اذا كنت من عشاق فيلم هاري بوتر عليك القيام بهذه الرحلة!

هل أنت من عشاق فيلم هاري بوتر؟ هل تمنيت يوماً أن تعيش تجربة السحر وأحداث القصة؟

 إذا سافرت إلى لندن لا تبخل على نفسك في القيام و بأسرع وقت ممكن برحلة من العمر في شوارع المملكة المتحدة لتخوض تجربة فريدة! ولتعيش مكان إحدى شخصياتك المفضلة من سلسة هاري بوتر!    

اقرأ ايضا: عالم ديزني الجديد جالاكسي إيدج: كيف تستعد للرحلة؟

ولكي تستفيد من سفرتك إلى لندن ولترى كل ما هو متعلق بهاري بوتر عليك أخذ رحلة طريق موحدة على هذا الشكل:

المحطة الأولى ستكون في لندن وتحديداً في Grimmauld Place وهو منزل عتيق اختفى بسبب تعويذة وهو يعود لواحدة من أبرز العائلات السحرية نقية الدم. هذا ما حدث في سلسلة هاري بوتر لكن المنزل الحقيقي هو عبارة عن فندق Claremont Square في شارع متواضع في Islington.

 يمكنك أيضاً زيارة حديقة الحيوانات التي شهدت تهريب هاري للثعبان من قفصه في لندن .

 

بعدها توجه إلى Warner Bros لتقوم بجولة داخل استديو تصوير الفيلم بأجزائه الثمانية. ستتعرف فيها على مواقع التصوير، الاكسسوارات المستعملة والأدوات كاملة. لا تستعجل باكتشاف المكان لأنه سيحتاج يوم كامل لرؤية روعته وضخامته. يمكنك أن تتمشى في Hogwarts Express  القطار الشهير. جرب أن تحجز التذاكر لرؤية مسرحية هاري بوتر والطفل الملعون لتجربة فريدة فهذه المسرحية تختلف تماماً عن أحداث الفيلم.

مدينة أوكسفورد ستكون الوجهة الثانية. تبعد عن لندن ساعتين وتم التصوير في ثلاثة مواقع فيها؛ كنيسة المسيح، مكتبة بودليان، الحرم الجامعي  "نيو كوليدج". لا يمكنك الوصول إلى المكتبة من دون المرشد الذي ساعدتك في الرحلة. ستجد كتب منذ 1300 سنة داخل المكتبة القديمة. وفي الحرم الجامعي ستتعرف فورا على الفناء الذي حوّل فيه Mad-Eye Moody دراكو إلى النمس.

وأنت في طريقك إلى Lacock  التي تبعد ساعة ونصف عن أوكسفورد، توقف في قرية Gloucester حيث ستجد فيها البيت الصغير الذي يظهر في ذكريات الفيلسوف ستون عندما يخبر هاري عن قصة كيف قتل فولدمورت والدي هاري. ستجد المنزل في نهاية شارع الكنيسة ، بجوار كنيسة سانت سيرياك. في Lacock Abbey اخلع حذائك لتعيش مشهد تحرير هاري لدوبي بجواربه. ستمر بين الصفوف في مبنى القرن الثالث عشر.

قم بعدها بزيارة كاتدرائية غلوستر لرؤية الحائط الشهير المكتوب عليه "أعداء الوريث ... حذار". لا تنسى الانتباه لباب ويست سلييب الذي كان بمثابة مدخل لبرج جريفندور.

الوجهة الخامسة ستكون شمالاً إلى محطة Goathland في شمال شرق إنجلترا حيث تم تصوير مشاهد قطار Hogsmeade في حجر الفلاسفة. محطة صغيرة تتناول فيها القهوة وتنتظر ركوب القطار الوحيد اليومي إلى هوجورتس.

إذا أكملت قيادة ساعة ونصف، ستصل إلى قلعة دورهام، الوجهة السادسة، التي تقيء رون فيها الرخويات (حيوانات البزيق) بعد الخطئ التي تسببت به عصاه السحرية. ويشهد هذا المكان أيضا على سماح هاري ل Hedwig بالطيران في السماء مع تغير الفصول. غالباً ما تكون مغلقًا للجميع إلا إذا قمتم بزيارتها مع مجموعة رحلات منظمة.

حان وقت زيارة المروج الخضراء التي تعلم فيها هاري وزميله الطيران مع مدام هوش. في فناء قلعة Alnwick الخارجي تم إلقاء هاري ورون من طائرة فورد أنجليا بعد أن هاجمتهم شجرة الصفصاف الضخمة.

لنعبر إلى اسكتلندا لنذهب إلى الوجهة الثامنة "إدنبرة". لا تفوت زيارة إلى The Elephant House المقهى الذي كتبت فيه الكاتبة بعض كتبها. تمتلئ جدران الحمام برسائل حب للسلسلة! احجز غرفة في فندق Balmoral الذي أنهىت فيه Rowling كتابة الكتاب السابع، وزر متحف الكتاب الذي يحتوي على معارض لسلسلة Harry Potter.

الوجهة ما قبل الأخيرة ستكون للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والتنزه  في قرية   Glencoe. يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية بجانب البحيرة والمناظر الخلابة. أضف بعض المتعة وتزحلق على المنحدرات التي قام عليها هيرميون بلكم مالفوي في وجهه.

وأخيرا لا تنسى عبور جسر Glenfinnan  الجميل الذي يقع بين الوديان والتلال وشهد على مشهد القطار الذي أخد هاري إلى المدرسة. يمكنك بالفعل ركوب القطار رغم كلفته العالية بعض الشيء وهو يحتاج إلى الحجز قبل أشهر. ولكن يستحق أن تعبر نصف ساعة وتعيش تجربة القطار! تخيّل نفسك بطل من الأبطال ذاهب إلى المدرسة!

loaing icon