بطارية للسيارة والمنزل معا: تويوتا ترفع سقف التحدي بوجه تسلا

كما هو معروف ان التحدي كبير بين شركات السيارات، وكل شركة تريد ان تكون هي في الطليعة وان تقوم بانتاج اجمل وافخم السيارات، ولكن تسلا نقلت التحدي الى عالم اخر واصبحت تنتج بطاريات تخزين طاقة للمنازل فقامت تويوتا وبدأت بانتاج بطاريات لمنافستها.

التحدي الكهربائي

في عام 2015، كشفت تسلا Tesla النقاب عن نظام تخزين طاقة البطارية Powerwall للمنزل. وأعلنت تويوتا الآن عن نظام O-Uchi Kyuden المماثل، والذي يمكنه استخلاص الطاقة من السيارات الكهربائية.

نظام تويوتا

تم تصميم نظام O-Uchi Kyuden للاستفادة من عقود من الخبرة في المركبات الكهربائية، ويتكون من بطارية بقوة 8.7 كيلو وات في الساعة، مكانه في الهواء الطلق ويزود منزلك بالطاقة أثناء فترات الانقطاع. ينضم إليه محول إمداد طاقة السيارة، ومحول DC-to-DC، ومكيف طاقة هجين يسمح للنظام بالعمل مع الألواح الشمسية.

في حين أن هذه الأنواع من الطباريات المنزلية ليست جديدة، إلا أن تويوتا لديها بعض الحيل في جعبتها حيث يمكن لنظام O-Uchi Kyuden أن يستمد الطاقة من المركبات الهجينة الموصولة بالكهرباء والبطارية والمركبات التي تعمل بخلايا الوقود.

طريقة عمل هذه التقنية

خلال النهار، ستعمل الألواح الشمسية على تشغيل المنزل بالإضافة إلى إعادة شحن بطارية O-Uchi Kyuden. بمجرد غروب الشمس، سيتم تشغيل المنزل بالبطارية وكذلك السيارة.

النظام "ذكي" ولاحظت تويوتا أربعة أوضاع مختلفة بما في ذلك وضع يخزن الطاقة أثناء النهار ثم يبيعها مرة أخرى لشركات الطاقة ليلاً عندما تكون الأسعار أعلى. يركز الوضع الثاني على تقليل استخدام الشبكة عن طريق شحن البطارية أثناء النهار عبر الألواح الشمسية ثم استخدامها لتزويد المنازل بالطاقة ليلاً. يمزج الوضع الذكي بين كلا النهجين، بينما يحافظ وضع التخزين على شحن البطارية بالكامل استعدادًا لانقطاع التيار.

عند الحديث عن الذكاء، سيسمح النظام للمالكين بمراقبة سعة التخزين ووضع التشغيل والإعدادات الأخرى في الوقت الفعلي عبر تطبيق مخصص. سيعرض أيضًا مقدار الطاقة التي يتم توفيرها من خلال مصادر مختلفة بما في ذلك الألواح الشمسية والمركبات والشبكة الكهربائية.

يتوفر نظام O-Uchi Kyuden حاليًا للطلب المسبق في اليابان ومن المقرر طرحه في أغسطس من خلال شركات البناء العامة. لا توجد أي معلومات حول تكلفة النظام، لكن تويوتا قالت إنه تم تصميمه ليكون له عمر خدمة طويل، وأداء عال، وقيمة جيدة للسعر.

اقرأ ايضا: تقدم ثوري: سيارة على الطاقة الشمسية تسير بك 7 أشهر من دون حاجة للشحن

تويوتا تكنولوجيا Toyota لايف ستايل أخبار السيارات
loaing icon