8 أسرار قد لا تعرفها في بلايستيشن 4!

قد تكون من ملاك بلايستيشن 4 منذ اطلاقها في عام 2013، ولكن ستتفاجأ عندما تكتشف أن هناك الكثير من الأمور التي يمكنك فعلها بها، وسنعرفك على أبرز 8 منها.

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

1 - اكتب أسرع

يمكنك الكتابة بشكل أسرع عبر لوحة مفاتيح هاتفك من خلال تحميل تطبيق PlayStation لكل من آيفون وأندرويد والدخول إلى حساب بلايستيشن الخاص بك ووصل الهاتف بالبلايستيشن.

 

 

2 - بث ألعاب بلايستيشن 4 إلى الكمبيوتر

إن كان هناك من يحتاج الى التلفزيون ويزعجك أثناء اللعب، يمكنك تشغيل الكونسول على الكمبيوتر بعد تثبيت برنامج Remote Play ووصل أذرع DualShock 4 عبر منفذ USB إلى الكمبيوتر أثناء وجود بلايستيشن 4 والكمبيوتر على نفس شبكة الواي فاي.

 

3 - صنع قائمة أصدقاء

لو كنت تلعب دوماً مع مجموعة محددة من الأشخاص وتراسلهم باستمرار، يمكنك تسهيل مهمة إنشاء مجموعة مراسلة عبر صنع قائمة أصدقاء من خلال الذهاب لقائمة Friends والضغط على Add Favorite Group واختيار أصدقائك المفضلين.

 

4 - زيادة عمر بطارية ذراع التحكم

يمكنك تحسين عمر بطارية أذرع تحكم بلايستيشن 4 قليلاً عبر الضغط المستمر على زر بلايستيشن لعدة لحظات كي تجد قائمة، اضغط بها على Sound/Devices وقم بخفض الصوت إلى 0 واجعل مستوى الإضاءة Dim، الى جانب جعل الذراع يطفئ تلقائياً بعد 10 دقائق.

5 - شارك لقطات الصور والفيديو بسهولة

يحب الكثير منا مشاركة لحظاتهم داخل الألعاب عبر فيديو قصير أو التقاط صورة، ويمكنك فعل ذلك بسهولة من خلال الضغط على زر share بذراع التحكم والذهاب إلى Sharing and Broadcast Settings ثم Share button control type واختر Easy Screenshots، كما يمكنك الاتصال بحسابك على فيسبوك أو تويتش من نفس القائمة لنشر صورك هناك.

 

6 - تشغيل التلفزيون عبر بلايستيشن 4

يمكنك تشغيل التلفزيون بسهولة بضغطة زر على ذراع التحكم، وذلك من خلال الذهاب لإعدادات بلايستيشن 4 والضغط على System  ثم تفعيل Enable HDMI Device Link، وتأكد من أن الخيار ذاته في إعدادات التلفزيون مفعل كي تعمل الطريقة بسلاسة.

 

7 - تغيير وظائف أزرار ذراع DualShock 4

إن كنت ترغب في تغيير بعض وظائف أزرار ذراع التحكم، اذهب للإعدادات ثم Accessibility واضغط على Button Assignments كي تغير ما تريد.

 

8 - احفظ الألعاب على السحابة

قد تكون هذه أهم نصيحة على الإطلاق كي تحتفظ بالألعاب وما حققته من تقدم بها في حالة حدوث أي شيء للكونسول ذاته، ويمكنك فعل هذا عبر الدخول إلى الإعدادات ثم Application Saved Data Management وتأكد من أنه يرفع بياناتك المحفوظة للسحابة، كما قد تفضل أخذ نسخة احتياطية عبر قرص تخزين USB.

اقرأ أيضاً: سيصبح بإمكانك أن تراسل أي شخص من دون لمس هاتفك، واليك كيف!

سيارات العاب الفيديو تكنولوجيا بلايستيشن أخبار التكنولوجيا
loaing icon