إحمِ سيارتك من السارقين: أفضل أجهزة تعقب GPS المخفية للسيارات

تشهد التكنولوجيا تطوراً لا مثيل له في الفترة الأخيرة، ولا سيما التكنولوجيا التي تعنى في السيارات، فبتنا نرى اجهزة كثيرة تضاف الى السيارات باتت اساسية في ايامنا كونها تقدم خدمات مهمة للسائق، مثل اجهزة GPS للطرق الوعرة التي عرضنا افضلها والتي يحتاجها كل عاشق لهذه المغامرة الرائعة، ولكننا اليوم سنلقي نظرة على أجهزة تعقب GPS المخفية للسيارات التي بدورها باتت ايضاً اجهزة يلجأ إليها العديد من الناس لحماية سياراتهم، لذا سنرى ما هي افضلها؟!

Optimus 2.0

جهاز اوبتيموس

يقدم هذا النموذج من اجهزة التعقب مزيجًا بين الميزات الرائعة والسعر المقبول، بحيث يمكنه إرسال أنواع متعددة من التنبيهات أكثر من الأجهزة المنافسة، كما يتيح التطبيق الخاص به إنشاء مناطق "سياج جغرافي" من أي شكل، على عكس سائر الأجهزة التي تقيدك بإنشاء المناطق على شكل دائري. تم تزويد Optimus 2.0 بعلبة مغناطيسية مقاومة للماء، كما تدوم بطاريته حتى أسبوعين عند الإرسال بفواصل زمنية افتراضية تبلغ 60 ثانية، ولكن يمكنك تسريع تردده إلى كل 10 ثوانٍ مقابل.

أما بالنسبة للسعر، فيبلغ سعر هذا الجهاز حوالى 40 دولارًا أميركيًا فقط  وتعد الرسوم الشهرية من أقل الرسوم التي رأيناها، والتي لا تتعدى الـ20 دولار شهرياً.

Spytec GL300

جهاز سبايتيك

GL300 هو متتبع شائع يشبه إلى حد بعيد Optimus 2.0، لكنه أغلى قليلاً ويحتوي على ميزات أكثر. يبلغ سعر هذا الجهاز 40 دولارًا أميركيًا من دون العلبة المغناطيسية، التي ستكلفك بدورها 20 دولارًا إضافية. وبينما يرسل تنبيهات للسرعة المفرطة أو لمغادرة منطقة السياج الجغرافي أو دخولها، فإنه لا يحتوي على إشعارات لحركة السيارة أو بطارية منخفضة القوة، كما هو الحال مع Optimus.

يقوم هذا المتعقب بتحديث بياناته كل 60 ثانية، مع عمر بطارية يصل إلى 20 يومًا، ويمكنك زيادة تحديثاته كل 30 ثانية مقابل 10 دولارات إضافية شهريًا. أما الإشتراك الشهري فيبلغ سعره حوالى 25 دولارًا أميركيًا.

LandAirSea 54

جهاز لاند اير سي

يعد LandAirSea 54 أحد أكثر أجهزة التتبع المرغوبة من ناحية سعرها المعقول، فضلاً عن انه من صنع شركة معروفة وحسنة السمعة.

يشتمل هذا الجهاز المقاوم للماء على مغناطيس داخلي، لذلك لا تحتاج إلى علبة اختيارية تدفع ثمنها تكاليف إضافية، كما يمكنك الاشتراك مقابل 20 دولارًا أميركياً فقط شهريًا، أو أقل من خلال خطة الدفع المسبق طويلة الأجل.

على الرغم من ذلك، فإن جهاز LandAirSea 54 هو متعقب بميزات محدودة. ويقوم بتحديث بياناته كل 3 دقائق فقط؛ يمكنك تحديثه بسرعة أكبر، كأن تصل حتى التحديث كل 3 ثوانٍ ولكن بخطط أكثر تكلفة، وهنا تعود لحسب رغبة المتسخدم. يبلغ سعر هذا الجهاز 30 دولاراً أميركياً إضافة إلى رسوم الإشتراك الشهري التي تبلغ 20 دولارا اميركيا.

Americaloc GL300 MXW

جهاز اميركا لوغ

يمنحك GL300 MXW من Americaloc تنوعًا أكبر من أجهزة التتبع المماثلة التي رأيناها، ولكنها تكلف أكثر. في الوضع الافتراضي، يقوم بتحديث بياناته كل 60 ثانية، ولكن يمكنك زيادة ذلك إلى كل 30 أو 20 أو 10 ثوانٍ مجانًا. كما يرسل أيضًا مجموعة متنوعة من التنبيهات، بما في ذلك عند تشغيل السيارة أو إيقافها أو القيادة بسرعة.

يمكن أيضًا توصيل GL300 بالسيارة للتخلص من مخاوف البطارية وتوقفها وشحنها، وتشمل تغطية الجهاز الولايات المتحدة وكندا والمكسيك  ولكن يمكن استخدامها في بلدان أخرى باستخدام بطاقة SIM مختلفة. أما سعر هذا الجهاز فهو 106 دولار أميركي، إضافة إلى رسم شهري يبلغ حوالى 25 دولارا اميركيا.

أخيراً، كما نرى، باتت اجهزة التعقب اساسية في السيارات، مثلها مثل الداش كام التي بدورها ايضاً باتت من بين القطع الاساسية التي تلاقي اقبالاً رهيباً من الناس، والتي سبق وعرضنا أفضل انواعها لعام 2021، فما رأيك بأجهزة التعقب هذه واي منها تفضل اختياره؟!

إقرأ أيضاً: لائحة شاشات عرض مميزة ستكون قيمة مضافة في سيارتك

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا لايف ستايل اجهزة ذكية تكنولوجيا السيارات
loaing icon