لينوفو تكشف عن لابتوب يمكن طي شاشته، وسعره ليس رخيصاً!

بعد الكشف عن نسخة اختبارية منه العام الماضي، كشفت لينوفو خلال معرض CES 2020 هذا العام عن أول لابتوب قابل للطي منها باسم ThinkPad X1 Fold.

>تابع قناتنا على يوتيوب

يأتي اللابتوب بتصميم مميز مغلف بالجلد الفاخر من الخارج مع شاشة قياس 13.3 إنش ودقة 2048x1536 عالية مع كاميرا أمامية مدمجة بالإطار الداخلي، كما أكدت لينوفو على تأكدها بشكل قوي من اعتمادية آلية الطي في اللابتوب ليكون مناسب للاستخدام لفترات طويلة.

يعمل الجهاز بويندوز 10 برو مع عدة برمجيات خاصة من لينوفو لتحسين تجربة المستخدم، على أن يحصل اللابتوب القابل للطي لاحقاً على نسخة ويندوز 10X التي تعمل مايكروسوفت على تطويرها حالياً للأجهزة القابلة للطي.

يمكن من خلال الشريط السفلي على الشاشة الاختيار ما بين العرض بكامل الشاشة أو تقسيم الشاشة لجزئين مع تثبيت تطبيق محدد على كل جانب، إضافة لخيار إضافي لفتح لوحة مفاتيح لمسية على الشاشة مع طي الشاشة والكتابة عليها مثل أي لابتوب.

هذا ويأتي الجهاز أيضاً مع لوحة مفاتيح حقيقية تعمل بالبلوتوث يمكن وضعها على نصف الشاشة لاستخدام ThinkPad X1 Fold على هيئة لابتوب صغير تقليدي، بجانب إمكانية شراء حامل منفصل لوضع الشاشة عليه واستخدام لوحة المفاتيح عن بعد، على أن يطرح الجهاز بالأسواق قريباً بسعر 2500 دولار.

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل لوحات المفاتيح في 2019 لمختلف الاستخدامات

تكنولوجيا لابتوب أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon