طرقات ملتوية ومناظر خلابة.. 6 دول عليك قيادة دراجتك النارية على طرقاتها

تخيل معنا، طريق لا نهاية له أمامك، مناظر طبيعية مذهلة على كل جانب، رياح قوية تبعث فيك الإندفاع، هذا هو أجمل ما يتعلق برحلات الدراجات النارية!

اقرأ ايضا: طرق مميتة... تعرف على الدول الأكثر خطورة للقيادة على مستوى العالم
 

لكن لا تكفي هذه الرحلات من دون البحث عن الدول التي تعتبر مثالية لقضاء عطلة بالدراجة النارية. لذا استرخ بينما نأخذك في جولة تضم أفضل 6 دول لقيامك برحلة لا تنسى على دراجتك النارية.

 

طرق ملتوية ميزة فريدة في فيتنام

جميعنا شاهدنا صورًا أو مقاطع فيديو لمدن فيتنامية مليئة بالدراجات النارية التي تطغى على مشاهد السيارات والمشاة. لذلك، فمن المنطقي بالنسبة لفيتنام أن تقدم بعضًا من أفضل رحلات الدراجات النارية في العالم. 

وإذا كنت على استعداد لتجربة أعظم مغامرة دراجة نارية في فيتنام، قم بحجز مكان في جولة الدراجات النارية على مدار يومين في جنوب فيتنام، حيث الطرق الملتوية والمناظر المدهشة.

لكن لا تنس أن  هذه المدينة تتمتع بنمط مناخي معقد بسبب الأمطار الموسمية، لذلك يعد الربيع (مارس وأبريل) والخريف (سبتمبر إلى ديسمبر) خيارات جيدة، خاصة إذا كنت ستسافر في جميع أنحاء البلاد.

 

أكثر الطرق إثارة  في ايطاليا

بين ساحل أمالفي وساحل جارجانو وجبال الألب، تعد إيطاليا موطنًا لبعض الرحلات البرية الأكثر إثارة في أوروبا. ويعد طريق Transalpine الذي يربط Grenoble (فرنسا) بالبندقية (إيطاليا) عبر جبال الألب، أكثر الطرق إثارة  في القارة.

وإذا كنت ترغب في تجربة طرق ساحلية وريفية جميلة، فإن جولة الدراجات النارية لمدة 5 أيام في لو مارشيه، إيطاليا خيار رائع. ستبدأ الجولة في بولونيا، وتزور متحف بينيلي، وتنتقل عبر أومبريا، ويمر بها متحف موربيديلي، قبل أن تعود إلى بولونيا.

لكن تجنب شهري يوليو وأغسطس حيث يمكن أن يكون الجو حارًا للغاية والازدحام كثيفا. أمافي ما يتعلق بالطقس يعتبر أواخر الربيع (من أبريل إلى يونيو) وأوائل الخريف (سبتمبر وأكتوبر) مثالي لاستكشاف البلد.

 

رومانيا للباحثين عن زيادة الادرينالين

 

توفر رومانيا طريقين مذهلين مناسبين لأي باحث على الأدرينالين: Transalpina وTransfagarasan.

ننصحك بقيام جولة على الدراجات النارية لمدة 7 أيام في جبال الكاربات، رومانيا، فتمر عبر بوخارست، بحيرة فيدارو، شلال بيجار، براسوف، سيجيسوارا، سيبيو.

يمكن أن يكون الشتاء قاسيًا مع تساقط الثلوج ودرجات الحرارة الباردة، والصيف حارًا جدًا. ومع ذلك، فإذا كنت تخطط للسفر عبر منطقة الكاربات، من الأفضل أن تخطط لرحلتك في الصيف أو أوائل الخريف.

 

طريق 66 الأكثر شهرة في أميركا

الولايات المتحدة هي واحدة من أفضل البلدان في العالم للقيام برحلة دراجة نارية. الطريق 66، بلا شك  هو الطريق السريع الأكثر شهرة في العالم، ويمتد من شيكاغو (إلينوي) إلى ميسوري وكانساس وأوكلاهوما وتكساس ونيو مكسيكو وأريزونا ، قبل أن ينتهي في سانتا مونيكا (كاليفورنيا).

لا تفوت فرصة الركوب على طريق 66 العظيم خلال جولة دريم كاتشر للدراجات الهوائية ذاتية القيادة لمدة 12 يومًا في الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي تبدأ في سان دييغو وتسافر عبر كاليفورنيا وأريزونا ونيفادا وكذلك ولاية يوتا.

أفضل وقت لزيارتها يعتمد على المكان الذي تنوي الذهاب إليه. إذا كنت متجها إلى الجنوب ، تجنب موسم الأعاصير (من أغسطس إلى أكتوبر). يكون الطقس في كاليفورنيا شاعريًا جدًا ، لذا خطط لرحلتك في أي وقت (إلا إذا كنت تريد تجنب الجبال التي تتساقط الثلوج من نوفمبر إلى أبريل).

 

مشاهدة الكثبان الرملية في استراليا

 

يمكنك استكشاف المركز الأحمر الأسترالي خلال 7 أيام على دراجتك ويمكنك مشاهدة الكثبان الرملية في صحراء سيمبسون.

 الصيف (من ديسمبر إلى مارس) يعني ارتفاع الأسعار والشواطئ المزدحمة، لذلك أنت تريد تجنب هذا الوقت من العام. من الأفضل اذا استكشاف الشمال الاستوائي خلال شهري أكتوبر ونوفمبر .

 

روتا 40 ومناظرها الخلابة في الارجنتين

هل سمعت عن روتا 40؟ اذا قمت بزيارتها فستعبر ما لا يقل عن 11 مقاطعة تقدم مناظر خلابة على طول الطريق وأماكن ممتازة للزيارة. يمر عبر Mina Pirquitas، أعلى مدينة في الأرجنتين، ويوفر الوصول إلى جبال الأنديز.

بشكل عام، الربيع هو أفضل وقت لزيارة الأرجنتين والاستمتاع بطرقها الخلابة.

سياحة سفر لايف ستايل اماكن سياحية
loaing icon