ساعة ريتشارد ميل بحوالى مليون دولار مستوحاة من مكلارين سبيدتيل

مرت خمس سنوات منذ أن بدأت ماركة الساعات السويسرية ريتشارد ميل شراكتها مع الفريق البريطاني للفورمولا 1 وصانع السيارات الخارقة ماكلارين أوتوموتيف. وبعد خمس سنوات ادت هذه الشراكة الى ظهور واحدة من اجمل ساعات ريتشارد ميل.

ثلاثة مشاريع مشتركة

كانت الساعات الأولى التي ظهرت من الاقتران عبارة عن كرونوغراف بنكهة تركز على المسار. بدأ الأمر مع RM 50-03 Split Seconds Tourbillon لعام 2017 التي تم تطويرها مع McLaren Racing، وتبعها بعد عام واحد ساعة RM 11-03 Automatic Flyback Chronograph، التي تم الكشف عنها في نفس الوقت مع سيارة ماكلارين أوتوموتيف.

الآن، بالنسبة لمشروعهم المشترك الثالث، وما تصفه العلامة التجارية بأنه التعاون الأكثر طموحًا حتى الآن، حوّل الشريكان نظرهما من المسار إلى الطريق لإنشاء ساعة RM 40-01 Automatic Tourbillon McLaren Speedtail.

كفاية الديناميكا الهوائية

كما يوحي اسمها، فإن RM 40-01 Automatic Tourbillon McLaren Speedtail مستوحاة من سيارة ماكلارين الفائقة السرعة ذات الثلاثة مقاعد، سبيد تايل Speedtail، التي تم إطلاقها في عام 2018 والتي لاقت استحسانًا كبيرًا. بفضل شكلها المذهل والديناميكي الهوائي على شكل دمعة، وهيكل من ألياف الكربون بالكامل، ومجموعة نقل هجينة تبلغ 1070 حصانًا، تغطي 112 مترًا في الثانية عند الانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 400 كم في الساعة، مما يجعلها أسرع سيارة على الطريق أنتجتها شركة صناعة السيارات الفاخرة ماكلارن حتى الآن.

هيكل الساعة

شكل انسيابي لعلبة RM 40-01 المصنوعة من التيتانيوم من الدرجة 5 والكربون TPT التي تمثل إيماءة أوضح لسيارة Speedtail. لا يقتصر عرض هيكل الساعة بشكل ملحوظ عند الساعة 12 على اتساعها عند موضع الساعة 6، حيث يبلغ قياسها 35.35 ملم في أوسع عرض لها بين الساعة 3 و 9، ولكن ارتفاع العلبة يتناقص تدريجياً لأسفل عند 6 درجات. على مدار الساعة. 

هناك أيضًا فتحات عند موضع الساعة 2 و 4 و 8 و 10 استنادًا إلى الشقوق المميزة في غطاء محرك سيارة ماكلارن Speedtail، بينما تتذكر أزرار الدفع Carbon TPT عند موضع الساعة 4 و 8. 

تصميم التاج مستوحى من التحكم في محدد وضع القيادة داخل قمرة القيادة في Speedtail، كما تم استحضار أجزاء من قمرة القيادة من خلال الحواف المصقولة للغاية للعلبة بأكملها.

ووفقًا لريتشارد ميل، تتميز ساعة RM 40-01 بواحد من أعلى مستويات زخرفة العلبة التي نفذتها العلامة التجارية على الإطلاق بلمسات نهائية مصقولة بالمرآة، وعاديه، ولامعة، وكلها منتشرة لإحداث تأثير لافت للنظر. بشكل عام، استغرق التصميم المميز للعلبة المكونة من 69 جزءًا من ريتشارد ميل 2800 ساعة مدهشة على مدار 18 شهرًا لإتقانها، مع خمسة نماذج أولية تم إنشاؤها قبل إتقان التصميم.

تتميز بلورة الياقوت العلوي "بمحيط ثلاثي" لاستيعاب انخفاض سمك الإطار. استغرق التصميم البلوري وحده 18 شهرًا ولكن تم إنجاز ذلك باستخدام أحجار الطحن التي أدت إلى تآكل السطح تدريجيًا لإعطاء الكريستال هندسته الدقيقة.

محرك Hyper Horological

يشغّل RM 40-01 عيار CRMT4 الداخلي والأوتوماتيكي المزود بميزان توربيون. مما لا يثير الدهشة، نظرًا للوقت المستثمر في الهيكل، أن بنية الحركة الجديدة تمامًا لهذا المحرك الفائق الدقة المكون من 603 أجزاء تطلبت 8600 ساعة من التطوير، ذهب الكثير منها إلى وضع اللمسات الأخيرة على المستوى الأقصى من التفاصيل التي تشيد بـ سبيدتيل.

كبداية، صنعت اللوحة الرئيسية الهيكلية والجسور من التيتانيوم الخفيف للغاية من الدرجة 5، في حين أن بعض العجلات تحمل شعار ماكلارين الذي يزين غطاء محرك السيارة Speedtail المرسوم عليها آليًا. كما أن الدوار المتعرج البلاتيني والذهبي الأحمر مستوحى من غطاء محرك السيارة والإطار من خط السقف.

سعر ساعة RM 40-01

تتوفر RM 40-01 Automatic Tourbillon McLaren Speedtail كإصدار محدود من 106 قطعة، يعكس عدد سيارات سبيدتيل الهائلة التي صنعتها ماكلارين أوتوموتيف، وسعرها 985 الف دولار.

اقرأ ايضا: مركبات خارجة عن الطبيعة يقودها أرنولد شوارزينغر بينها دبابة للجيش النمساوي

ماكلارين تكنولوجيا McLaren لايف ستايل
loaing icon