كل ما يجب أن تعرفه عن بلايستيشن 5، من ضمنها السعر

على الرغم من أن سوني ظلت صامتة لوقت طويل حول تفاصيل بلايستيشن 5 الجديد المنتظر إطلاقه نهاية العام الجاري، إلا أنها كشفت لنا مؤخراً بعض التفاصيل الرسمية حول كونسول الألعاب الجديد.

اقرأ أيضاً: 8 أسرار قد لا تعرفها في بلايستيشن 4!

من أهم ما يجب أن يعرفه أي مدمن لألعاب البلايستيشن هو أن PS5 سيحدث ثورة حقيقية في فكرة تشغيل الألعاب، حيث أعلنت سوني أنها ترغب في جعل تجربة تشغيل اللعب بنفس سلاسة تشغيل مسلسل على نتفليكس، وهو ما يعني إلغاء وقت التحميل (loading) للّعبة قبل أن تبدأ.

كيف ستفعل ذلك؟

يساعد في هذا الأمر قدوم بلايستيشن 5 بمعالج قوي وسريع جداً (Zen 2 بتردد 3.5 جيجاهرتز)، ولكن الأهم من ذلك هو أننا سنجد أيضاً قرص تخزين SSD فائق السرعة، وذلك الى جانب بطاقة رسوميات (RDNA 2) معدلة لتقديم أداء أفضل لمختلف الألعاب.

بناء على هذه المواصفات الخارقة، سيكون بلايستيشن 5 أسرع حوالي 5 مرات ونصف من بلايستيشن 4، ومن هنا نرى ثقة سوني في وعدها بتقديم تجربة لعب بنفس مستوى سلاسة وبساطة فتح فيلم جديد على نتفليكس.

هذا، وتشير التقارير إلى أن بلايستيشن 5 سيكون داعماً أيضاً لتقنيات الواقع الافتراضي بقوة أكبر، حيث من المتوقع أن نرى جيل ثاني من نظارات بلايستيشن PSVR المخصصة لهذا الغرض، كما يتوقع أن يبدأ سعر PS5 عند 470 دولار تقريباً.
 

العاب الفيديو تكنولوجيا بلايستيشن أخبار التكنولوجيا سوني
loaing icon