين فيمكنهم الغطس بين الكهوف في جزيرة كومينو والتعرف على البيئة البحرية هناك بالإضافة إلى أنه يمكن للرياضيين تسلق الكهوف والقفز في البحر المنعش عند الوصول إلى القمة. 

 يمكنك زيارة المعالم التاريخية في مالطا وجزيرة غوزو أيضاً فيمكنك الإستمتاع بمختلف الكنائس والقلعات والحصن التي تتمتع بتاريخ سياسي عريق وبهندسة معمارية جميلة. 

أبرز هذه الأماكان التاريخية هي مدينا عاصمة مالطا في القرون الوسطى والتي تعتبر مثال رائع للمدنية القديمة المسوّرة  التي تحتوي على معالم تاريخية جمة يمكن أن تكتشفها عبر الرحلات المنظمة.

أما مدينة فاليتا فهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو بسبب ماضيها الغني الرائع من البيزنطية والرومانية وصولاً إلى جيش القديس يوحنا. 

ومعابد جانتيجيا في جزيرة غوزو مُرفقة أيضاً على  قائمة التراث العالمي لليونسكو وهي أحد أهم المواقع الأثرية في مالطا. المعبدان يرجع تاريخهما إلى ما بين 3600 و 3200 قبل الميلاد وهما أقدم من ستونهنج والأهرامات في مصر. 

ويوجد عدد كبير من المعابد والكنائس والحصن والقلعات التي يمكن اكتشافها عبر هذا الموقع.

سياحة سفر اماكن سياحية السياحة في اوروبا
loaing icon