عجلات قيادة سباقات العاب الفيديو الأكثر شهرة في عام 2021

مما لا شك فيه أن عشاق ألعاب فيديو وبخاصة ألعاب السباقات، يعتبرون أن شراء وحدة تحكم بعجلة قيادة هي من القطع الأساسية التي يجب شراؤها مع جهاز ألعاب الفيديو إن كان بلايستيشن أو إكس بوكس او غيرها. فهذا الجهاز يضيف الشعور بالواقعية أكثر اثناء اللعب فضلاً عن جو المغامرة الذي يخلقه فما هي أكثر أجهزة التحكم الخاصة بالسباقات الأفضل في العالم.

إقرأ أيضاً: مسيرة اجهزة العاب الفيديو من ماغنافوكس اوديسي في عام 1972 الى بلايستيشن 5

وحدة التحكم Hori Overdrive Steering Wheel

وحدة التحكم Hori Overdrive Steering Wheel

هذا الجهاز مخصص ليعمل على الكمبيوتر وإكس بوكس، مع العلم أن هناك إصدارات أيضاً مصممة لتعمل على بلايستيشن ونينتندو سويتش. وتعد وحدة Hori هذه حقًا الخيار الأرخص بحيث يبلغ سعرها حوالي 100 دولار أمريكي، وقد تم تصميمها بمظهر أنيق بشكل مدهش مقارنة بسعرها. في حين أن هيكلها مصنوع في الغالب من البلاستيك الخفيف الوزن ، فإن حافة العجلة تأتي مع غلاف مطاطي لتعزيز الشعور انثاء القيادة.

وعلى الرغم أنه لا يحتوي على رد فعل للقوة ، لكن بدلاً من ذلك يعتمد على نظام بكرة الحبل بنجي القديم لإضافة التوتر وإعادة العجلة إلى المركز. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على محرك هزاز لإعطاء السائق بعض الإنطباع عما تفعله سيارته. إضافة إلى ذلك يحتوي الجهاز على مبدلات مجداف مثبتة على عجلات لتغيير التروس ، وحصيرة أرضية بلاستيكية بدواستين. لكن إشتكى بعض اللاعبين أن هذه الدواسات يمكن أن تنزلق عند الإستخدام الكثيف.

وحدة التحكم Logitech G920 Wheel

وحدة التحكم Logitech G920 Wheel

من العجلات الأكثر شيوعاً، وكانت تباع في الأصل مقابل حوالى 400 دولارًا أمريكيًا ، ولكن يمكن الآن الحصول عليها بسعر أرخص بكثير بأقل بقليل من 250 دولارًا. ويمنحك هذا المال عجلة ألومنيوم فاخرة ملفوفة بالجلد مع مفاتيح تبديل مجداف معدنية على كل جانب. تم حجز البلاستيك المجوف لغلاف محرك التغذية المرتدة للقوة.

يتميز محرك التروس بأنه يشعرك كمستخد بالمتانة ويوفر الكثير من عزم الدوران. وتتمتع Logitech أيضًا بقدرة دوران قصوى تصل لغاية 900 درجة. كما يأتي الجهاز مع سجادة متينة بثلاث دواسات مع وسادات قدم معدنية.

وحدة التحكم Fanatec CSL Elite Racing Wheel

وحدة التحكم Fanatec CSL Elite Racing Wheel

يأتي هذا الجهاز المكون من عجلة قيادة ودواسات بسعر يتراوح بين 600 و700 دولار أميركي، ويتميز بأنه يعمل على أجهزة إكس بوكس وبلايستيشن في نفس الوحدة. التحذير الوحيد هو أنه سيتعين عليك تغيير الإطار القابل للتبديل إلى واحد باستخدام أزرار PS4 أو Xbox.

تتميز قاعدة CSL بمحرك قوي للحزام مع 180 درجة من الدوران لتفاعل سلس، على الرغم من أن بعض المستخدمين علقوا على أنه يمكن أن يكون هذا الجهاز الأكثر ضجيجًا عند استخدامه مع بعض الألعاب. سجادة الدواسة المضمنة عالية الجودة للغاية ، مع نوابض دواسة قابلة للضبط من الألمنيوم بالكامل. ومع ذلك ، فإنك تحصل على دواستين فقط بشكل قياسي. إضافة إلى ناقل حركة Clubsport ، والذي يمكن أن يعمل إما كنمط H بسبع سرعات ، أو ذراع متسلسل.

على عكس العلامات التجارية ذات الأسعار المعقولة، يتم تصنيع عجلات Fanatec بكميات قليلة نسبيّاً، وهي متوفرة فقط من موقع الشركة المصنعة أو البائعين المتخصصين. مع أخذ ذلك في الإعتبار ، لا بد أن يستغرق تسليم المنتج وقتًا أطول قليلاً.

وحدة التحكم Fanatec Podium Gaming Steering Wheel

وحدة التحكم Fanatec Podium Gaming Steering Wheel

إنه الجهاز الأغلى والأكثر تطوراً من ضمن المجموعة بحيث يبلغ سعره بين 1650 و1800 دولار أميركي، وهو متوفر لأجهزة إكس بوكس والكبيوتر إضافة إلى تصميم مخصص للبلايستيشن.

هذا الجهاز خالي من أي أحزمة أو تروس وقد تم تركيب العجلة مباشرة على محرك كهربائي ضخم. فهو نفس الجهاز الذي يستخدمه المتسابقون المحترفون في الحياة الواقعية للتدريب. وذلك لأن نظام القيادة المباشرة يعطي انطباعًا من فيزياء السيارة والإستجابة التي لا يمكن أن تضاهيها وحدات أرخص. يصل الدوران في هذه الوحدة إلى 2520 درجة كحد أقصى.

أحد العيوب القليلة لمحرك الدفع المباشر الكبير هو أنه يمكن أن يصبح عالي الحرارة قليلاً بعد أكثر من ساعة من القيادة المستمرة. لذلك ستضطر لإستخدام مروحة التبريد، مما يضيف بعض الضوضاء عند الإستخدام. وسينخفض ​​أيضًا عزم الدوران الأقصى الذي يوفره المحرك حتى يتمكن من العودة إلى درجة حرارة التشغيل المثلى.

العاب الفيديو تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا العاب سيارات
loaing icon