طرق مميتة... تعرف على الدول الأكثر خطورة للقيادة على مستوى العالم

كلنا يعرف أن العالم مليء بالطرق الخطرة التي ربما تودي بحياة الكثيرين إلى الهلاك، لذا يجب عليك أن تأخذ حذرك جيداً وعليك أن تدرس الطرق التي لم تذهب إليها من قبل لكي تأخذ احتياطك الكافي. 

اقرأ ايضا: هل أنت محب للقيادة؟.. إليك 7 من أروع طرق القيادة عالمياً
 

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية  فإن إريتريا هي الوجهة القاتلة للقيادة ، وفقًا لأرقام منظمة الصحة العالمية (مع 48.4 حالة وفاة لكل 100،000 شخص. وقد قدمت المنظمة البلدان الأخطر للقيادة والتي تتسبب طرقاتها بأكبر نسبة وفاة. 

 

جمهورية الدومنيكان

بسبب القيادة تحت تأثير الكحول وتجاوز حدود السرعة وعدم الانتباه إلى علامات التوقف، يكون هناك في كل عام 29 حالة وفاة من كل 100,000 شخص في هذه الدولة بسبب حوادث الطرق.

 

ليبيا

بسبب القتال العنيف في العديد من المناطق وتجاوز معدلات السرعة المسموح بها، بلغ معدل الوفيات المرورية 73.4 لكل 100,000 شخص.

 

فنزويلا

على الرغم من أن العديد من الطرق في حالة جيدة، إلا أن هناك أيضاً طرق بها الحصى والأوساخ والحفر والانهيارات الأرضية، وتبلغ معدلات الوفيات  35 حالة لكل 100,000 شخص.

 

تايلاند

لا توجد هناك عمليات تفتيش منتظمة على البنية التحتية للطرق الحالية، بالإضافة إلى إهمال حدود السرعة المسموح بها والقيادة بشكل متهور ومتفلّت وتحت تأثير الكحول، حتى وصلت معدلات الوفيات لأكثر من 30 حالة لكل 100,000 نسمة.

 

العراق

لا يزال السفر داخل العراق خطيراً جداً نظراً للوضع الأمني هناك، فتصل معدلات الوفاة من حوادث الطرق إلى 32 حالة وفاة لكل 100,000 شخص.

 

إيران

يتجاهل السائقون هناك إشارات المرور والشوارع الحضرية ليست مضاءة بشكل جيد، والأرصفة موجودة فقط على الطرق الرئيسية وعادة ما تكون محاطة بالسيارات المتوقفة، ويصل عدد الوفيات إلى 38 حالة وفاة لكل 100,000 شخص.

 

جمهورية الكونغو الديمقراطية

الطرق في حالة سيئة للغاية ومعظمها غير معترف به، وتُعتبر البنية التحتية للنقل والظروف الأمنية في جميع أنحاء البلاد سيئة للغاية، ويبلغ معدل الوفيات الناجمة عن حوادث المرور 33.2 وأحيانا 34 حالة لكل 100,000.

 

سياحة سفر مناظر طبيعية لايف ستايل
loaing icon