ما هي أكبر 10 شركات تقنية في العالم؟

حسب تقييم Forbes Global 2000 لمجلة فوربس الأمريكية الخاص بأكبر 2000 شركة في العالم، ضمت قائمة 2019 رقم قياسي جديد بلغ 184 شركة تعمل في مجال التقنية، بزيادة قدرها 40% من العام الماضي، مما يجعلنا ندرك مدى ضخامة هذا القطاع حالياً، ولكن من هي أكبر 10 شركات تقنية في العالم؟

اقرأ أيضاً: كيف تطورت التكنولوجيا ما بين الحاضر والماضي؟

للعام الرابع على التوالي، حافظت آبل على مركزها كالشركة التقنية الأولى في العالم، حيث صعدت الشركة الأمريكية مركزين لتصبح في المرتبة السادسة على قائمة أكبر الشركات في العالم بشكل عام رغم انخفاض الطلب على الهواتف الذكية، ولكنها بدأت تحول تركيزها إلى قطاع الخدمات المتنامي، حيث تبلغ قيمة آبل السوقية حالياً 961 مليار دولار.

تأتي مايكروسوفت في المركز الثاني خلف آبل مباشرة بقيمة سوقية تبلغ 947 مليار دولار أيضاً بفضل تنويع الشركة لمصادر دخلها عبر تقديمها خدمات مختلفة ومحاولاتها طرح حواسيب لوحية مميزة مختلفة.

بالمركز الثالث، نجد مجموعة الفابيت التي تضم أسفلها كافة الشركات والخدمات المملوكة من قبل جوجل، وهي تحمل قيمة سوقية حالياً قدرها 863 مليار دولار.

أما فيسبوك، فهو بالمركز الرابع بقيمة سوقية قدرها 512 مليار دولار بفضل ما يقدمه أيضاً من خدمات مختلفة عبر مختلف الشبكات الاجتماعية المملوكة من قبله.

بعد ذلك نجد شركة تينسنت (Tencent) الصينية التي تعد الشركة الوحيدة غير الأمريكية على القائمة، وهي تحمل قيمة سوقية قدرها 472 مليار دولار.

هذا وبالمراكز الخمسة الأخيرة تأتي سامسونج بقيمة 272 مليار دولار، انتل بقيمة 263 مليار دولار، سيسكو بقيمة 248 مليار دولار، اوراكل بقيمة 186 مليار دولار وIBM بقيمة 125 مليار دولار.

سامسونج ابل تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا جوجل
loaing icon